تألق بتشكيلة جديدة للخواتم من العقيق اليمنى
لهن - فاطمة بدار

عندما يجسد الفنان شخصية ما فأنه يهتم بأبعاد تلك الشخصية بداية من الملابس وحتى الاكسسوارات، والتى يكون لها دلائل معينه تعمق وتعطى مصداقية لدى المشاهد، ولعل من أبرز الفنان يحي الفخراني، والذي جسد مؤخرًا شخصية “ونوس”، من خلال الخاتم الذهبي ذو الفص الأسود.

ويقول المهندس أحمد عمران مصمم إكسسوارات من الأحجار الكريمة: أن الخاتم الذي استخدامه الفنان يحي الفخراني فى مسلسل “ونوس” ذو الفص الأسود القاتم (المعروف باسم حجر العقيق اليمني الكبدي والمسمي بشفة العبد) كدليل على غموض ونوس وعمقه وأزلية وجوده وقتامة كرهه لبني آدم.

ويضيف عمران أن هذا الحجر مصدره اليمن ويتميز بلونه الأسود المتحول الي الأحمر الدموي في الضوء، وهكذا هي روح الشيطان السوداء القاتمة والتي يكشفها ضوء الشمس لتظهر حمراء كنيران الجحيم.

وأشار إلى أن للعقيق اليمني شهرة واسعة عند العرب فهو أغلي الأحجار وأقيمها في الجزيرة العربية، وله عدة أنواع وألوان وتشكيلات كثيرة ولكن أغلاها الأحمر وشفة العبد والكبدي.

وأوضح أن هذا الحجر يستخدم فى تقويه العقل ويعطي الفصاحة لصاحبه ويهبه قوة التغلب على الأعداء ويملأ القلب الشجاعة والحذق والفطنة ويضف يعلى حامله الصحة وييسر الأمور وكان يتم ارتدائه للحماية من الفقر والنفاق، وهو حجر مبارك لحسن العاقبة وقضاء الحوائج وللأمان في السفر وللحفظ من المكر وهو البلاء وللسعة في الرزق ولمنع الغم والهم ويطرد الأحلام المزعجة ويهب صاحبه التوفيق.

وإليكم تشكيلة فاخرة من جواهر العقيق اليمني المصاغة بالذهب والفضة للرجال والنساء للمصمم أحمد عمران :

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *