جمعية مواطنون ضد الغلاء تناشد الحكومة بإغلاق المحال التجارية في العاشرة مساءاً

لهن - طالبت جمعية مواطنون ضد الغلاء الحكومة بضرورة إصدار قرار بإغلاق المحلات كحد أقصى عند الساعة العاشرة مساءاً ،وبخاصة المقاهى التى تفتح أبوابها حتى الصباح إلهاءا للناس عن العمل والإنتاج فى ظل الظروف بالغة القسوة التى تمر بها البلاد فى الآونة الأخيرة .

وقال محمود العسقلاني رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء بأنه سبق وأن اتجهت الحكومة لهذا الاتجاه غير أنها فشلت فى تطبيقه وفى حقيقة الأمر سبق وأن عارضت القرار مع الأسف الشديد . فى ذلك الوقت تعاطفا مع العاملين فى المجالات التى تتطلب عملا ليليا.

وقال العسقلاني بأن المحك الرئيسى الآن أن نتحول من دولة وشعب الإستهلاك إلى التنمية والتصنيع والإنتاج ، وأضاف أن العالم المتقدم وبخاصة ألمانيا يحرص المواطن الصالح فيها على النوم مبكرا عند الساعة الثامنة والاستيقاظ مبكرا ، اعلاءاً لقيمة العمل والإنتاج وإتقانه ، مشيراً إلى أن الاغلاق مبكرا يرشد الطاقه فى الكهرباء ووقود السيارت والقوى المحركة ، وتعظيم القدرات البشرية والقوة الجسمانيه حتى يمكن توجيه القوه الجسمانية والذهنية فى التنمية الزراعية والصناعية والعمرانيه ما يعود بالنفع على الاقتصاد الكلى للبلاد وهو ما ينعكس بالضرورة على إتاحة المنتجات ما يجعل من تخفيضها أمرا حتميا.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *