7 نصائح لتخفيف الضغوط عن زوجك

يعود الزوج من العمل في كثير من الأحيان وهو يشعر بالتعب والضيق، وهنا يبرز دور الزوجة في التخفيف عنه وإعادة التوازن إلى حياتهما الزوجية.

ومع تزايد ضغوطات الحياة على الزوجين نتيجة المسؤوليات والأعباء المادية، يصاب الكثير من الأزواج بالتعب والإجهاد، وينعكس ذلك على حياة الأسرة بشكل سلبي.

وفيما يلي مجموعة من النصائح للمرأة تساعدها على تخفيف التوتر والتعب عن زوجها لدى عودته من العمل:

1- العناق والأحضان
وجد بحثون من جامعة نورث كارولاينا في دراسة أجريت أخيراً أن مشابكة الأيدي والعناق تخفف بشكل ملموس من الشعور بالتعب والإجهاد، كما أن الضغط الخفيف أثناء العناق يمكن أن يحفز النهايات العصبية تحت الجلد التي ترسل رسائل التهدئة إلى الدماغ.

2- التدليك
تشير تقارير المركز الوطني لطب التكنولوجيا الحيوية الأمريكي إلى أن الأشخاص الذين خضعوا لعلاج بالتدليك لمدة 15 دقيقة في اليوم مرتين في الأسبوع على مدى 5 أسابيع، أظهروا تحسناً كبيراً في أعراض القلق والاكتئاب.

3- المواعيد المرتجلة
على الرغم من أن الزوج قد يعود متعباً من العمل إلى المنزل ويتوق إلى الراحة، إلا أن أعراض التعب والإرهاق والاكتئاب يمكن أن تزول إذا خرج بصحبة زوجته في موعد غير مخطط له مسبقاً لتناول العشاء في المطعم او لحضور فيلم سينمائي.

4- تنظيف المطبخ أو غسيل السيارة
يمكن أن تساهم الفوضى في المنزل بزيادة شعور الزوج بالقلق والتوتر، لذلك يجب أن تحاول المرأة تنظيف المنزل وترتيبه بشكل دائم، والقيام بمبادرات إيجابية من قبيل تنظيف السيارة أو المدخل الأمامي للمنزل، فهذه التصرفات تدخل الراحة والسرور إلى قلب الزوج.

5- امنحي زوجك وقتاً لممارسة الرياضة
لا تثقلي على كاهل زوجك بالطلبات الكثيرة لدى عودته إلى المنزل، وحاولي أن تمنحيه وقتاً يمارس فيه النشاطات التي يحبها كالألعاب الرياضية وغيرها، فهي تساهم في تخفيف شعوره بالتوتر.

6- الهدايا
قدمي لزوجك هدية بسيطة تشعره باهتمامك وحبك له، كما تعبر عن مدى تقديرك لتعبه والمجهودات التي يبذلها في العمل لتأمين حياة كريمة للأسرة.

7- ممارسة نشاطات روحية مع الزوج
حاولي أن تمارسي نشاطات مشتركة ذات طابع روحي مع الزوج من قبيل الصلاة أو اليوغا وغيرها، إذا تساعد هذه النشاطات على تخفيف التوتر لدى الزوج، خاصة عندما يشعر أنك إلى جانبه.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *