د.زينب مهدى توضح أسباب نفور الرجل من زوجته
لهن - فاطمة بدار

كشفت الإستشارية النفسية والعلاقات الأسرية الدكتورة زينب مهدى فى حوار خاص مع (لهن ) عن أسباب مشكلة نفور الزوج من زوجته والتى باتت تقلق العديد من الزوجات حيث أنهن للأسف يتعرضن للعديد من الصدمات .

وقالت مهدى تصلنى العديد من شكاوى الزوجات عن نفور زوجها منها على سبيل المثال : زوجي كان يحبني وفجأة أصبح ينفر ويهرب مني كيف ومتي ولماذا ؟ كلها أسئلة تدور في ذهن الزوجة ، تذكر الحالة (م) أنها كانت تهتم يزوجها بدرجة تفوق الحد وفجأة أصبح ينفر منها بدون مبرر ، وتذكر الحالة (ن) أنها بسبب إهمالها لزوجها وأهتمامها بأولادها بحث الرجل علي مصدر إهتمام أخر خارج المنزل ؛ وتتعدد الشكاوي .

ومن هنا توضح د.زينب مهدى أهم الأسباب التي تؤدي إلي نفور الزوج من زوجته والتى تتمثل فى :

1-الأهتمام الزائد يجعل الزوج يمل سريعا حيث أنه كل شئ يزيد عن حده ينقلب إلي ضده .
2-الإهمال الزائد أيضا يجعل الزوج يبحث عن مصدر إهتمام أخر خارج الأسرة .
3-عدم تجديد الزوجة في شكلها ونمط حياتها حيث أنه يوجد زوجات تهمل في مظهرها بعد الزواج فهذا يجعل الرجل ينفر بشدة لأن الزوج يعشق أن يري زوجته كما كانت في مرحلة الخطوبة .
4-عدم التفاهم بين الزوجين يجعل الزوج يتجنب الزوجة ويبدأ يبحث عن زوجة تفهمه وتقدره وتقدر مشاعره .
5-كثرة المشاجرات بسبب الغيرة الزائدة من الزوجة علي زوجها ها يجعل الزوج يشعر بالملل ويبدأ يبتعد عن زوجته تدريجيا .
6-عدم أحترام الزوجة لزوجها وتطاولها عليها بشكل مهين هذا يجعلها تسقط تماما من نظره ويبدأ في البحث عن شريكة حياة أخري تحترمه وتعطيه حقه كرجل .

وتختم د.زينب مهدى حديثها قائلة : كل الأسباب التى تم ذكرتها كفيلة أن تجعل الزوج ينفر تماما من زوجته ويبدأ في البحث عن إمرأة أخري يحبها وتحبه حب ليس ممل بل حب مشوق وحياة جذابة تدفعه أن يتمسك بها أكثر .

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *