d
افكار لترتيب دولاب ملابسك

تحتاج الملابس إلى التنظيم والترتيب داخل الخزانة لتتسع لأكبر قدر منها، ولتحافظ على أناقتها جمالها، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إليها والعثور عليها بسهولة عند الحاجة إلى ارتدائها.

ويقدم موقع لايف هاك مجموعة من الحيل والأساليب التي تساعد على استيعاب الملابس داخل الخزانة بأسلوب أنيق يوفر مساحة إضافية للمزيد منها.

1- التبرع بالملابس الفائضة عن الحاجة
تكدس بعض النساء كميات كبيرة من الملابس داخل الخزانة دون أن ترتديها، وبدلاً من أن تحجز هذه الملابس مساحات كبيرة في الخزانة يمكن التبرع بها لمن هم بحاجة إليها، وليس بالضرورة أن يكون التبرع بالملابس القديمة والمهترئة، بل يفضل أن يتم التبرع بملابس في حالة جيدة صالحة للاستعمال.

2- تخزين الملابس الموسمية
لا تتسع الخزانة للملابس الصيفية والشتوية في نفس الوقت، لذلك يفضل تخزين الملابس الصيفية داخل حقائب كبيرة في فصل الشتاء، وكذلك الحال بالنسبة للملابس الشتوية في فصل الصيف.

3- استخدام وسائل مختلفة لتنظيم الملابس
يفضل تصنيف الملابس بحسب نوعها، حيث توضع الملابس الداخلية داخل أدراج، والملابس القابلة للطي كالكنزات الصوفية والقمصان على رفوف خشبية، في حين تعلق الفساتين والبدلات الرسمية للحفاظ على رونقها.

4- حفظ المظلات
تتوفر في الأسواق أنواع من الحافظات البلاستيكية للمظلات تساعد على حفظها داخل الخزانة دون الحاجة إلى تعليقها.

5- رفوف لحفظ الأحذية
بدلاً من وضعها داخل الخزانة، يفضل أن يتم فصل الأحذية ضمن رفوف أو خزانة خاصة بها، حيث يساعد ذلك على توفير المساحة التي تشغلها داخل الخزانة.

6- استغلال كامل المساحة الشاقولية
يمكن الاستفادة من كامل المساحة الشاقولية للخزانة من خلال تعليق أكثر من قطعة ملابس فوق بعضها البعض في حال كان ارتفاعها يسمح بذلك.

7- تمييز الملابس عن طريق الألوان
يعاني البعض في البحث عن قطعة الملابس التي يرغبون بارتدائها، ويمكن تجنب ذلك من خلال استخدام نظام لوني يتم فيه ترتيب قطع الملابس إلى جانب بعضها بحسب ألوانها.

8- مشاجب التعليق
من الممكن الاستفادة من المساحات الخلفية في الخزانة من خلال تركيب مشاجب صغيرة تعلق عليها بعض الملابس.

9- تخصيص حقيبة للمجوهرات
تشغل صناديق المجوهرات سواء كانت حقيقية أو تقليدية مساحة لا بأس بها داخل الخزانة، ولحل هذه المشكلة يمكن تخصيص حقيبة متعددة الجيوب لحفظ جميع قطع المجوهرات.

10- إضافة لمسة جمالية للخزانة
يمكن الاستعانة ببعض الصناديق البلاستيكية الأنيقة لحفظ الملابس وإضفاء لمسة جمالية جذابة على الخزانة.

11- تخزين الأحزمة الجلدية
بدل أن تشغل الأحزمة الجلدية مساحات كبيرة داخل الخزانة، يمكن تخصيص صندوق لحفظها ووضعها على الرف العلوي للخزانة.

12- صناديق القبعات
على الرغم من انحسار استخدام القبعات، إلا أن البعض لا يزال يحتفظ ببعضها، ولحفظها من التلف يفضل تخزينها داخل صناديق خاصة لهذا الغرض.

13- تخزين الحقائب
كما هو الحال بالنسبة للأحذية يمكن أن تسبب الحقائب إزدحاماً كبيراً داخل الخزانة، لذلك يمكن وضعها ضمن الرفوف العلوية أو تخصيص خزانة خاصة بها.

14- تخزين الكنزات الصوفية والقطنية
لا ينصح بتعليق الكنزات الصوفية أو القطنية على مشاجب داخل الخزانة لأنها يمكن أن تسقط بسهولة مسببة الكثير من الفوضى، وبدلاً من ذلك يفضل طويها داخل رفوف خاصة في الخزانة.

15- تخزين السراويل
توفر بعض أنواع علاقات الملابس ملاقط خاصة للسراويل تساعد على تثبيتها وتنظيمها داخل الخزانة.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *