المرأة الجميلة تدمر الرجل وترفع ضغطه

لهــنّ

ـ هنــد إبراهيــم

عندما يسأل الرجال عن المواصفات التي يتمنونها في فتاة أحلامهم يضعون في مقدمة المواصفات صفة ” جميلة ” هذه الصفة التي سلبت عقول العديد منهم معتبرين هذه الصفة هي السبب الوحيد والمهم للحصول على السعادة الزوجية والوصول إليها.

لكن اعتقد أن معظم الرجال سيغيرون فكرتهم ونظرتهم للمرأة الجميلة بعد قراءة هذه الدراسة التي صدرت عن جامعة فالنسيا الأسبانية، حيث تؤكد الدراسة أن بقاء الرجل لمدة 5 دقائق فقط بمفرده مع امرأة جذابة يرفع معدل الكورتيزول في دمه.

وتوضح الدراسة أن الكورتيزول هو هرمون الإجهاد في الجسم، ينتجه الجسم في حالات الإجهاد الجسدي أو النفسي ولطالما تم ربطه بأمراض القلب، وعمد الباحثون إلى إجراء اختبار على 84 رجلاً طلب من كل منهم الجلوس في غرفة وحل لغز ” سودوكو “، فيما يتواجد في الغرفة شخصان آخران غريبان هما رجل وامرأة.

وتبين أنه عند مغادرة المرأة للغرفة وبقاء الرجلين جالسين لم ترتفع نسبة الإجهاد عند المتطوع، لكن عند تركه مع المرأة الغريبة بمفردهما سجل ارتفاع معدلات الكورتيزول.

ويذكر الباحثون في هذه الدراسة أنه بالنسبة لغالبية الرجال حفز وجود امرأة جذابة تصورهم لإمكانية إقامة علاقة معها، وأضافوا ” بالرغم من أن بعض الرجال قد يتفادون النساء الجذابات لأنهن يعتبرن أنهن أفضل منهم، فإن ردة الفعل الهرمونية سجلت عند الغالبية، موضحين أن هذه الدراسة أظهرت أن معدلات الكورتيزول ترتفع بعد التواجد طوال 5 دقائق مع امرأة شابة وجذابة.

ويشار إلى أن للكورتيزول فوائد إيجابية إذا تواجد في الجسم بكميات قليلة إذ يساعد على الوعي، لكن ارتفاع معدلاته بشكل مزمن يمكن أن يسيء للجسم ويتسبب بأمراض القلب أو السكري أو ارتفاع ضغط الدم أو حتى العجز الجنسي.

تثير ارتباك الرجال

ولا يقف الشعور الذي يحدث للرجل في وجوده مع المرأة الجميلة عند هذه الأشياء فقط، فقد أكد بحث إيطالي أن وجود المرأة الجميلة مع الرجال يثير الارتباك في تصرفاتهم، ويصيبهم بالقلق الشديد، فجسم الرجل يفرز هرمونات القلق بصورة كبيرة، وهذه الهرمونات قد تصيبه بالعديد من المشاكل الصحية والنفسية.

جمالها يدمر الرجل

ولأن طبيعة الرجل وعدم التحكم في غريزته تفرض عليه اختيار المرأة الجميلة تقول الدكتورة ” بيلارتا اكهورني” أستاذة علم النفس الأمريكية إن الرجل يسعد باختياره للجميلة علي فرض أنه حقق أمله أو حلمه الذي راوده طويلا، ولكن النيران تبدأ في الاشتعال داخله عندما تبرهن الأيام أن جمال من اختارها شريكة لحياته ملفت للنظر مثير للانتباه، وجاذب لعيون الفضوليين.

تابع أيضاً
أخر رشاقة

أسرار جنسية
أخر موضة

ليت الرجال يعلمون أن السعادة ليست في الجمال فيجنبون أنفسهم عناء البحث عنه، إلا أننا نجد الجمال يأسر كثيرون منهم لدرجة أنهم لا يمانعون القيام بأي شيء مقابل الاحتفاظ بهذا الجمال، فقد كدت دراسة أمريكية جديدة أجراها الباحثون في جامعة بيل الأميركية، أن 80% من أزواج الجميلات يتحملون شؤون المنزل والأبناء لأن الزوجات الجميلات لا يعبأن بشؤون الأسرة قدر اهتمامهن بشؤونهم الشخصية من ملابس وماكياج وحياة اجتماعية.

وأظهرت الدراسة أن غيرة بعض الرجال على زوجاتهم الجميلات سبب رئيسي في إصابتهم بأمراض الضغط والإجهاد الشديد، وخلصت الدراسة الأمريكية التي أجريت على 3509 من الرجال ممن تزوجوا نساء جميلات، إلى نفس النتيجة التي خلصت إليها إحدى الدراسات البريطانية السابقة، والتي مفادها أنه كلما زاد جمال المرأة أو الزوجة توفي الزوج وهو في سن صغيرة، مشيرة إلى أن النساء اللاتي حصلن على 14 درجة من 20 درجة من اختبارات الجمال فأكثرهن أصبحن أرامل في بداية حياتهم بينما عاشت الزوجات ذات الملامح العادية مع أزواجهن أعماراً فاقت الثمانين والتسعين عاماً.

سر ميل الرجال للجميلة

وحول الأسباب التي تجعل الرجال يختارون الجميلة ويتمسكون بها، يذكر الدكتور حسان المالح - استشاري الطب النفسي - أن الجمال من القيم التى يسعى إليها البشر على اختلاف ألوانهم ومجتمعاتهم، وفى مختلف العصور، وجمال الإنسان فى وجهه وجسمه وثيابه وفى أخلاقه وأفكاره وسلوكه وفى صوته وحديثه وغير ذلك، والجمال مرتبة تعلو فوق مرتبة الوظيفة والحاجة والإشباع، وهو قيمة عليا سامية، ويبدو أنه لا يمكن أن تستمر الحياة دون جمال من نوع ما.

ويضيف الدكتور المالح أن جمال جسم المرأة ووجهها ارتبط بقيمتها في مختلف العصور، حيث تم إغفال قدرات المرأة الذهنية والعملية والأخلاقية فى مقابل الاهتمام ببروز صفاتها الجسدية ، وفى العصر الحديث يجرى التركيز على الجسد والمظاهر، دون الروح والفكر والخلق والمعنى، وهذا ما يجعل الرجل يختار المرأة من خلال جسدها والاستمتاع بجمالها الجسدي على حساب مكوناتها الأساسية الأخرى.

ويفسر خبراء الاجتماع سبب ميل الرجال إلى الجمال بأنه صفة من ميزات العصر الحديث الذي يعلى من شأن المظهر والجسد والجمال والاهتمام بالجمال والتجميل عند المرأة وعند الرجل فطرة وغريزة ترتبط بحب الذات وترتبط بالجاذبية الجنسية.

وينصح الخبراء الرجال أنه إضافة إلى التأكيد على أهمية المحافظة على جمال المظهر، لا يجب إغفال العقل لأن الجمال يبقى نسبيا، ولابد من الاهتمام بالأولويات ” وعلى المرأة أن لا تعتني بجمالها فحسب لتجذب الرجل إليها، بل لابد لها من الاهتمام بعقلها وتنمية ذكائها الذي يساعدها على تصحيح مشكلاتها الزوجية والسعي نحو حلّها وليس الجمال فقط.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *
    

التعليقات : ( 37 )

الجمال نعمة

2010-05-05 16:18:36

1

انا شخصيا اعشق الجمال خاصا في النساء ولكن كل شئ جميل لافت للنظر بعشقة تماما اي ان كان(تحياتي) (انا الليل الذي ابكى القمر)

على راي لمثل

2010-05-05 16:25:14

2

الحلو حلو لو قام من نومه والوحش وحش لو غسل سحنته طول اليوم

تغوووووور

مصر
2010-05-05 16:56:53

3

تغوووور الجميلة بدمها السم والتقيل نص الجميلات دمهم واقف وكبب اه والله انا ن نفس اخد الوحش واعيش مبسوط ولا اخد الحلوة وافضل حارث على جمالها وتقل دمها

وحشة او حلوة

مصر
2010-05-05 18:48:18

4

مش فارقة ضغط الدم بيرتفع بيرتفع من الوحشة والحلوة الظاهر العيب في الصنف كله

برجاء النشر

2010-05-05 19:37:47

5

ارتفاع هذه المادة بسبب ان امرأة غريبة واجنبية جلست معه فكان الشيطان ثالثهما ويصور له عدة توهمات أما لو كانت زوجته فسيكون كل شء علي ما يرام وطبيعي جدا وبطلوا غيرة ياستات من بعض لدرجة تخليكوا تكتبوا تقارير عن حاجات فارغة

صح و 1000 صح للي قبلي

2010-05-05 20:47:55

6

عندك حق هتنكد عليك هتنكد عليك حلوة وحشة هاتنكد عليك ... فخدها حلوة أحسن لسببين 1. تخلع بدري 2. تعيشلك يومين صح قبل ماتخلع مش تقعد في بوز التانية لغاية ماتموتك من الملل والقرف

السر

2010-05-05 22:55:08

7

انا عرفت جوزى ليه بيتوتر لما يشفنى

يا ندامه

2010-05-05 22:58:08

8

علشان كده الحلويين ملهمش بخت

يا ندامه

2010-05-05 23:13:37

9

علشان كده الحلويين ملهمش بخت

حليوه

2010-05-05 23:17:19

10

والله لما بتبقى مراته بيبقى مستكترها على نفسه وحبيبه بيبصولوا فيها علشان الرجاله بيغروا اكتر من الستات

والله لقد اثبتوا صدق النبى

2010-05-05 23:33:41

11

والله هم الجهله ويحسبون انهم نهتدون ما ينطق عن الهوى ((((((وتبين أنه عند مغادرة المرأة للغرفة وبقاء الرجلين جالسين لم ترتفع نسبة الإجهاد عند المتطوع ، لكن عند تركه مع المرأة الغريبة بمفردهما سجل ارتفاع معدلات الكورتيزول. )))) كما قال نبينا ما اجتمع

الى سوسو

2010-05-06 00:00:49

12

الجمال شىء كويس بس جوزك تلاقية بيحصلة كدة من كتر الطلبات زى كدة على فكرة هذة مداعبة saiedmai@yahoo.com

المراءة الحلوة نعمة

2010-05-06 02:39:00

13

طبعا الخبر دة عاري من الصحة المراءة الجميلة متعة مابعدها متعة للرجل انا مشيت علي راي توفيق الدقن لما قال المرة الوحشة في البيت نعمة وكان راي مش مظبوط وكأن الواحد متزوج من واحد صاحبة هههههههههه

دراسة أجنبية --- فليس عندهم قيم أو مبادئ وكلة مباح

0
2010-05-06 05:40:17

14

الرجل ذو الشخصية القوية القوامة --- الواثق من نفسة لا يخشى جمال المرأة أبدا --- وإن تكامل جمال المظهر مع الجوهر فهو غاية مايتمناة الرجل .

.......

2010-05-06 06:27:29

15

الزواج شئ وخلوة الرجل بامراه غريبة شئ ثاني

الحلوة ترفع الضغط .. لكن الوحشة تقصف العمر

مصر
2010-05-06 12:22:36

16

------------------- انا عندى سؤال خارج الموضوع الراجل اللى فى الصوره فوق بيدور على ايه فى قفا الست اللى معاه ------------------------------

الجميله

2010-05-09 18:08:47

17

فيه جميلات اخلاقها وحشه اوي وتنكد حياة الرجل وفيه بالعكس والناس اشكال والوان0000واذواق0والرسول صلى الله عليه وسلم اكد على ذات الدين0والناس كلها بتحب الجمال بس جمال الروح اهم

ياواخد القرد على مالة يروح المال ويفضل القرد على حالة

مصر _المنصورة
2010-05-09 18:36:07

18

مثل قديم من أمثال المصريين بيقول يا واخد القرد على مالة يروح المال وبفضل القرد على حالة ...طبعآ قصر ذيل من بنى ادم عويل ودع الرجولة أو الفحولة معقول الجميلة تدمير كلام حمير من غير عقول ....وبالرغم من كدة الحلاوة حلاوة روح يعنى العرب بيقولوا المصرية نغشة

الدين

EGYPTمصر
2010-05-11 02:01:02

19

أظفر بذات الدين تربت يداك أجمل ما في المرأه...دينها ...نعم الدين هو كل الجمال...الدين هو الأدب والنظافه والأمانه والاخلاص لزوجها وحفظ عرضه في غيبته والتودد اليه في مجالسته ورفع الحرج عنه في أزماته والكثير الكثير انه الدين ..تحياتي الى كل زوجه أو بنت مسلم

مصطفى صاحب تعليق رقم 3

2010-05-11 15:58:40

20

عندك حق الجميلات بيبقو دمهم واقف ومش كل حاجه بالجمال الجمال جمال الروح وخفه الدم مش بالشكل ولا الجمال

!!!!

egypt
2010-05-11 19:58:22

21

elytgwz bnt 7lwa mygiloish amrad el-ytgwz bnt w7sha hwa da ely y3eny 3lih kfaya ano ystb7 3la wshha el-y5od hahahahahahah

حظوظ و أرزاق

السعودية
2010-05-12 00:09:15

22

" حامض يا عنب" الدراسة متحيزة للوحشين و الوحشات. و الحلوات يا عيني دايماً بختهم مايل و بيأخذوا رجال وحشين تفضل تتحسر على نفسها كل ما تطالع في المرايا و لا في خلقت القرد إلى حفي علشان ياخذهاا و خرب نسل عيلتها إللي سعى أجدادها لتطويره. الله المستعان

من حق الكبير يدلع

2010-05-12 00:54:21

23

تقول اما للهوى نهى عليك ولا امر فقلت بلى انى مشتاق وعندى لوعت لكن مثلى لا يزاع له سر

أيمن يا حااامد --- أنا جاوبتك مرة على السؤال دة

0
2010-05-12 11:25:03

24

بس محيط منزلش الرد --- مع انه كان عادى خالص هو ساخر حبيتين زيادة - بس عادى جدا ومتقوليش هو اية الرد علشلان مش فاكرة أصلا --- بس كان رد مقنع جدا فى وقتها تحياتى

مافيش

2010-05-12 12:05:28

25

الدراسات كلها عن النساء مافيش دراسة عن الرجال وعلى العموم الرجل اذا ماتزوج من جميلة قلق من جمالها وفيه رجال مافيش عندها نظر حتى لو اتجوزت ملكة جمال بتشوفها دميمة

الجمال جمال النفس

2010-05-13 02:04:04

26

على فكره ياهلا انا معاكى فى كل اللى بتقوليه لكن لابد ان المرآه تهتم بنفسها فى كل الأحوال حتى لو مكنتش متزوجه تكون جميله فى نظر نفسها قبل متكون جميله فى نظر زوجها علشان يحس بجمالها

المراه الجميله

1
2010-05-14 10:11:08

27

اللي مايطول العنب حامضا عنه يقول الله تعالى جميل يحب الجمال وكما قال المثل كل فوله ولها كيالها

وليه مهتمين بجمال المراه والرجل لاء

مصر
2010-06-22 16:29:56

28

ماهو زي ما في وحشين في النساء كمان في رجال وحشن عي الاقلل المراه دايما بتحاول تجمل نفسها لكن الرجل لاء ليه الرجل وهو كمان مش يهتم بنفسه اوي عشان يكون هو كمان جميل في نظر زوجته سواء كانت حلو او وحشه

خضراء الدمن

2010-12-09 13:23:09

29

عن النبي محمد عليه افضل الصلاه والسلام قال اياكم وخضراء الدمن قالوا وما خضراء الدمن قال المراءه الجميله التي انبتت منبت سوء فالجمال يا اخوان جمال الروح والاخلاق

نحب االجمال

الجزائر
2011-02-22 08:44:35

30

هل دنب الجميلة انها جميلة هنتم تغيرون والله الرجال يحبون الجميلات شائو ام ابائو

الامارات

مصر
2012-04-28 15:02:10

31

اظفر بذات الدين وخذ من رسولنا الكريم النصيحة

2012-07-08 11:52:06

32

خليك في الجد الحلو حلو والعفن معفن§

مقولة لاحد الفلاسفة

المغرب
2012-07-22 17:37:55

33

قال فيلسوف..اذا حضرت العاطفة يغيب العقل.. على الرجل الا ينهزم امام عاطفته فيقع في شراك جمال المراة الخارجي ...الجمال الخارجي شيئ مهم لكنه ياتي في اخر المراتب بعد الاخلاق و الذكاء وحسن المنبت و خاصة الدين.

جميل

مصر
2012-08-03 23:53:49

34

اسرار جنسيه

تنتن

2012-10-04 19:33:22

35

بحب الجمال

كن جميلا ترى الوجود جميلا

الجزائر
2012-11-01 13:59:48

36

و لكن المرأة الجميلة تسر عند النظر اليها بحيث تكون النفسية جميلة عند مشاهدة الجمال بموت في الجمال أنا

الصراحه حلوه

2012-11-28 23:15:19

37

مين الرجال اللي مايحب جمال المراه اذا كان النساء بيموتوا على الحلوات كيف نكذب على نفسا اتمنى زوجه ملكة جمال وعطيها باقي العمر