بالصور:لأول مرة تكريم الأمهات فى يوم المرأة المُعيلة
لهن - فاطمة بدار

أُقيم لأول مرة فى مصر  حفلاً  خاصاً ليوم المرأة المُعيلة والتى  نظمته نجلاء عياد، صاحبة مبادرة (بداية جديدة ) وصاحبة فكرة إقامة إحتفالية للمرأة المعيلة ليكون يوماً يتم الإحتفال به كل عام فى 28 من مارس الجارى .

وشارك في الحفل عدد من أعضاء لجنة إعداد القادة بالمجلس، وعلى رأسهم، فتحي الدسوقي، مسئول مركزي اللجنة، كما شاركت بالحضور الدكتورة دينا أنور صاحبة ( مبادرة إلبسى فستانك وإستردى أنوثتك ) ، مع المنسق العام نسرين رمزى ، وذلك تقديرا لدور المرأة في المجتمع ومساندتها لمواجهة أعباء الحياه وإعطائها الاطتمل لاستكمال مسيرتها لتربية ابنائها .

وقدمت مجموعة من الهدايا للأمهات المكافحات ومحاربات السرطان المُطلقات كتكريم للأم في عيدها، لتنمية قدراتهم كطاقة ايجابية داخل المجتمع.

وفى البداية توجهت نجلاء عياد صاحبة مبادرة ( مبادرة جديدة ) بالشكر للحضور ، قائلة : اليوم٢٨ أعلن أنه يوم المرأة المعيلة، فكرت في إقامته هذا العام ولأول مرة ، من خلال مبادرتي ( بداية جديدة) للتأهيل ما بعد الطلاق ، لتكريم الأم المعيلة المكافحة ، تحت رعاية نقابة الإجتماعيين ، بنفس حرصي ان تكون نقابة الإجتماعيين هي الراعي لهذا الحدث السنوي الذي تشرفت مبادرتي( بداية جديدة) بالتفكير في إقامته ، شكرا للراعى للجنة القادة استاذ فتحى الدسوقى بمجلس شورى شباب وكيف لا نفكر في المرأة بشكل عام ، والام بشكل خاص ، وخاصة الأم المعيلة المكافحة في هذا الوقت الصعب من الزمان .

وأضافت نجلاء عياد – خلال كلمتها بالحفل - : ولن تستطيع اﻷم أن تؤدي دورها كاملا خاصة وإن كانت تعيل أسرتها وحدها بسبب الطلاق أو بسبب وفاة الزوج، دون مساعدة من المجتمع ككل وهنا دور مبادرتي بداية جديدة، لنمد لها يد العون والمساعدة في جميع نواحي الحياة سواء إجتماعيا أو صحيا أو نفسيا هى وابنائها، لماذا لم يرضِ الله للنساء الحزن ؟، قال الله تعالى في سورة القصص ” كي تقر عينها ولا تحزن ” .

وفي نهاية الحفل، قامت نقابة المهن الاجتماعية بتكريم السادة أعضاء اللجنة المركزية لاعداد القادة بمجلس شورى الشباب وقدمت لهم شهادات تقديرية لدعمهم لهذا النشاط الاجتماعي.

 د.دينا أنور

د.دينا أنور

 د.دينا أنور وتكريمها

د.دينا أنور وتكريمها

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *