d
لأول مرة فى مصر ملكات جمال العالم لدعم السياحة
لهن - فاطمة بدار

لأول مرة إستضافت مصر 60 ملكة جمال من جميع أنحاء العالم للمشاركة فى مسابقة مكة جمال العالم للسياحة والبيئة ، وتم عقد مؤتمر صحفى للإعلان عن المسابقة بحضور ملكات العالم وذلك بفندق إنتركونتيننتال سيتى ستارز .

 

وكان على رأس الحضور د.آمال رزق - المنسق العام لمشروع (معاً لنهتم بكوكبنا ) وصاحبة ومؤسسة فكرة ملكات جمال العالم للسياحة والبيئة (ميس ايكو)، وأندريه أبو شعر - إستشارى ومختص تنظيم مسابقات ملكات الجمال ، محمد الفولى مسئول البيئة فى الأمم المتحدة ، سامى محمد - رئيس هيئى تنشيط السياحة ، و باتريشيا باكلارملكة جمال العالم 2015 ، وخلود عز ملكة جمال مصر للسياحة والبيئة 2016 .

 

وتهدف المسابقة إلى دعم وتنشيط السياحة فى مصر والتى تنظمها شركة إيكوجانزا ، بالتعاون مع الأمم المتحدة وشركة سيراميك جلوريا .

وأكدت د. آمال رزق خلال المؤتمر على أن المسابقة تقوم على ترويج السياحة فى مصر عن طريق تصوير المشاركات لفيديوهات عن المناطق السياحية بمصر بلغة بلدها بهدف تسويق هذه المناطق فى البلاد المشاركة منها ملكات العالم فى المسابقة .

 

ومن المقرر أن تستمر جولة ملكات العالم بمصر أكثر من أسبوعين ، تبدأ من زيارتهم لسهل حشيش بالغردقة ثم يتجهون إلى الأقصر للتعرف على التاريخ الفرعونى .

 

وفى 5 من شهر أبريل المقبل تبدأ زيارتهم إلى الإسكندرية وزيارة مكتبة الإسكندرية ذلك الصرح العلمى الضخم ، وقلعة قايتباى للتعرف على تاريخ عروس البحر المتوسط.

 

وتختتم الجولة فى الصوت والضوء بالأهرامات حيث الحفلة النهائية لمسابقة ملكات العالم بمصر وذلك فى 14 من أبريل القادم .

 

جدير بالذكر أن من إحدى أهداف المسابقة المساعدة فى الحفاظ على الكوكب لذا ستقوم مسابقة الملكات بعمل حفل لإستعراض الفساتين المعاد تصنيعها من البلاستيك - الورق - أدوات الكمبيوتر ..وغير ذلك .

 

وستقوم المتسابقات بتصنيع الفساتين بأنفسهم ، وسوف تمنح جائزة للفائزة 1000 دولار وذلك لتشجيع المشاركات فى نشر ثقافة إعادة التدوير والحفاظ على الكوكب .

 

وإليكم جانب من المؤتمر الصحفى بالقاهرة بحضور ملكات العالم :

 د.آمال رزق

د.آمال رزق

 باتريشيا باكلارملكة جمال العالم 2015

باتريشيا باكلارملكة جمال العالم 2015

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *