بالصور:مسيرة المرأة العربية للتضامن مع اللاجئات بحضور يسرا وإلهام شاهين
لهن - فاطمة بدار

نظمت منظمة المرأة العربية بالتعاون مع جامعة القاهرة تزامنا ويوم المرأة العربية الذي يوافق الأول من فبراير كل عام، مسيرة لدعم التضامن العربي والتضامن مع النساء اللاجئات والنازحات في المنطقة العربية.

شارك في هذه المسيرة دبلوماسيين وعقيلات السفراء العرب وبعض ممثلي جامعة الدول العربية وفنانات على رأسهم : يسرا وإلهام شاهين بالإضافة إلى وجوه ثقافية وإعلامية وهيئات التدريس وطلبة.

و تقدمت السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية بالشكر الجزيل للدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة والحضور وتوجهت برسالة الى المرأة العربية ووصفتها بالمناضلة في كل ميدان والمحافظة على اللحمة والتضامن المجتمعي والعربي، والثابتة في مواجهة آثار وتداعيات التحولات الكبرى والأزمات العنيفة التي تشهدها المنطقة العربية.

وأكد الدكتور جابر نصار - رئيس جامعة القاهرة - الى ضرورة ادماج المرأة والاقرار بحقوقها دستوريا وتشريعيا، وان قضية المرأة العربية ليست قضية نوع ولا جنس بل قضية مجتمع وان المجتمع العربي لا يمكن ان يتقدم الا بالمرأة وينبغي الارتكاز على التعليم والثقافة والفن في قضايا المجتمع بما فيها المرأة والمستقبل القريب ستكون السيادة فيه للمرأة.

فيما اعتبرت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة المصرية ان هذه المسيرة التضامنية تعتبر فكرة مميزة وثمنت الجهود التي تبذلها السفيرة مرفت تلاوي ومنظمة المرأة العربية في سبيل نشر ثقافة التضامن العربي.

ومن جانيها ، أعربت الفنانة الهام شاهين عن عميق سعادتها للدعوة الكريمة التي وجهتها لها المنظمة في يوم المرأة العربية ووجودها في هذا الصرح الأكاديمي المتمثل بجامعة القاهرة ومحاطة بهذا الكم الجميل من الطالبات وأنها تشعر بالأمل نحو جيل يدعو للتسامح والمحبة، وان يوم المرأة العربية هو دعوة للتضامن العربي لان الهم العربي هم مشترك وان العالم مطالب بدعم اللاجئات والنازحات اللواتي فقدن اوطانهن.

ودعت الفنانة إلهام شاهين إلى التضامن مع منظمة المرأة العربية في مبادرتها الانسانية نحو اللاجئات والنازحات العربيات.

وأقيم على هامش المسيرة معرضا لصور اللاجئات والنازحات بعنوان ” لن يضيع الحلم ” ، وفيلما وثائقيا عن نشأة منظمة العربية، كما اختتمت احتفالية يوم المرأة العربية بقصيدة للطفل السوري عبيدة سراقبة بعنوان رسالة طفل سوري .

إليكم صور الفعالية :

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *