d
تجنبي تلك الأطعمة كونها تضعف ذكاء طفلك

بالطبع، يحب طفلك أن يتناول الأطعمة المقلية والمحلاة والمالحة. لكن، انتبهي، ليس عليك أن تشجعيه على ذلك. فهذه الأنواع من المأكولات قد تسيئ إلى ذكائه. هل تعجبين لهذا الأمر؟ إذاً، إعرفي كيف.

الأطعمة المقلية
كلّ الأطفال يحبون تناول البطاطا والدجاج والسمك المقلية. ومَن منا لا يحب ذلك؟ فهي لذيذة جداً. وبالرغم من هذا، عليك أن تتنبّهي إلى أنّ ذلك قد يعود بنتائج سلبية على حياة طفلك، فقد يجعله يعاني من فرط الحركة ويساهم في إضعاف قدرته على التعلّم ويؤثر سلباً على خلايا دماغه. ولا تنسي أن أكثر زيوت القلي خطورة هو زيت دوار الشمس.

الأطعمة المملّحة
هل تقدّمين لطفلك، بين الحين والآخر، رقائق البطاطا المملّحة؟ إذاً، لا تدعيه يتناولها بكميات كبيرة لأنّ هذا يلحق الضرر بطاقته الدماغية وبذكائه.

البروتينات المصنّعة
تدخل هذه المكوّنات في تركيبة أطعمة مصنعة مثل النقانق والمرتديلا. ومن الأفضل ألا تضيفيها إلى علبة غداء طفلك المدرسية. لماذا؟ لأن استهلاكها يحفّز نشاط ذهنه بشكل مبالغ فيه، ما يضعف قدرته على التركيز والتعلّم وإن كان يتمتّع بالذكاء.

المحلّيات الصناعية
قد تعتقدين أنّها لا تُلحق الضرر بصحّة طفلك كما يفعل السكّر العادي. وهذا خطأ، ففي حال أضفتها إلى طعامه أو شرابه بشكل دائم، فهي قد تلحق الضرر بدماغه وتحدّ من قدرته على التعلم.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *