(استشارة) تجعل أسنانك أكثر صحة
لهن - فاطمة بدار

تعد الأسنان من أهم مظاهر الجمال في الإنسان وتحمل تأثير كبير على المظهر الخارجي لأي شخص فكثير من الأحياة يمكن أن يؤثر شكل الأسنان على حب الناس أو كرههم لشخص ما من خلال مظهر أسنانه وشكلها الخارجي خاصة عند الابتسامة أو الضحك أو الكلام.

ويقدم موقع “الوصفة دوت كوم” المتخصص في برامج الأكل والمطبخ أول برنامج للصحة على الموقع وهو برنامج “استشارة” مع الدكتور أحمد زهير الحوشي أستاذ مساعد العلاج التحفظي وتجميل الأسنان بجامعة القاهرة، والذي سيكشف عن أسرار الأسنان وكيفية الحفاظ عليها مع شرح بسيط وسهل وذلك لأن صحة الإنسان تبدأ من صحة الفم والأسنان.

وكشف الحوشي خلال أحدى حلقات البرنامج عن أهم الأكلات التي تفيد في الحفاظ على صحة الأسنان حيث أكد على أهمية أن تكون وجبة الأكل متوازنة وتحتوي على خضروات وبروتين وتبتعد عن الدهون على قدر الأمكان.

وأضاف الحوشي أن الشوفان والرز البني والعيش البني من الأكلات المهمة للأسنان وكذلك لابد من أن تتوافر وجبة أو أثنان في الأسبوعين من المأكولات البحرية، مشيرا إلى أن تناول الحلويات غير ضار طالما يتم غسل الأسنان جيدا بعدها أو على الأقل المضمضة بعناية.

وحذر زهير من النوم بعد الأكل مباشرة لأنها أكثر عادة مضرة في العالم لأن البكتيريا تتكاثر داخل الأسنان من خلال بقاية الأكل الموجودة وتؤدي لتلف الأسنان.

ونصح الحوشي بأي معجون أسنان يحتوي على الفلورايد لأنه يغير سطح الأسنان ويمنع البكتيريا والأطعمة من الالتصاق عليها مما يمنع التسوس.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *