d
بالصور: المرأة العربية تختتم الدورة التدريبية للإعلاميين في مجال الأمن القومى
لهن - فاطمة بدار

اختتمت منظمة المرأة العربية اليوم الخميس أعمال الدورة التدريبية التى تعقدها المنظمة فى مجال الأمن القومى والإعلام بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية العليا بحضور السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامة للنظمة واللواء اركان حرب صفوت صادق مدير الاكاديمية وذلك بمقر المنظمة.

وأعربتت السفيرة مرفت تلاوي عن سعادتها بنجاح هذه الدورة والمعلومات التي اكتسبها المتدربين, بفضل التعاون مع اكاديمية ناصر وطاقمها، قائلة: أن دور الجيش في توعية المجتمع المدني بمسؤوليته مهم جدا حتى يكون الشعب على قلب رجل واحد في الحفاظ على الدولة.

وأعلنت السفيرة تلاوي عن إقامة مركز لدراسات المرأة والارهاب منوط به رفع درجات الوعي للمرأة العربية وكيفية مقاومة الارهاب, من خلال الادوار الجديدة للمرأة العربية, وأن المرأة اقرب دائما للاحساس بالخطر على الوطن.

واستشهدت السفيرة تلاوي بالمرأة المصرية وكيفية وقوفها بوجه ظلم جماعة الاخوان المسلمين, وردة فعلها القوية التي ساهمت بالحفاظ على وحدة الوطن, وعبرت عن حرصها على زيادة هذه الدورات التي تسلط الضوء على الدور الحقيقي للمرأة.

ومن جانبه، عبر اللواء أركان حرب صفوت صادق مدير أكاديمية ناصر العسكرية العليا عن فخره بمنظمة المرأة العربية لما تقوم به من دور عظيم إضافة إلى أن التدريب خلال الدورة يوازي الدور الذي يقوم به الجيش في الميدان, وطالب برفع نسبة الوعي تجاه اهمية الحفاظ على بنية الدولة وامنها القومي, وذلك من خلال هذه الدورات التي تؤهل المتدرب للقيام بدور ايجابي تجاه دولته.

وأضاف أن هذا التدريب مهم جدا للمرأة بسبب دورها الاساسي في بناء الاجيال وأن رفع الوعي لدى المرأة سيكون له مردود إيجابي على الاجيال.

جدير بالذكر أن البرنامج التدريبي تضمن 14 محاضرة بواقع ثلاثة محاضرات يوميا، تتناول موضوعات منها مفاهيم وأبعاد الأمن القومى والتركيز على الأمن المائى، المخططات الغربية وآثارها على الأمن القومى العربى، ومنظمات المجتمع المدنى، والدروس المستفادة من حرب أكتوبر، كما تطرق إلى تناول صورة المرأة في الإعلام المصرى، ودور الإعلام فى الحرب النفسية ومواجهة الشائعات، وكذلك تأثير الإعلام على الأمن القومى.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *