(مش نص بالنص ) إحتفالية تناصر المرأة فى يومها العالمى
لهن - فاطمة بدار

يحتفل فريق سفراء الشباب العالمي GYAT بالتعاون مع حملة انتي الأهم وفريق cyclers بيوم المرأة العالمي ويوم المرأة المصرية وذلك في العاشر من مارس القادم.

يأتي الاحتفال تحت شعار “مش نص بالنص” موضحا ان المرأة ليست نصف الرجل ولكنها تشاركه الحياة سواسيا
ويشيد بأهمية ودور المرأة في مجال العمل , ويطرح قضايا حقوق المرأة بمختلف نواحيها في حضور كوادر ناجحة وفعاله في المجتمع ونماذج مشرف من قصص النجاح للمرأة العاملة.

ونأتي الاحتفالية ضمن اكثر من 175 احتفالية على مستوي العالم ويشارك بها فريق سفراء الشباب باسم مصر دوليا ضمن هذه الفعاليات التي تنادي “بكوكب الخمسين خمسين ” .

وصرحت د.نجلاء فتحي ،سفيرة الشباب العالمي، ان هدف الفريق هوه اتاحة الفرص لمصر لمنافسة الدولية وعرض قصص النجاح لادراك الوعي الدولي لما يستطيع الشباب المصري وخاصة الفتيات من فعله في مجال العمل والنجاح .

كما صرحت بان اليوم يضم فعاليات ثقافية , رياضية , ترفيهيه ومجتمعيه ويضم اكتر من 15 فريق ومنظمة عاملة بمجال المرأة تقدم اثناء اليوم عديد من الفعاليات التي يستفيد منها الحضور كالورش , التوعية الصحية والخدمات المجانية.

ومن هذا المنطلق صرح الدكتور عمرو حسن ،مدير حملة أنتي الأهم وسفري التنمية العربية ، اهميه دمج دور الرجل والمرأة معا في مجال حقوق المرأة وكيف كانت جميع الموجات السابقة التي تنادي بتحقيق المساواة تلسط الضوء فقط علي المرأة ودورها في تحقيق المساواة وان من المهم ان يشترك الرجال ايضا ويسلط الضوء على دورهم في هذه المرحلة.

كما صرح محمد زين كابتن فريق سيكلرز ان من المهم ممارسة الفتيات الرياضة بدون حرج فهي حق من حقوقهم وتساعدهم على اداء دورهم في المجتمع بفعالية اكثر وتساعدهم على حصول على صحة افضل وتخريج الطاقة السلبية.

وسيتم تكريم الفائزين بمسابقة اليوم والمنظمات التي تهتم بدمج المرأة والرجل في المجتمع.

ومن الجدير بالذكر ان اليوم سيطلق اكبر سلسلة بشرية في شكل علامة المساواة دوليا بالشباب والشابات موجها رسالة للعالم من مصر وهي “دور المرأة معا في تحقيق المساواة “.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *