سيدة شيشان الأولى تقدم مجموعتها الجديدة للأزياء

جروزني: قدمت السيدة الأولى في جمهورية الشيشان، مدنة قاديروفا، مجموعتها الأولى لتصميم الأزياء، إلى المرأة العربية التي استوحت من جمالها وأناقتها، على حد قولها، التصاميم التي أطلقتها، أخيراً، في عرضٍ أقيم في حديقة فندق “وان أند أونلي رويال ميراج” بدبي، بحضور مشاهير ومصممين عالميين. وأكدت قاديروفا أن مجموعتها الأولى التي أطلقتها تحت اسم دار الأزياء الخاص بها «فرودس»، «مستوحاة من جمال المرأة العربية الطبيعي وأناقتها، لذا أهديها مجموعتي الأولى».

وقال في تصريح إعلامي بحسب جريدة “الإمارات اليوم”: «أنا واثقة بأن هذا العرض الذي انطلق من دبي، سيكون حتماً الحلقة الأولى لسلسلة من العروض المقبلة في المنطقة». وركزت مجموعة قاديروفا، التي ضمت 30 قطعة، على فساتين السهرة، إلى جانب الجلابيات، وتميزت بجمعها ما بين تصاميم الأزياء التقليدية الشيشانية العريقة، والمتمثلة في الحشمة والوقار، والقصّات الحديثة التي تعد مطلباً أساسياً للمرأة الأنيقة في المنطقة.

ألوان مميزة

لجأت السيدة الأولى في جمهورية الشيشان في تصميم مجموعتها، إلى استخدام باقة منوّعة من الأقمشة، أبرزها: المخمل، الدانيتل، التول، الساتان، حراير فاخرة وشيفونات مصنوعة يدوياً، زينت معظمها بأحجار نصف كريمة وخرز وكريستالات مختلفة، أسهمت بشكلٍ كبير في إضفاء طابع الفخامة المفرطة عليها، وذلك رغم لجوء المصممة إلى اعتماد الأقمشة الفاتحة.
واعتمدت قاديروفا على الألوان الفاتحة في اختيار أقمشة التصاميم، التي طغى عليها اللون الوردي الفاتح، الذي لا يتلاءم كثيراً مع طبيعة التصاميم التي تستدعي اللجوء إلى الألوان الغامقة والتي تتلاءم أكثر مع كم الكريستالات والاكسسوارات المستخدمة.

وأشاد المصممان زهير مراد، ووليد عطا الله، اللذان حضرا العرض، بمجموعة السيدة قاديروفا، وأكدا أناقتها وملاءمتها للمرأة المحجبة، نظراً لتوافر عنصري الحشمة والوقار فيها.

ضخم وفخم

تميز عرض الأزياء الشياشي، الذي أقيم في حديقة فندق «وان أند أونلي رويال ميراج» بدبي بالضخامة والفخامة، نظراً لحضور مجموعة من المشاهير والمصممين العالميين في المنطقة إلى جانب قاديروفا، واشتماله على مجموعة من الفقرات، ومنها عرضان مميزان مستمدان من الثقافة الشيشانية الغنية، الأول لفرقة الرقص الوطنية الشيشانية «فيناخ»، والثاني للمطربة الشيشانية «ميزييفا».
هذا إلى جانب عرضين للأزياء لمصممي دارها «فردوس»، الأول للمصممة زاريما يحيايفا، والثاني للمصمم زؤور ماميدوف، واشتركا مع مجموعة قاديروفا في جمعهما، ما بين تصاميم الأزياء التقليدية الشيشانية العريقة، والمتمثلة في الحشمة والوقار، والقصات الحديثة التي تعد مطلباً أساسياً للمرأة الأنيقة في المنطقة. واختتمت الفقرات، بحفل أحيته المطربة اللبنانية الشهيرة نجوى كرم التي أطربت الحضور، لاسيما من جمهورية الشيشان، بصوتها الجبلي الرخيم.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *