3 طرق لتعقيم اسفنجة المطبخ

هل تعلمين أن تعقيم إسفنجة الجلي أمرٌ ضروري من حين إلى آخر، بسبب تراكم الأوساخ غير المرئية فيها؟ فرطوبتها العالية، إلى جانب تعرضها اليومي لمختلف الأطعمة وحتّى اللحوم النيئة، تسبب تكاثراً خطيراً للجراثيم والباكتيريا ما بين مسامها!

جئناكِ في هذا السياق بـ3 طرق سهلة ومختلفة تتيح لكِ تعقيم إسفنجة الجلي من خلال الإستعانة بعناصر موجودة في كلّ منزل:

اللجوء إلى المبيّض:
قومي بهذه العملية أقلّه مرّة في الأسبوع؛ إعمدي إلى مزج المنظفّ المبيّض بالكلور Bleach، وذلك بمقدار ربع كوب، داخل ليتر تقريباً من الماء. غمّسي الإسفنجة التي تريدين تعقيمها في المزيج، وذلك لمدّة 5 دقائق، ثمّ أزيليها وإغسليها جيّداً قبل استعمالها مجدداً!

إستخدام المايكرويف:
لا حاجة بالضرورة إلى الخلطات الكيميائية والأدوية للتخلص من الجراثيم، فبفضل فوائد المايكروويف التي تسهّل حياتكِ إلى جانب تسخين الطعام، بإمكانكِ تعقيم اسفنتجتكِ من خلال استخدام الماء فقط! كلّ ما عليكِ فعله هو تغميس الإسفنجة كليّاً في الماء النظيف وإزالتها، ثمّ وضعها في المايكرورف لمدّة دقيقة إلى دقيقتين حسب درجة احتمالها للحرارة.

إستعمال الجلاية:
3 طرق يسيطة لتعقيم إسفنجة الجلي في المنزل
© Provided by 3a2ilati 3 طرق يسيطة لتعقيم إسفنجة الجلي في المنزل
ومن قال أنّ الجلاية مخصّصة للأطباق والأواني فقط؟ ضعي الإسفنجة التي تريدين تعقيمها في الجلاية، وذلك على إحتمال “التجفيف بالحرارة” أي Heated Dry. هذه الطريقة مثالية أيضاً لمنع السكاكين، الملاعق والشوك من التشابك ببعضها، كما أنّها ستساهم في التخلّص من 99% من الجراثيم بسبب الحرارة المرتفعة.

وتذكّري أنّ تعقيم اسفنجة الجلي أمرُ ضروري لحماية عائلتكِ من التسمم الغذائي والأمراض!

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *