d
ملكات جمال العالم فى زيارة لمكتبة الإسكندرية
لهن - فاطمة بدار

استضافت مكتبة الإسكندرية أول أمس ملكات جمال العالم المشاركات في مسابقة ملكة جمال البيئة، في إطار حملة تنشيط السياحة التي يقومون بها من خلال جولات بمحافظات الجمهورية، برعاية وزارتي السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة.

ورحب الدكتور شريف رياض؛ رئيس قطاع العلاقات الخارجية بمكتبة الإسكندرية، بالمتسابقات، مبينًا أن أهمية هذه المسابقة تتمثل في إظهار الوجه الحقيقي لمصر للعالم، حيث ستعمل المتسابقات على نقل ملامح الثقافة والحضارة والتراث وحسن الضيافة التي لمسوها في مصر إلى العالم بأسره.

وقالت آمال رزق، المنسق العام لمسابقة ملكات جمال العالم، إن الهدف من فكرة مسابقة ملكات جمال العالم هو إنعاش السياحة والاقتصاد في مصر.

وأكدت أن هؤلاء الفتيات أعجبوا كثيرًا بالأماكن التي زاروها في مصر وأنهم سيعملوا على الترويج للسياحة في مصر من خلال نشر فيديوهات على صفحاتهم عن الأماكن السياحة التي قاموا بزيارتها ودعوة متابعيهم لزيارتها لتنشيط السياحة.

من جانبها، أعربت السيدة أمل العرجاوي؛ ممثلة هيئة تنشيط السياحة، عن سعادتها لتواجد ملكات جمال العالم في مدينة الإسكندرية عاصمة السياحة والثقافة، ومكتبة الإسكندرية صاحبة الدور الرائد في نشر الثقافة بين الشعوب. وأكدت أن الهيئة العامة لتنشيط السياحة تهدف من خلال المسابقة للترويج لمقاصد مصر السياحية حول العالم، من خلال الفيديوهات التي ستنشرها ملكات الجمال على مواقع التواصل ومن خلال الصورة الطيبة التي سينقلوها عن مصر.

وقالت ملكة جمال كوستاريكا، وهي الملكة المتوجة من العام الماضي، أن ملكات الجمال الذين يأتون من دول مختلفة ومتنوعة قد حظوا بتجربة متميزة في مصر، وأنهم سيعملوا على نشر تلك التجربة بهدف تنشيط السياحة في مصر. وأضافت أن مصر هي “جوهرة” ويجب على العالم أن يدرك ذلك، كما أن مصر قد شهدت اختلافًا كبيرًا وتطورًا منذ العام الماضي، خاصة في جوانب تنشيط السياحة وجوانب العناية بالبيئة.

وأكدت ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية أنها سعيدة جدا بزيارة المعالم السياحية في مصر، مشيرة إلى أن مصر تتمتع بقدر كبير من الحضارة والثقافة وهي تجربة مختلفة تمامًا بالنسبة لها، كما أنها ستعمل على نقل تلك التجربة في بلدها.

وأشارت ملكة جمال اليابان إلى أنها تشعر بالسعادة البالغة لوجودها في مصر، خاصة لأنها أول زيارة لها خارج موطنها، مبينة أنها تجربة ثرية لما تتمتع به مصر من ثقافة وحضارة وجمال.
وأكدت ملكة جمال روسيا أن مصر مقصد سياحي شهير في روسيا وأن عدد كبير من المواطنين في بلدها يتطلع لزيارة مصر وأنهم لا يشعروا بأي خطر لزياتها، لذلك فهي تتوقع توافد عدد كبير من السائحين على مصر في الشهور القادمة.

جدير بالذكر أن هذه الزيارة تأتي في إطار حملة تنشيط السياحة التي يقوموا بها من خلال جولات بمحافظات الجمهورية، والتي تتم وتهدف مسابقة ملكة جمال البيئة إلى دعم وتنشيط السياحة في مصر عن طريق تصوير المشاركات لفيديوهات عن المناطق السياحية بمصر بلغة بلدانهن بهدف تسويق هذه المناطق في البلاد المشاركة منها ملكات العالم في المسابقة، ومن أهداف المسابقة أيضًا المساعدة في الحفاظ على الكوكب.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *