سحر شعبان تدعم مريضات سرطان الثدي من لبنان

لهن - تابعت محاربة السرطان القوية سحر شعبان جولاتها بعد زيارة جميع محافظات صعيد مصر ، لتكون محطتها التالية في لبنان ، لدعم مبادراتها “كوني الأقوى .. كوني سحر” التي تستهدف مريضات سرطان الثدي بشكل مختلف ، لا يركز على الناحية الطبية فقط ، لكنها تقدم الدعم النفسي أيضاً الذي يمنح المريضة القوة لمحاربة المرض ويخرجها من محنتها أكثر قوة لمتابعة حياتها بطريقة طبيعية ،وتشجع غيرها على الوقوف ومجابهة الحياة مجدداً.

تقول المحاربة سحر شعبان صاحبة الطاقة الإيجابية والوجه البشوش دائماً للهن : “اليوم قمت بتسجيل حوار مع قناة الحرة ببيروت ، ولدي زيارة مع منظمات المجتمع المدني في لبنان التي تعمل على حقوق المرأة من أجل تبادل الخبرات بين البلدين ، وسوف أتحدث عن حقوق مريضات السرطان ، بالإضافة لمجموعة من الحوارات التليفزيونية والصحفية التي سوف أتحدث فيها عن المبادرة ، ولقاء مع سفير السلام في لبنان ليكونوا بمثابة سفراء الخير لمرضى السرطان للدعم على مستوى الوطن العربي ولن يقتصر الأمر على مصر فقط”.

سحر شعبان أقوى محاربة في مصر وأول من عمل على تفعيل مبادرتها لتشمل المدارس أيضاً ، وتسلط الضوء على أهمية الفحص الذاتي للثدي للبنات من عمر 16 عاماً ، وتهدف من خلال مبادرتها ” كوني الأقوى .. كوني سحر ” على ضرورة تأهيل الأزواج للتعامل مع مريضات السرطان للحد من ارتفاع نسبة الطلاق بينهن، بالإضافة إلى مجموعة برامج تتناولها بطريقة حقوقية وتنموية واجتماعية لمجابهة المرض وتقديم الدعم النفسي لهن.

 

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *