بالفيديو .. نادين الأسعد شاعرة وإعلامية لبنانية من طراز خاص
لهن - فاطمة بدار

شاعرة لبنانية وإعلامية متميزة وأديبة وروائية هى نادين الأسعد التى نبغت فى عالم الشعر والأدب فى سن مبكر وهى أم لأربعة أطفال ، فأثبتت بقدرتها أن المرأة تستطيع أن تُبدع فى أى سن وتحت أى ضغوط .

قالت الشاعرة اللبنانية نادين الأسعد – خلال إستضافتها ببرنامج “اللمة الحلوة ” المُذاع على فضائية المحور : (بدأت أكتب شعر من عمر 14 عاماً ، وبدأت أكتب خواطر شعرية وذهبت بالمجموعة الشعرية إلى الشاعر الكبير جورج جرداق الذى كتب للفنانة أم كلثوم قصيدة “هذه ليلتى” ، هو أول من شجعنى وكتب لى مقدمة أول كتاب لى ) .

وأضافت : ( قدمت على التليفزيون برنامج ثقافى لمدة 5 سنوات كنت أقرأ خلالها 15 كتاباً شهرياً ، أعطونى القدرة على التحدث بشكل سليم والإلمام بمفردات اللغة وتشكيل وعى كبير لدىْ) .

وأشارت نادين الأسعد إلى أن الحب هو أبرز موضوع تتحدث عنه فى قصائدها الشعرية وكتاباتها الأدبية ، قائلة : ( إذا لم يوجد حب لا توجد حياة أو سلام ، أنا أعبر بالحب لمكانى وأهلى وأصحابى ولنفسى ) .

وعن جائزة الهيثم العربى ، قالت نادين الأسعد : ( سعدت كثيراً بإستلامى جائزة الهيثم العربى كأفضل أديبة وشاعرة وهى تضم أفضل الإعلاميين المخضرمين فى الوطن العربى والشباب الإعلاميين الناجحين ، إستفدت كثيراً منها مع تبادل الخبرات ) .

وعن حال الشعر الغنائى ، أكدت الشاعرة اللبنانية نادين الأسعد على أن الوطن العربى أصبح يعانى من كم كبير من الأغانى الهابطة التى أصبحت شىء مُخيف ومُرعب فى حياتنا ، مشيرة إلى أن الأغانى الهابطة أفسدت أسماع وأذواق الناس .

ولفتت إلى أن ليس كل من كتب أى كلام أصبح شاعراً ، قائلة : ( أنا قدمت بعض الأشعار الغنائية لكبار الفنانين مثل : أغنيات معروفة لرامى عياش وهيفاء وهبى ، وفى 2017 لدىْ أغانى كثيرة مع كبار الفنانين منهم : وليد توفيق، نجوى كرم وملحم زين ونوال الزغبى .. وغيرهم من المشاهير ) .

وأشارت إلى أن الشاعر الجيد هو من يقدم أشعار غنائية جيدة ترفع ذوق الناس ، ولا يستخدم الشعر كسبوبة ، على حد قولها .

وختمت الشاعرة والأديبة اللبنانية نادين الأسعد قائلة : ( المرأة تعشق الكلمة الحلوة والغزل والشعر ولكن الرجل أكثر من يكتب الأشعار عن المرأة ؛ ومن أكثر الفنانين التى أود التعامل معهم هى شيرين ) .

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *