d
5 أفكار ليبدو مطبخك أكبر وأوسع

يعتمد حجم المطبخ على مساحة المنزل وطريقة تقسيمه، ومن الضروري توفير مساحات مناسبة لسهولة الحركة لربة المنزل في المطبخ لتتمكن من أداء عملها بحرية، بالإضافة إلى ضرورة استيعاب كافة أدوات وتجهيزات المطبخ.

وإذا كان المطبخ صغيراً، يمكن اللجوء إلى بعض الحيل البسيطة التي تساعد على منح ربة المنزل شعوراً بأنه أوسع مما هو عليه. وفيما يلي أهم هذه الحيل بحسب موقع دراينيت وورك:

1- اختيار الأجهزة الأنيقة
يفضل اختيار الأجهزة الأنيقة متعددة الاستخدامات في المطبخ كالأفران والثلاجات وغيرها، فهذه التجهزيرات توفر مساحة إضافية وتمنح شعوراً بالأناقة والرفاهية في نفس الوقت.

2- دمج التجهيزات
إذا كان المطبخ صغيراً فلا بد من محاولة دمج بعض التجهيزات داخل الجدار أو خزائن المطبخ، فعلى سبيل المثال يمكن دمج فرن المايكروويف أو الغسالة داخل خزائن وجدران المطبخ، فهذا يوفر مساحة تساعد ربة المنزل على التحرك فيها بحرية.

3- مزج الإضاءة الداخلية والخارجية
لا يجب الاعتماد فقط على الإضاءة الداخلية التي توفرها المصابيح الكهربائية، بل يجب أن يتم المزج بين هذه الإضاءة وتلك الصادرة عن أسعة الشمس، من خلال فتح ستائر النوافذ خلال النهار، ومن المعروف أن الإضاءة الجيدة تمنح شعوراً بالراحة للعينين بعكس الإضاءة الضعيفة التي تعطي شعوراً بالاكتئاب.

4- اللمسات الصغيرة
إذا أرادت ربة المنزل إضافة بعض اللمسات الفنية على المطبخ، فيفضل استخدام بعض العناصر البسيطة التي لا تخلق شعوراً بالفوضى، وكلما زاد عدد الأغراض الموجودة في المطبخ يزيد من الشعور بصغر المساحة بداخله.

5- ألوان الأثاث
ينصح باستخدام الألوان الفاتحة في ديكور وطلاء المطبخ، فالألوان الداكنة للأثاث وخزائن المطبخ تحد من الأفق وتعطي شعوراً بالعتمة وصغر المكان الموضوعة فيه.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *