d
6 نصائح تجعل منزلك يرحب بالضيوف

يحرص المصممون على توفير كافة أسباب الراحة لأصحاب المنزل، لكنهم في نفس الوقت يجب أن يأخذوا بالحسبان أن يكون ديكور المنزل مرحباً بالضيوف في جميع الأوقات.

وفيما يلي مجموعة من النصائح التي تجعل منزلك أكثر ترحيباً بالضيوف بحسب موقع لايف هاك الإلكتروني:

1- اختيار الألوان بعناية
يجب أن تأخذ بعين الاعتبار أول ما تقع عينا الضيف عليه عند دخوله إلى المنزل، ويجب أن يتم اختيار الألوان الملفتة لطلاء الجدران، ويفضل إضافة بعض النقوش واللوحات الفنية المميزة، مما يجعل الضيوف يرغبون بالبقاء لأطول فترة ممكنة.

2- الباب الأمامي
الباب الأمام للمنزل هو المكان الذي يدخل منه الضيف، ويجب أن يعطي انطباعاً مرحباً من الوهلة الأولى، لذلك يجب أن يكون مطلياً بشكل جيد، مع سجادة صغيرة ونظيفة أمام الباب تحمل عبارات الترحاب بالضيوف.

3- الأثاث سهل التحريك
حاول أن تختار الأثاث الخفيف القابل للتحريك، وتأكد من أن تكون الممرات بين الغرف والمطبخ والحمام سالكة دون أية عوائق، حتى يشعر الضيف بالراحة والاستقرار.

4- إضفاء طابع شخصي على الأثاث
من الضروري إضفاء طابعك الشخصي على بعض قطع الأثاث، من خلال إضافة بعض النقوش أو الزخرفات وغير ذلك، فهذا يجعلها أكثر ألفة، ويمكن أن تتحول إلى موضوع للحديث مع الضيوف الذين سيشعرون براحة أكبر.

5- الروائح الزكية
تخلص من جميع مصادر الروائح المزعجة في المنزل، وتأكد دائماً من تعطير المنزل بروائح جذابة وخفيفة، تمنح الضيف الشعور بالراحة لدى دخول المنزل.

6- الحفاظ على نظافة وترتيب الحمّام
يضطر الضيف في كثير من الأحيان إلى استعمال الحمّام، ولذلك يجب الحرص بشكل دائم على نظافته ورش الروائح العطرية، مع توفير كافة المستلزمات والأدوات التي يحتاجها، دون الحاجة إلى طلبها.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *