d
خلطات مدهشة لتنحيف الجسم

هل جربتم اللف التنحيفي ؟ والذي يعتمد على خلطات طبيعية من منزلكم ودهن المناطق المراد تخسيسها أو المشروبات التي تستخدم لتنحيف الجسم، لأن زيادة الوزن خاصة في فصل الشتاء هي أمر يضايق الجميع، لذا حاولنا إعداد خلطات تنحيف الجسم بالطرق الطبيعية وحمية غذائية تتناسب مع الخلطات و نصائح تهمك.

مشروبات طبيعية وخلطات تنحيف الجسم

الشاي الأخضر والليمون

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات للأكسدة تساعد الجسم على رفع معدلات التمثيل الغذائي للجسم وبالتالي تحسين عملية الأيض، مما يسهل حرق الدهون المتراكمة، لذا فينصح به أخصائيو الحمية الغذائية، وأثبتت الدراسات أن 70 بالمائة من عدد الأشخاص الذين تناولوا شاي أخضر حرقوا نسبة 4.6 % من الدهون، كما أن للشاي الأخضر العديد من الفوائد التي تعمل على حماية الجسم من الإصابة بالسرطانات، والليمون يحتوي على فيتامين سي الذي يساعد على حرق الدهون من خلال تحفيز الكبد وبالتالي خسارة الوزن. Advertisement

طريقة التحضير

ملعقة صغيرة من أوراق الشاي الأخضر + شرائح ليمونة كاملة، وتنقع أوراق الشاي الأخضر مع شرائح الليمون في الماء.

 الزنجبيل والليمون يحفز الزنجبيل عملية الأيض وهو يعمل على فقدان الوزن بشكل كبير، وأثبتت الدراسات أن تناول نسبة من الزنجبيل تؤدي إلى خسارة الوزن ومايقارب 20 بالمائة من حرق الدهون. المكونات شرائح ليمون + ملعقة زنجبيل مطحون أو قطع زنجبيل طازج+ ملعقة عسل للتحلية طريقة التحضير يمكنك غلي الزنجبيل وإضافة مغلي عصير الليمون معه وشرب هذا المزيج يومياً قبل الإفطار بنصف ساعة، وهذا المشروب يساعد على تنشيط الإنزيمات الهاضمة التي بدورها تعالج عسر الهضم وتحسن حركة الجهاز الهضمي.

البابونج

هذه الخلطة من خلطات تنحيف الجسم وهي تساعد على التخلص من انتفاخات البطن المكونات ملعقة من إكليل الجبل (الروزماري) + ملعقة من البابونج + ملعقة من الزعتر. طريقة التحضير قم بغلي هذه المكونات مع بعضها البعض، وتناولها قبل الإفطار.

الشاي العربي

هناك وصفة عربية تساعد على التقليل من نسبة الدهون المتراكمة في الجسم، وهي خلط الشاي العربي مع الزنجبيل والشاي الأخضر والكمون والنعناع لتقليل الوزن.

المكونات ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر + ملعقة صغيرة النعناع المجفف + معلقة صغيرة من الزنجبيل الطازج المطحون + معلقة صغيرة من الكمون. طريقة التحضير يمكنك مزج هذه المكونات مع بعضها في براد الشاي وتركها على النار لمدة 10 دقائق، وقم بتناوله قبل الإفطار أو بعد الوجبات بثلاث ساعات حتى لا يمنع امتصاص الجسم للعناصر الغذائية في الوجبات.

الماء والليمون شرب من 6 إلى 8 أكواب من الماء يومياً يساعد على حرق الدهون، وتنشيط الدورة الدموية، يمكنك غلي الماء والليمون معاً وتناول هذا المشروب قبل الإفطار على الريق أو قبل النوم مباشرة، هذا المشروب يتميز بكونه قليل السعرات يحتوي على 11 سعر حراري فقط وفيتامين سي الموجود في الليمون يساعد على حرق الدهون المتراكمة في الجسم لأنه يساعد في رفع معدلات عملية التمثيل الغذائي. المكونات كوب ماء دافئ + شرائح ليمونة كاملة + لا يمكنك إضافة سكر أو عسل يمكن أن يكون مشروب الماء والليمون فعال جدا لخسارة الوزن حتى أن هناك رجيم يمكن اتباعه مع تناول الماء والليمون، مع ممارسة تمارين اللياقة البدنية.

 

 عصير الكيوي والأناناس

الكيوي من الفواكه الغنية بفيتامين سي والتي تساعد على حرق الدهون، هذا المشروب من خلطات تنحيف الجسم الطبيعية وبديل للمشروبات التي تحتوي على صودا وهو يحتوي على كميات قليلة من السكريات، ويساعدك على تقليل كميات السعرات الحرارية التي تتناولها.

المكونات 2 شريحة من ثمرة الأناناس + 3 شرائح من ثمرة الكيوي + كوب من الحليب أو يمكنك استبداله بالماء طريقة التحضير ضع هذه المكونات معاً في الخلاط الكهربائي ثم صب المشروب في أكواب دون إضافة عسل أو سكر للمشروب،

يمكنكم تناول المشروب كوجبة خفيفة بين الوجبات. 

مشروب الديتوكس

خلطات تنحيف الجسم باستخدام وصفات الديتوكس تعتبر فعالة جدا أيضا لتخليص الجسم من السموم، وهي خليط من الماء والفواكه، ويمكنك استخدام الديتوكس في إنقاص الوزن، وهذه الوصفات هي مشروبات طبيعية فعالة ومن مستخدمي هذه المشروبات الطبيعية جيليان مايكلز مدربة اللياقة البدنية في أوروبا وأمريكا. المكونات ملعقة طعام من عصير التوت البري من دون سكر + 2 ملعقة طعام من عصير الليمون + ماء مقطر + مغلف من شاي جذور الهندباء أو الجذور الطازجة. طريقة التحضير قم بغلي جذور الهندباء لمدة 10 دقائق، وامزج باقي المكونات مع بعضها ثم أضفها إلى شاي الهندباء المغلي، في حالة استخدامك لمغلف الشاي تخلص منه فور الاستخدام، يتم تناول هذا المزيج لمدة أسبوع يومياً قبل الإفطار بنصف ساعة.

الزبادي والكاري هذه الخلطة تساعد على إنقاص الوزن بشكل كبير حيث أن الزبادي يعمل على تحسين عملية الهضم والكاري الهندي الحار يساعد في إنقاص الوزن بشكل مذهل. المكونات 2 كوب من الماء + 2 كوب من الزبادي منزوع الدسم + 3 ملاعق من الشاي الأسود + ملعقة قرفة + ملعقة زنجبيل + ملعقة من العسل للتحلية عند الرغبة + ملعقة من أوراق الكاري. طريقة التحضير ضع الماء في إناء على النار حتى الغليان ثم أضف المكونات الأخرى له، بمجرد أن يبرد الخليط أضف الزبادي إليه واخلطهم سوياً، هذا المشروب يتم تناوله مرة واحدة في الأسبوع كوجبة عشاء ولا تتناول بعده أي وجبة أو طعام أو حتى ثمرة فاكهة.

خلطة القرفة يمكن استخدام القرفة في خلطات تنحيف الجسم لما لها من فوائد مذهلة في إنقاص الوزن، فهي تساعد على حرق الدهون بشكل فعال جدا. المكونات 1\2 ملعقة طعام من القرفة المطحونة + 2 كوب من الماء + 3 ملاعق طعام من السكر + 1\4 ملعقة شاي من القرنفل المطحون + 1\4 ملعقة صغيرة من جوزة الطيب المطحونة. طريقة تحضير مشروب القرفة لتنحيف الجسم ضع القرنفل والقرفة وجوزة الطيب في وعاء به ماء على نار متوسطة الحرارة وتركه حتى الغليان، بعد الغليان قم بتهدئة النار ثم اتركه لمدة خمس دقائق، بعدها قم بتصفية المشروب وتقديمه في أكواب ويمكنك إضافة السكر إلى المشروب أو وضع السكر وإذابته في الماء المغلي. 

 إكليل الجبل

يساعد إكليل الجبل أو الروزماري على تنحيف الجسم، لذلك يستخدم في خلطات تنحيف الجسم لما له من فوائد في حرق الدهون.، ويحسن المزاج وينشط الدورة الدموية لذا يفضل تناوله في الصباح. طريقة تحضير الروزماري أو إكليل الجبل يتم غسل أوراق الروزماري وغليها لمدة 5 دقائق ثم إضافة 2 ملعقة من عسل النحل وعصير نصف ليمونة، هذه الخلطة يمكنك شربها قبل وجبة الغداء و الإفطار، ويمكنك إضافة البابونج والزعتر للتخلص من الكرش ويتم غليهما مع بعض على نار هادئة لمدة عشر دقائق. خلطة الزعتر يساعد الزعتر على تنحيف الجسم عن طريق حرق الدهون خاصة المتراكمة في منطقة البطن، كما أنه يحتوي على فيتامينات هامة أ ، ب ، هـ ، ج والتي تساعد من تحسين حركة الطعام في الأمعاء. المكونات 2 ملعقة زعتر جاف + 2 كوب ماء + 1\2 كوب قطع ليمون أو كيوي .

طريقة التحضير ضع الماء في إناء واتركه على النار لمدة خمس دقائق حتى الغليان ، ثم اتركه ليبرد وأضف قطع الكيوي إلى الماء المغلي في خلاط كهربائي، ثم ضع الخليط في زجاجة في الثلاجة واشربه كل يوم قبل النوم. خلطات تنحيف الجسم بالطرق الطبيعية يمكنك استخدام العديد من خلطات تنحيف الجسم ودهن هذه الخلطات على الجسم للحصول على وزن مثالي وجسم رشيق وجذاب وتعتم النساء بشكل خاص بهذه الطرق،

وتستخدم أيضا في اللف التنحيفي : Advertisement خل التفاح والزنجبيل المكونات 3 ملاعق طعام من الزنجبيل المبشور + ملعقة من ماء الورد + 2 ملاعق من خل التفاح طريقة التحضير ضعي الماء مع الزنجبيل الطازج المبشور على النار واتركيه حتى الغليان، ثم اتركيه يبرد قليلاً، قومي بإضافة خل التفاح وماء الورد إلى الزنجبيل واستمري بالتقليب حتى تندمج المكونات مع بعضها، قومي بحفظ الخليط في الثلاجة لمدة نصف يوم ، ثم ادهني به المناطق المترهلة في الجسم ، يمكنك وضع الخليط ثم ممارسة التمارين الرياضية للمزيد من حرق الدهون.

زيت الزيتون والزنجبيل

لزيت الزيتون نتائج رائعة في تخسيس الدهون المتراكمة في الجسم، وتتم هذه الطريقة عن طريق دهن الجسم بالخليط للحصول على وزن مثالي. المكونات كوب من زيت الزيتون + 2 كوب من قطع الزنجبيل الطازجة المبشورة. طريقة التحضير ضعي كوب زيت الزيتون على النار حتى الغليان ثم قومي بإضافة الزنجبيل المبشور إليه وغمسه وتركه لمدة من الوقت،

ارفعيه من على شعلة النار واتركي الخليط حتى يبرد، ضعيه في وعاء ثم ادهني به المناطق المراد تنحيفها باتجاه عقارب الساعة ومارسي تمارين اللياقة البدنية لحرق الدهون. اخلطة الماش بالزنجبيل عشبة الماش أو المش اليمنية تعمل كمضادات للأكسدة وغنية بالمعادن الهامة للجسم كالماغنسيوم والكالسيوم والحديد والنحاس، وتشبه في شكلها حبات الفاصوليا ولكنها أصغر، وتساعد على تحسين حركة الجهاز الهضمي والتخلص من السموم وغازات البطن لذا فهي من خلطات تنحيف الجسم الأساسية والتي تستخدم في دهن الجسم مع الزنجبيل المبشور. المكونات 2 ملعقة خل التفاح + ملعقة من الماش + ملعقة من الزنجبيل. فاعلية خلطات تنحيف الجسم من دون رجيم هذه الخلطات فعالة جدا وناجحة بشرط اتباع هذه النصائح: شرب الماء والسوائل، فأقل شيء هو شرب 2 لتر ماء يومياً. ممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة يوميا. تناول الخضروات والفواكه والأوراق الخضراء مثل السبانخ لأنها تحسن من عملية الهضم وترفع من معدلات الأيض. تجنب الصودا الموجودة في المشروبات الغازية. الإقلال من تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، وشرب كوب واحد يوميا من النسكافيه أو القهوة يكفيك لأنه يعمل على تقليل امتصاص الغذاء في الجسم ويساعد على تراكم الدهون. مضغ علكة خالية من السكر لأنها تساعد على الشعور بالشبع. عدم الإسراف في الملح في الأطعمة لأنه يعمل على تخزين السوائل داخل الجسم مما يزيد من وزنك. الإكثار من تناول الحبوب الكاملة الموجودة في النخالة والشوفان والقمح يساعد على تحسين حركة الطعام داخل الأمعاء مما يقي من الإصابة بالانتفاخات والإمساك. تجنب اتباع نظام يحتوي على النشويات والكربوهيدرات لأن الجسم يعتمد في طاقته على الكربوهيدرات ولا يقوم بحرق الدهون. تناول القليل من البروتين كشريحة سمك أو لحم أو ربع دجاجة وليس أكثر من ذلك. الإقلال من حجم وجباتك، الرجيم الفرنسي يعتمد على حجم أكل أقل من المعتاد، فإن قللت من حجم وجباتك فعقلك مجبر على التعامل مع هذا الحجم. لا تأكل وأنت تشاهد التليفزيون، فذلك يجعلك تتناول المزيد من الأطعمة بسرعة وتحرق ببطء دون أن تشعر. تناول طبق شوربة، فالشوربة تساعد على الشبع بسرعة وهذا يساعد على حرق الدهون.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *