d
روشتة للتعامل مع الطفل العنيد
لهن - فاطمة بدار

قدمت الدكتورة مها عماد الدين - إستشارى الطب النفسى للأطفال والمراهقين وعضو حملة أولادنا بالمجلس القومى للطفولة والأمومة – مجموعة من الطرق والإرشادات للتعامل مع الطفل العنيد التى يعانى من التعامل معه الآباء والأمهات على السواء .

وقالت د.مها عماد الدين – خلال حوارها ببرنامج ” اللمة الحلوة ” المُذاع على فضائية المحور ويرأس تحريره الأستاذ أحمد سنجاب - : ( لابد أن تُعطى الأمهات الطفل العنيد إختيارات وليست كثيرة ، وأن ينام جيداً لأن الطفل العنيد يزداد عناداً أكثر عندما يكون مُجهد بسبب قلة النوم ) .

وأضافت : ( الطفل العنيد لا يمكن أن تُرهقه بالأوامر والأنشطة الكثيرة لفعلها لأنه يحتاج لوقت للقيام بكل نشاط ، مشيرة إلى أن الطفل العنيد مشاكله فى البيت أكثر من المدرسة ) .

وتابعت : ( مشاكل الطفل العنيد فى المدرسة تظهر إذا عاقبه المدرس بطريقة معينة ، مشددة إلى أنه يجب على المدارس ألا تُعاقب الأطفال كلهم بطريقة واحدة ، ويجب مراعاة إختلاف نفسية وتقبل الأطفال للعقاب ) .

جدير بالذكر أن برنامج ” اللمة الحلوة ” يُذاع على فضائية المحور من السبت للأربعاء من الساعة 5 مساءً ويقدمه الإعلامية مها عثمان ورانيا حمودة .

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *