4 نصائح للتعامل الصح مع حماتك

يمكن أن يشكل التعامل مع حماتك تحدياً كبيراً لك و خاصة عندما تعاملك بفوقية وتعالي أو عندما تحاول أن تشعرك بالذنب لدى تعارض رغباتك مع رغباتها.

وربما تجدين أن الحل هو الصمت على تصرفاتها أو التوقف عن التواصل معها، إلا أن التصرف الأمثل لحل هذه المعضلة هو أن تواجهي المشكلة بحزم وثقة.

وفيما يلي بعض النصائح للتعامل مع حماتك المتغطرسة بحسب موقع هاتش ماغ الإلكتروني.

1- غيري منظورك تجاه نفسك
أنت وحماتك نساء راشدات، فلا تعامليها على أنك أدنى مستوى منها، فكلما سببت لك توتراً أكثر، كلما تمكنت من السيطرة عليك بشكل أكبر، فكري بهدوء و روية وتعلمي كيفية التعامل معها بالشكل الأمثل.

2- كوني حازمة معها
ليس من الضروري أن تتشاجري معها لكي تطالبي بحقوقك، ولكن عندما تحين الفرصة، تحدثي إليها بحزم وثقة وتعلمي بعض العبارات مثل: ” هذا رأيك و لكن الموضوع غير قابل للنقاش أبداً” أو ” أنا آسفة لأنك منزعجة و لكنني مصرة على رأيي”.

3- ضعي حدوداً لها
لا يمكنك أن تتحكمي بتصرفات حماتك، ولكن يمكنك أن تضعي حداً لها. والهدف من هذا هو حمايتك و الحفاظ على زواجك. على سبيل المثال، لا يمكنك أن تمنعيها من زيارتك بشكل متكرر و لكن يمكنك أن لا تفتحي الباب لها و عندها لن تكرر زياراتها كثيراً. و ربما تنزعج في البداية من تصرفك و لكنها ستفكر كثيراً قبل أن تعاود زيارتك ثانية.

4- لا تشعري بالذنب من انزعاج حماتك منك
إن مجرد شعورها تجاهك بالغضب أو الانزعاج لا يعني بأنك مخطئة. وإذا كانت حماتك متفهمة فستحترم رغباتك و خصوصيات حياتك، وإن كانت من النوع الصدامي فستشعرك بالذنب إن كانت رغباتك تخالف رغباتها. فمن المهم بالنسبة لك أن تضعي حدوداً لعلاقتك بحماتك و تدافعي عن هذه الحدود بصلابة.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *