d
نصائح ﻻستقبال قط جديد في منزلك

القطط حيوانات أليفة رائعه ، فكل قط له تفرد خاص معروف بحبه للفضول وطبيعته المستقلة وكل قط له شخصيه مميزة فقد يكون القط منعزل وغامض أو مهرج يحب اللعب أو شكاك أو وفى جدا وبشكل عام تتكيف القطط بسهوله مع أنماط الحياه المختلفة وأماكن العيش المتنوعة كانت القطط في العصور الفرعونية واحدة من الآلهة

الحيوان الأليف يعتبر مسؤوليتك في أن تحبه وتعتنى به طوال حياته وعاده القطط المعتنى بها تعيش من 15 إلى 20 سنه.

كتاب “كيف تعتنى بقطتك؟” كتاب جديد لمحبي القطط للجمعيه المصرية لأصدقاء الحيوان ، يعرض لك خلال النقاط التالية طرق العناية وما ستحتاج إليه أثناء التربية ويضم معلومات جيدة للمبتدئين.

عندما تاتى بقط جديد إلى المنزل احتجز القط فى غرفه واحدة مع علبة فضلات خاصه به لمده يوم او يومين وبمجرد شعوره بالراحه والتعود على هذه الغرفه فلتسمح له بالتجول فى باقى اجزاء المنزل وستدرك سريعا كم هو رائع ان تشارك المنزل مع قط اليف.

ماذا تحتاج القطط

1- صندوق فضلات : قليل العمق لكن جوانبه عاليه بعض الشئ لاحتوائه الفرشه المتناثرة التي ينبش فيها القط بأظافره ، كما تحتاج القطط الصغيرة او المتقدمة فى السن او المريضة إلى صندوق فضلات منخفض الجوانب لسهوله الاستخدام ، ضع صندوق الفضلات فى مكان خاص سهل الوصول اليه وليس قريب من اكل القطط.

2- الفرشه : استخدم الجرائد المقطعة الى قطع صغيره او الرمال او نشاره الخشب او فرشه القطط التجارية ،وقم بتغير الفرشه كلما لزم الأمر بحيث تكون دائما جافه ونظيفه ولتجنب وجود أي رائحه غريبه ، اغسل علبه الفضلات بالماء الساخن عند الحاجة واستخدم منظف خفيف عديم الرائحة.

3- أطباق الطعام : استخدم اطباق مصنوعه من الفولاز او الخزف او الأطباق الزجاجية ، ويجب ان يكون الطبق غير عميق لان القطط تحب أن تحافظ على وجوهها وشواربها نظيفه أثناء تناول الغذاء.

4- فراش جذاب : ستنام القطط أينما تريد وعاده تنام بجوارك فان كنت لا تريد القط فى فراشك يجب ان توفر له مكانا اخر اكثر جاذبيه مثل وساده أو أي شي ناعم ودافئ.

5- الألعاب: العديد من مكونات البيت المعتادة يمكن ان تصبح ألعاب رائعه فالقطط تجد متعه فى متابعه وملاحقه كرات البنج بونج ويمكنك ان تصنع بنفسك لعبه بيت الفئران بعمل فتحه فى كرتونه ، مع الحذر من استخدام ألعاب يمكن بلعها او حاده حتى لا تؤذى القط

6- أدوات النظافة : مشط فرشاه ناعمه وأداة تقليم الأظافر.

7- عمود الخدش : يمكن تدريب قطك بسهوله على الخدش فى عمود الخدش بدلا من خدش الأريكة او رجل المنضدة طول عمود الخدش 70 سم ، ويصنع من خشب ملفوف بظهر سجاده أو مغطى بالحبال.

عبير منيب والقط ضاضا

عبير منيب والقط ضاضا

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *