d
سفير التنمية العربية:المجتمع يعاقب المرأة على نجاحها بالعنف
لهن - فاطمة بدار

صرح الدكتور عمرو حسن – سفير التنمية العربية ومؤسس حملة أنتى الأهم - : في اليوم العالمي لمكافحة العنف ضد المرأة اكتشفت ان مصر ترتيبها 136 من 145 بين الدول اللي بتحقق المساواة بين الجنسين.

وقال د. عمرو حسن : دائماً المجتمع بيحصر الست إنها اما “انها ناجحة في العمل و وحيدة عاطفيا” كعقاب لها علي النجاح العملي أو “ربة منزل” لكنها لا تساهم في الوعاء الاقتصادي للمجتمع .

وأضاف: يقال ان “وراء كل رجل عظيم امراة..و لكن للاسف ” لا تنطبق هذه المقولة علي النساء فلم نسمع “وراء كل امراة ناجحة رجل”

وتابع : في اخر بحث عن سيدات اعمال قراته اكتشفت ان من 50 امراة فقط جري عليهن البحث 6 هن المتزوجات و الباقي ارامل او مطلقات او لم يتزوجن رغم بلوغهم 30 عاما و كلهن بلا استثناء (متزوجات ام لا) قد اشتكين من افتقاد الدعم المعنوي الاسري و انعدام التشجيع او حتي المساندة خاصة من قبل الزوج و اهل الزوج باعتبار ان الاهم هو ان السيدة “مكانها البيت و الزوج و العيال و الطبيخ”.

وإستكمل د.عمرو حسن حديثه قائلاً : فكلهن قد ذكرن انهن مهما حققن من نجاحات خارج اطار المنزل لا يعتبرن كيانات ناجحة الا اذا تزوجن و انجبن و فقط فالمجتمع المصري لازال يعتبر ان المراة العاملة ليست ناجحة الا اذا كانت أم و زوجة و طباخة ماهرة.

وأشار سفير التنمية العربية د.عمرو حسن إلى ان المراة التي لم تتزوج بعد هي في نظر المجتمع كيان ناقص لن يكتمل الا بوجود زوج و ذلك واضح في المثل الشائع “ضل راجل ولا ضل حيطة”.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *