طريقة عمل مولتن كيك للشيف محمد حامد في (حكاية الحلو)
لهن - فاطمة بدار

تعاقد الشيف محمد حامد على برنامج جديد على موقع “الوصفة دوت كوم” وهو برنامج ” حكاية الحلو” حيث يقدم فيه كيفية صناعة الحلويات الشرقية والغربية بوصفات مميزة وسريعة وسهلة.

ويقول الشيف محمد حامد في تصريحات صحفية إن بدايته منذ 10 سنوات حيث كان مساعدا للشيف الشهير حسن كمال في عدة قنوات كقناة الناس والمجد والحياة وبعدها قام ببرنامج خاص به على قناة “نور الدنيا” وهو ما اكسبه قليلا من الشهرة لدى الجمهور، وبعدها انتقل لقناة ليبيا تي في وعمل فيها لمدة 3 سنوات مقدما العديد من الوصفات المميزة للشعب الليبي.

ويضيف حامد أن المشكلة في القناة أنها لم تكن تحظى بنسبة مشاهدة عالية داخل مصر ومن هنا قرر تقديم برنامجه على قناة “ست البيت” حيث كانت البداية ومنها بدأت شهرتي في الازدياد ومنها انتقلت إلى “الوصفة دوت كوم”.

ويضيف حامد: “الوصفة دوت كوم” هو مستقبل عالم المطبخ حيث الوصفات بفيديوهات سريعة لا تتجاوز الدقيقة، وهو عصر السرعة والذي بدأت فيه صفحات الفيسبوك تسحب البساط من تحت القنوات وهو ما دفعني للاتجاه لتلك الموضة الجديدة في عالم الطبخ واتمنى أن يوفقني الله في أن أضيف ويضاف لي في تلك التجربة.

وقدم الشيف محمد حامد في أولى الحلقات وصفة سهلة لصناعة “مولتن كيك”، وتتكون المقادير “مولتن كيك” من 5 بيضات، 300 جرام سكر، 5 جرام ملح، 200 ملي زيت، 100 ملي لبن رايب، 100 ملي قشطة، 50 ملي لبن مكثف، و375 جرام دقيق، و 25 جرام كاكاو بودرة، و 5جرام بيكينج بودر.

وقام حامد بوضع البيض والسكر والفانيليا في أناء وخفقهم جيدا ثم صب عليهم الزيت مع إضافة اللبن الرايب والقشطة ثم أخيرا أضاف إليهم الدقيق والبكينج بودر والكاكاو مع الخلط جيدا.

وأخيرا قام الشيف محمد بتسوية الخليط في درجة حرارة 170 ولمدة 30 دقيقة وبعدها تركها لتبرد حتى يجهز صوص الشيكولاتة والزبدة وتحشى في الكيك بعدما يبرد وتقدم بالأيس كريم وصوص الشيكولاتة فوقها.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *