d
10 مؤشرات تدلك علي خداع شريكك

إن من أخطر المشكلات التي تواجه العلاقة الزوجية خاصة في بداياتها، قضية فقدان الثقة بين الزوجين، والتي يعود مردّها في الدرجة الأولى إلى الكذب، وهذا في الحقيقة له تأثير كبير على الحياة الزوجية، فالكذب يؤدي إلى إثارة الشكوك والمخاوف بين الزوجين، بالإضافة إلى كونه خلقاً سيئاً وعادة خبيثة ممقوتة.

وعندما يكتشف أحد الزوجين كذب الآخر لا يكون اكتشافه بسبب تفوق ذكائه، ولكن الظروف دائماً تكون مسؤولة عن كشف الحقائق، بالإضافة إلى وجود دلائل ومؤشرات على الكذب، ومنها بحسب موقع صحيفة هافينغتون بوست البريطانية:

1- عدم النظر إلى عينيك
الكاذب لا يمكنه أن ينظر إلى عينيك أثناء كذبه و إنما يلجأ إلى تحسس عينه أو التثاؤب أو إدارة ظهره لك.

2- المبالغة في النظر إلى عينيك
من يجيدون الكذب يطيلون النظر إلى عينيك لإيهامك بأنهم صادقون، لكن لا تنخدع بذلك وحاول التدقيق في عيني الكاذب لتتأكد من الحقيقة.

3- الجهة التي ينظر إليها شريكك
الإنسان الذي يستخدم يده اليمنى يشيح بنظره إلى اليسار عندما يكذب، والشخص الذي يستخدم يده اليسرى، يشيح نظره إلى اليمين عندما يكذب.

4- ما يقوله شريكك
عندما يكرر الشريك سؤالك له في جوابه فإن هذا مؤشر واضح على كذبه فمثلاً عندما تسأله: هل تخونني؟ يقول: لا، لا أخونك بينما يكون جواب الشخص الصادق: لا.

5- لاحظ طريقة وقوف شريكك
عندما يشبك شريكك يديه فهذا يدل على كذبه، ويميل الكاذب إلى الوقوف أمامك في مكان يشكل زاوية معك وبالنسبة للأنثى فإن الخجل دليل واضح على كذبها.

6- راقب يدي شريكك
عندما يكذب الطرف الآخر فإنه يجنح إلى وضع يده على القسم العلوي من الجسم كالصدر أو الوجه، وعندما يعمد إلى حك أنفه أو شعره بيده فهذا يعني بأنه يكذب عليك.

7- انظر إلى شفاه شريكك
إن كانت شفاهه شاحبة أو كان لون وجهه زهرياً أو ناصع البياض، فهذا دليل على كذبه.

8- ظهور تشنجات في أماكن معينة من جسمه
الكذابون في كثير من الأحيان يحدث لديهم اختلاج أو تشنج عندما يتصرفون بطريقة غير صادقة. وفي بعض الأحيان يمكن أن تكون حركة جفن العين مطولة، كما يمكن أن يحدث التشنج في عضلة صغيرة في الخد أو الرقبة لدى الرجال وعلى وجه الخصوص في الجزء السفلي من أنوفهم.

9- تحسس يدي الشريك
هناك قاعدة أساسية هي أننا نتعرق عندما نكذب وخاصة من راحة اليد، إذا شككت بكذب شريكك فالمس يده، فإن كان العرق يتصبب من راحتها فهنالك احتمال كبير أنه قد كذب عليك.

10- احذر من السخرية
يلجأ الكذابون إلى السخرية للتهرب من الأسئلة عندما لا يجدون الوقت الكافي لتأليف كذبة ما، لذا عندما تحصل على جواب ساخر على سؤالك فتأكد من أنها طريقة للكذب عليك.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *