انتبهي .. الحليب المُصنع يسبب تكيس المبايض

تكيسات المبايض أمر شائع لدى كثير من السيدات والبنات ، نتيجة حدوث خلل هرموني وهو عبارة عن عدة اعراض تنتمي الى مرض واحد ، لكن جهل الاطباء بالمسبب جعل هذه الظاهرة منتشرة ويصعب عليهم علاجها.

ويشير د.محمد سعد استشاري التغذية واستاذ الكيمياء الحيوية بجامعة القاهرة إلى أن بعض الدراسات أثبتت أن الحليب المصنع بالغرب فيه من المواد المضافة ما يسبب كثير من الامراض ومن ضمنها التكيس لدى النساء.

ان الحليب المعلب سواء مسحوق أو سائل و المستورد كل الأنواع يصنع بمزارع كبرى في الدول الاروبية ، ولطمع المنتجين في زيادة انتاج الحليب يقومون بإضافة هرمون ادار الحليب مع الاعلاف المقدمة للحيونات المنتجة للحليب ، وبعد دراسة اجريت على الابقار وعلى الحليب المنتج تبين ان هذا الهرمون يعمل لدى الحيوان خلل هرمون ليزيد من انتاج حليبه بكثرة ولزيادة الجرعة من هرمون ادار الحليب ينزل هذا الهرمون مع الحليب .

ويؤكد د.محمد سعد أن الدراسات التى أجريت على الانسان لمعرفة تأثير هرمون ادرار اللبن وجدوا أن اللبن عندما يدخل على جسم المرأة يوثر على الهرمون الذكوري خاصة والهرمونات عامة علما بان الهرمون الذكوري لدى المرأة يوجد بنسبه قليله جدا واي زيادة على انتاجه يسبب خلل في الجسم عامة فهو المسبب لانبات الشعر على الذقن و انبات الشعر في الجسم بكثافة لدى المرأة ، وهو الهرمون الذي يوثر على المبايض ويقلل من انتاجها في انتاج البويضة وبالتالي من الطبيعي ان تتاخر الدورة الشهرية او تنقطع لفترات طويله وهو هو يتسبب ايضا في خلل في الجسم عامة وعدم تناسق الشحوم في الجسم، ومع مرور الوقت تبدأ التكيسات في الظهور على المبيض.

وتختلف هذه الاعراض من سيدة لاخرى حسب التحسس من هذا الهرمون ، لذلك ينصحك الدكتور محمد سعد بالوقاية ، وأول خطوة هي ترك جميع أنواع الحليب المعلب أوالمستورد وشرب الحليب الطازج الجاموسى أو النوق البلدى المنتج محليا.

وهناك ايضا أسباب يطلق عليها الاطباء الدخول بسن الياس المبكر ، وتأتي نتيجة الضعف التي تعاني منه الفتاة او السيدة فتظهر لديها اعراض سن الياس العادية ، وهي في العشرينات من عمرها ، ويتسبب في إضعاف المبايض وتاخر الدورة واعراض التكيس الاخرى
وهذا سببه ضعف وراثي وعلاجه يكون بأدوية خاصة.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *