d
4 نصائح للنجاح بالعمل عبر الانترنت

إذا كنت تريد تغيير أسلوب حياتك، وسئمت من العمل في ذات الوقت ونفس المكان يومياً، كما تبحث باستمرار عن فرصة عمل مناسبة تظهر مهاراتك وإبداعاتك بعيداً عن روتين العمل والتزاماته المملة، تأكّد أنّ هناك بديل سيلائم احتياجاتك ورغباتك على أكمل وجه من خلال العمل الحر عبر الانترنت.

سابقاً، كان التقديم إلى وظيفة معقد فأنت بحاجة إلى بناء سيرتك الذاتية والتحضير لأسئلة المقابلة جيداً وشراء لباس رسمي يضفي طابعاً جدياً على شخصيتك. أما الآن، أنت بحاجة فقط إلى بضع ثواني، لتستعرض مهاراتك لتستدرج بها تلقائياً عروض العمل من الشركات والأفراد الباحثين عنها.

1- المخاطرة بذكاء
أن تبدأ حياتك المهنية من المنزل يعني أن تخاطر بذكاء، عليك أن تخلق بيئة عمل مناسبة لك تمكنك من إنجاز أعمالك بنجاح خلال الوقت المحدد. شأنه شأن العمل التقليدي، عليك الالتزام بمجموعة من المهام، تُحددها عند الاتفاق الأول مع الزبون فأنت بحاجة للمنفعة المادية والمعنوية من العمل الحرّ، وأنت في موقف تبيع فيه مهاراتك وخبرتك إلى جانب وقتك، لذلك اِحرص على أنّ تُنصف مادياً ومعنوياً.

2- تحديد الأهداف
حدد هدفك جيداً قبل الالتزام مع أية جهة موظفة، تأكد أنّك تمتلك الوقت الكافي والمعرفة الشاملة للفكرة أو المشروع، غامر في الدخول في مجالات عمل جديدة وغير مألوفة، إنما حافظ على وعيك الكامل وإمساكك بزمام الأمور كما قدرتك على النقل الصحيح لخبرتك في مجال ما إلى مجال آخر.

3- مواجهة التحديات
أية صعوبات في عملك هي بمثابة تحديات جديدة ستكسبك الخبرة بكل تأكيد، لكن في حال وصلت إلى مرحلة معينة وجدت فيها نفسك غير قادر على إتمام الأمر، ضع الطرف الآخر في صورة ما يحدث، وأخبره مسبقاً، والأفضل أن تجد له بديلاً، إنما حاول عدم إهماله لأنك ستجد نفسك في النهاية محاصراً بين مطرقة وسندان، فأنت لم تنجر أعمالك وفق المطلوب، وقد تخسر سمعتك وعملك في نفس الوقت.

4- روح المغامرة
غالباً ما يُوصف متسلقو الجبال العالية أو لاعبي السيرك، بأنهم يتمتعون بروح مغامرة مرتفعة وهو ما تترجمه أفعالهم. اكتشاف فرص جديدة والدخول في أعمال مختلفة هو طريقة للتخلص من جميع القيود، ويساعد الشخص على الخروج من دائرة الإحباط.
الفضاء الإلكترونيّ واسع، والفرص متاحة في كل مكان وهي تحتاج فقط إلى معرفة إمكانيات الشخص لنفسه، واستثمارها بطريقة مدروسة، وبجرة قلم إلكتروني واحد يمكنك التأثير في مستقبلك المهني.

مؤتمر عن العمل الحر
في 26 و 27 من شهر أكتوبر (تشرين الأول) القادم، يُعقد المؤتمر الدولي الأول للعمل الحر عبر الإنترنت للناطقين باللغة العربية، يهدف إلى التعريف بمتطلبات وضوابط العمل الحر بطرق احترافية، كما يشكل فرصة مميزة لتبادل الخبرات بين المشاركين ووسيلة تواصل بين أصحاب الأعمال والمستقلين.

ويعتبر المؤتمر، الأول من نوعه عربياً، بمثابة دليل عمل تفاعلي يساعد المبتدئين والمحترفين، في فهم قواعد العمل عبر الإنترنت، وصياغة استراتيجيات عمل من شأنها تطوير نموذج العمل الحر عبر الإنترنت بشكل أكبر.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *