d
تعرفي علي أسس التغذية الصحية بالشرق الأوسط

-زيادة استهلاك الفاكهة والخضر

-تفضيل الوجبات الخفيفة الصحية على الوجبات والمشروبات التي تحتوي على كميات كبيرة من الوحدات الحرارية

-أهمية تناول الفطور الصحي يومياً

-زيادة النشاط البدني المعتدل والحد من السلوك الذي يميل إلى قلة الحركة

-تشجيع الترطيب الصحي للجسم والإكثار من شرب الماء

تلك هي المبادئ السلوكية الاساسية الصحية الـ15 التي يرتكز عليها برنامج “اجيال سليمة” من نستله الذي يهدف إلى تعزيز العادات الغذائية الصحية والنشاط الجسدي بين الطلاب الذين هم في سن 9 سنوات إلى 11 سنة وقد وصل إلى أكثر من 40 ألف طفل في المنطقة بالشراكة مع الجامعة الاميركية في بيروت وبتطوير منها بعدما تم إطلاقه في عام 2009.
ويتخذ التعليم الغذائي المبكر حيزاً أكبر وانتشاراً واسعاً في لبنان والشرق الأوسط مع نشر وزارة التربية اللبنانية البرنامج في 51 مدرسة جديدة وإدراجه ضمن مناهج وحدة التربية الصحية في وزارة التربية والتعليم العالي في عام 2014 وتبنيه أخيراً في فلسطين التي أصبحت الخامسة في المنطقة التي تنفذه بعد لبنان ودبي والأردن والمملكة العربية السعودية.
وقد تبين في الدراسات العلمية أن الأولاد المشاركين في البرنامج يأكلون الفاكهة والخضر أكثر بمرتين مقارنةً مع غيرهم.
كما أن المعرفة الغذائية لديهم ارتفعت بشكل ملحوظ بعد تنفيذه. وتجدر الإشارة إلى أنه من عام 2014 أصبح البرنامج الأول في الشرق الاوسط الذي ينضم إلى الشبكة العالمية لمكافحة السمنة EPODE كبرنامج عضو.
للإعلان عن آخر التطورات في ما يتعلّق بالبرنامج، تمت دعوة الإعلاميين للمشاركة في ورشة عمل تُعنى بالتغذية الصحية وأسسها وتحوّلوا خلالها إلى “اطفال” من خلال أنشطة ترفيهية وتثقيفية تهدف إلى توضيح المبادئ الغذائية الاساسية التي تبدأ من الطفولة والتي لا بد من التركيز عليها فيعتمدها الطفل وتدخل في نمط حياته الصحي.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *