حقيبة يدك الشخصية في أثناء شهور الحمل

لهن - يجب أن تحتوي حقيبة يدك الشخصية أثناء شهور الحمل على بعض الأشياء الضرورية من باب الاحتياط والطوارئ منها: 

1- الأدوية: تتنوع الأدوية التي تحتاجينها في أثناء الحمل بين الفوليك أسيد في شهور الحمل الأولى، ويضاف إليه الكالسيوم والحديد فيما بعد، بالإضافة إلى الفيتامينات وأدوية القيء، وأيضًا أدوية الحموضة في الشهرين الثامن والتاسع، وأي أدوية أخرى ينصح بها طبيبك.
2- سناكس أو وجبات خفيفة: قد تشعرين فجأة في أثناء التسوق بالجوع الشديد، احملي معك ما تفضلينه، سواء بعض المقرمشات الصحية أو قطع الخضروات والفاكهة الطازجة، سيمنحك هذا وجبة خفيفة صحية، دون الحاجة إلى شراء وجبة جاهزة، لست متأكدة من مكوناتها.
3- فوط صحية يومية: خاصة في شهور الحمل الأخيرة، حيث تتعرضين لوجود بعض الإفرازات المهبلية، احتفظي بعدد من الفوط الصحية اليومية، التي تأتي بمقاس صغير مناسب للوضع في جيب الحقيبة الصغير، حتى يمكنك تغييرها عند الحاجة للحفاظ على شعورك بالنظافة والانتعاش.
4- معقم الأيدي: سواء كنتِ حاملًا أم لا تحتاجي لمعقم الأيدي في حقيبتك للحماية من الجراثيم في الأماكن العامة، خاصةً حين لا يتوافر الماء والصابون، وكي لا تضطري لدخول الحمام خارج المنزل، وهو ما قد يصيب بعض الحوامل بالقرف.
5- خيار وعدس أصفر نيئ: ضحكت حينما أخبرتني صديقتي أن العدس النيئ يفيد في التخفيف من الحموضة في شهور الحمل الأخيرة، لكن عن تجربة، فإنه من أكثر الطرق فاعلية وكذلك الخيار، فاحرصي على حمل بعض قطع الخيار وحفنة من العدس في حقيبتك في علبة صغيرة، محكمة في شهور الحمل الأخيرة.
6- بطاقة الأرقام المهمة: احرصي على حمل بطاقة تحمل رقم طبيبك وزوجك أو والديك، للاتصال بهم في حالات الطوارئ.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *