بالصور والفيديو..إعلاميين وسياسيين وأطباء بإحتفالية يوم المرأة فى الساقية
لهن- فاطمة بدار

أقامت مؤسسة بلان الدولية إحتفالاً كبيراً  باليوم العالمى للمرأة  تحت عنوان (النساء تلهم التغيير) ، وركز الإحتفال هذا العام على إبرز الأفعال الشجاعة التي تقوم بها نساء عاديات بكل عزم وإصرار لإحداث تغيير إيجابي في حياتهن ومجتمعهن.

وشارك فى الإحتفالية مع مؤسسة بلان الدولية العديد من الهيئات المعنية بحقوق المرأة وكذلك العديد من الخبراء والناشطين في هذا المجال .

ومن بينهم : الإعلامية لبنى عسل ، والسياسى والطبيب البارز حسام بدراوى ، ود. أميمة إدريس عضو بلجنة الخمسين لوضع الدستور، والسفيرة منى عمر أمين عام المجلس القومى للمرأة ..

وبدء الحفل بنصائح طبية للمرأة للإستمتاع بحياة صحية أفضل ، ثم ورشة أداء حركى زومبا ، وتم استعراض قصص نسائية ناجحة ، ثم تم عرض فيلم قصير بعنوان مبادرة أنا هنا ، مع وجود جانب من الموسيقى الجيتار والروك والبوب لإمتاع النساء الحاضرة الإحتفالية ، كما كان هناك حديث عن سيكولوجية المرأة والعلاج بالأداء الحركى .

وتضمنت الإحتفالية معرضاً صغيراً للنساء المنتجات من مفارش الكروشيه والعرائس والتراث النوبى ، والمنتجات الصغيرة ، أيضاً قدمت وجبات مجانية لكل النساء وأدوات تجميل مع رسم حنة وعمل باديكير ومانيكير وتقديم شاى أخضر صحى للمرأة فى عيدها .

أيضاً تم عرض مسرحى تفاعلى مع الحاضرين عن  قضايا الزواج المبكر وتعليم الفتاة وختان الإناث والعنف الجسدى والنفسى الذى يحدث للفتاة ، وتم طرح حلول لذلك مع وجود المتخصصين .

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *