(سحر شعبان) رحلة كفاح وأمل ضد المرض اللعين
 سحر شعبان
سحر شعبان
لهن - فاطمة بدار

إمرأة جميلة .. صاحبة إبتسامة رائعة إتخذتها رفيقتها فى مواجهة الحياة مع المرض اللعين السرطان ، بدأت حديثها بالشكر والحمد لله وبثقة وتفاؤل كان لنا مع محاربة السرطان ومؤسسة حملة كونى الأقوى لمحاربة السرطان حوار شيق ملىء بالتحدى والإرادة .

قالت سحر شعبان لـ ( لهن )  - فى حديث من القلب بدون توجيه أسئلة - : إكتشفت مرض السرطان مثل كل إمرأة عن طريق الصدفة ، وجدت كتلة فى الثدى وبدأت الفحوصات ثم إكتشفت أنه ورم خبيث وبدأت رحلة العلاج ، وبعد إجراء العملية تعرضت للعلقة الكبيرة وهى الكيماوى وهذه أصعب مرحلة تمر بها مريضات السرطان ، مع وقوع الشعر بالكامل ثم الإشعاع وحالياً العلاج الهرمونى .

وأضافت سحر : أن مرض السرطان مرض شرس وصعب ، أنا بدأت رحلة العلاج بإبتسامة وكملت بها رحلة المرض والعلاج ، قررت أن مرض السرطان جاء ليقتلنى ويدمر أسرتى لذا واجهته وحاربته .

ولفتت إلى أن الأزواج تعتبر كارثة من ضمن الكوارث التى تواجه مريضة السرطان ، قائلة : ( من خلال حملة كونى الأقوى إكتشفت أن مريضات السرطان مطلقات بعد إكتشافهن المرض فالزوج يتخلى عن زوجته ويتركها ) .

وتابعت : ( بدأت حملة كونى الأقوى عند علاجى بالكيماوى ، قررت أنشغل بالنساء المريضة ومساعدتها ودعمها لأننى أكثر واحدة أشعر بمريضة السرطان ، موضحة أنها أخرجت من المحنة منحة فمرض السرطان يخلق إنسان جديد قوى ) .

وختمت سحر شعبان حوارها قائلة : أنا أول واحدة فى مصر من خلال حملة كونى الأقوى جعلت الفحص الذاتى للثدى والإكتشاف المبكر من سن إعدادى وليس من سن الأربعين ، موضحة أن البنت يجب عليها أن تتعرف على ثدييها من الصغر وإكتشافه وتغيير الثقافة التى تربينا عليها لإكتشاف مرض مثل السرطان .

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *