3 مهرجانات عالمية للموضة فى مصر لتنشيط السياحة
unnamed (12)
unnamed (12)
لهن - فاطمة بدار

أعلنت مصممة الأزياء الازياء الاماراتية منى المنصورى أن الفترة من نوفمبر إلى أبريل المقبل ستشهد 3 مهرجانات عالمية للموضة على أرض مصر بهدف دعم وتنشيط السياحة الأجنبية الوافدة إلى أرض الكنانة .

وقالت منى المنصورى إن نقطة البداية ستكون من مدينة السلام شرم الشيخ التى ستستضيف مهرجانا للموضة والسياحة خلال الفترة من 9 إلى 11 نوفمبر المقبل يشارك فيه نخبة من مشاهير مصممى وعارضات الأزياء فى العالم بهدف التأكيد على ان مصر آمنة ويجب إعادة تسيير الرحلات السياحية إليها من جديد .

وأكدت أن مهرجان شرم الشيخ سيركز على الموضة والسياحة وسيشهد 3 عروض أزياء على مدار 3 أيام مختلفة فى 3 أماكن مختلفة داخل شرم الشيخ ولكل مكان سيكون له نهكته الخاصة فى ظل مشاركة عدد كبير من كبار الشخصيات فى مجال الموضة والسياحة والفن على مستوى العالم .

وأضافت أن مدينة شرم الشيخ تعرضت لهزة عنيفة بسبب الظروف السياسية التى تشهدها المنطقة وتسببت فى توقف حركة السياحة الروسية للمدينة والتى كانت تعتبر الممول الأكبر لها وسار على خطى روسيا عددا من الدول التى اوقفت رحلاتها السياحية إلى شرم الشيخ .

وشددت المنصورى على أن مهرجان شرم الشيخ سيشهد مفاجآت كبيرة تتمثل فى حضور عدد كبير من المسئولين عن الموضة والأزياء والسياحة فى العديد من الدول الأوروبية وعلى رأسهم أسبانيا بعد المشاركة الناجحة لها فى أسبوع الموضة الذى اختتم أعماله فى مدينة مالاجا الساحلية جنوب اسبانيا منذ شهر .

ونوهت إلى أن المهرجان الثانى سيكون فى مدينة أسوان “أرض الذهب ” أو لؤلؤة الجنوب المصرى وهو مهرجان “إيزيس ” للموضة والساحة وسيكون مكان عقد المهرجان مدهشا ومذهلا ومفاجأة للجميع لأنه سيكون فى وسط الآثار الفرعونية التى مازلت لها سحروبريق خاص لدى السائحين من جميع أنحاء العالم .

وأضافت أن مكان إقامة الوفود المشاركة فى المهرجان سيكون فى جزيرة فى قلب نيل مصر العظيم مما سيضفى على المهرجان نوعا من المتعة والإثارة وسيتم التجهيز له بعناية فائقة ليخرج بصورة رائعة تعبر عن مصر وقيمها وحضارتها الضاربة بجذورها فى أعماق التاريخ .

وقالت أن مهرجان إيزيس سيركز على الثقافة والفنون وأزياء الشعوب حيث سيشهد قيام كل مصمم بتقديم عرض أزياء عن الدولة التى يمثلها وهو ما يعد نقلة جديدة فى عروض الموضة .
واشارت إلى أن المهرجان الثالث سيكون هو الدورة الثانية لمهرجان “نفرتيتى ” للموضة فى قلب الأقصر عاصمة الحضارة ويجرى الإعداد له بعناية فائقة ليخرج أفضل من الدورة الأولى التى عقدت فى شهر أبريل الماضى فى قلب معبد الأقصر وحققت نجاحا منقطع النظير على الصعيدين المحلى والعالمى واحدثت حالة من الرواج السياحى داخل المدينة وكان حديث وسائل الإعلام العالمية وشارك فيه 11 من كبار مصممى الأزياء فى العالم من اسبانيا وفرنسا ولبنان وفلسطين ومصر وإيطاليا بجانب ملكة جمال العالم للسياحة عام 2015 لينكا جيويفوفا بجانب عدد كبير من نجوم الفن والإعلام فى مصر .

وأشارت إلى أن مهرجان نفرتيتى سيكون متخصصا فى الازياء الفرعونية حيث يعتبر الفراعنة أول من اهتم فى بالموضة والأزياء على مستوى العالم وهذا موثق للتاريخ على جدران المعابد الفرعونية .

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *