جوجل يحتفل بميلاد عفريتة هانم

يحتفل محرك البحث “جوجل” بالذكرى الـ 93 لميلاد الفنانة الراحلة سامية جمال، مع زواره من مصر.

وغير محرك البحث الشهير واجهته وجعلها تضم 4 صور مرسومة لسامية جمال، ومع الضغط على رابط الواجهة، يستعرض “جوجل” كل نتائج البحث المتعلقة بسامية جمال.

سامية جمال

سامية جمال اسمها الحقيقي زينب خليل إبراهيم محفوظ، وولدت في يوم 5 مارس عام 1924 وهي من مواليد بنى سويف جنوب القاهرة، وبدأت حياتها الفنية مع فرقة بديعة مصابني حيث كانت تشارك في الاستعراضات الراقصة الجماعية.

وبدأت سامية جمال دخول عالم السينما في بداية الاربعينيات من القرن الماضي، بأدوار صغيرة في أفلام منها “انتصار الشباب” مع فريد الأطرش وأسمهان، و”البؤساء” مع عباس فارس وأمينة رزق وزكي رستم.

وشاركت سامية جمال بالتمثيل والرقص في عشرات الأفلام، منها “أمير الانتقام”، و”نشالة هانم”، و”الرجل الثاني”، و”سكر هانم”، واعتزلت الفن في أوائل السبعينيات.

رغم كل الشهرة التي نالتها سامية، قامت بفعل غريب في أواخر حياتها، حيث اشترت مدفن في أول طريق السويس وكانت تزوره من وقت إلى أخر، وفي إحدى هذه المرات وجدت الحارس قام بكتابة مدفن الفنانة سامية جمال، فقامت بتوبيخه على وضع كلمة فنانة لأنها تود أن تبقى بلا أي ألقاب عند مقابلة ربها، وقامت بكسر الرخامة التي كتب عليها لقب فنانة.

كما أوصت سامية بوصية غريبة قبل وفاتها، وهي أن يتم خروج جثمانها في هدوء من سلم الخدم، كما أصرت في أيامها الأخيرة على أن تخدم نفسها دون مساعدة من أحد.

قررت سامية جمال اعتزال الفن والأضواء فى أوائل السبعينيات من القرن الماضي، ولكنها عادت مرة أخرى للرقص فى منتصف الثمانينيات، ثم عاودت الاعتزال مرة أخرى، وبقيت على اعتزالها حتى وفاتها فى 1 ديسمبر عام 1994.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *