الحياة الصحية سر نضارة بشرتك

أوردت مجلة “فرويندين” الألمانية أن أسلوب الحياة الصحي يعد بمثابة سر شباب وجمال البشرة، حيث أنه يحارب الشيخوخة ويمنح البشرة مظهراً يشع نضارة وحيوية.

وأوضحت المجلة في موقعها الإلكتروني أن التغذية السليمة الغنية بالفيتامينات والعناصر المغذية تعد أحد أهم ركائز أسلوب الحياة الصحي. لذا ينبغي الإكثار من الخضروات والفواكه الغنية بفيتامين C وفيتامين E، مثل الفلفل والكيوي والفواكه الحمضية؛ حيث أنها تحمي خلايا البشرة مما يعرف بالجذور الحرة “Free Radicals”، التي تهاجم الخلايا وتعجّل بالشيخوخة وظهور التجاعيد.

ولحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية ينبغي تناول الطماطم؛ كونها غنية بمادة “ليكوبين”، التي تحارب الجذور الحرة.

كما ينبغي الإكثار من السوائل، ولا سيما الماء والشاي غير المحلى بالسكر؛ حيث أن السوائل تطرد السموم من الجسم وترطب البشرة وتحافظ على مظهرها المشدود. ويتمتع الشاي الأخضر بتأثير إيجابي لمحاربة الشيخوخة؛ حيث أنه غني “بالبوليفينولات”، التي تقضي على الجذور الحرة.

وتعمل الرياضة، ولا سيما رياضات قوة التحمل مثل الركض والسباحة وركوب الدراجات الهوائية، على تنشيط الدورة الدموية وتمد الجسم بالأوكسجين، مما يعمل على تنشيط الخلايا، وبالتالي تبدو البشرة وردية ومشدودة.

وبالإضافة إلى التغذية الصحية وممارسة الرياضة، ينبغي أيضاً الإقلاع عن التدخين وتجنب التوتر النفسي والأشعة فوق البنفسجية، نظراً لأن هذه العوامل تمهد الطريق لشيخوخة البشرة وظهور التجاعيد.

وإلى جانب أسلوب الحياة الصحي، يمكن للمرأة حماية بشرتها من التجاعيد من خلال استعمال الكريمات المضادة للشيخوخة بدءا من منتصف العشرينات، ولا سيما المستحضرات المحتوية على مضادات الأكسدة وتوفر للبشرة حماية من أشعة الشمس.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *