بالفيديو معجزات إلهية وغرائب طبيعية
لهن - أسماء أبوشال:

لويل أولسند مع الديك المعجزة

لويل أولسند مع الديك المعجزة

بين الحين والآخر نسمع عن ولادة حيوان برأسين أو عدة أرجل، ولكن الغريب أن نجد كائن يحيا ويتعايش بطريقة طبيعية وهو مقطوع الرأس، لا تتعجب لأنه حدث بالفعل، لأن المعجزات الإلهية لا تنتهي فى كل الأزمنة والعصور.

أغرب هذه المعجزات حدثت فى الأربعينيات، وتحديداً عام 1945، عندما كان يدير المزارع الأمريكي “ليول أولسند” وزوجته “كلارا” مزرعتهما الخاصة، وكانت الأسرة الأمريكية الصغيرة تربي دجاجاً ويذبحون بعضها لاستهلاكهم الخاص أو للبيع.
كان “ليول” يقوم بقطع رأس الدجاج وكانت “كلارا” تقوم بالتقاطها وتنظيفها من الريش، وكان يستمر بقطع رؤوسها وتكويمها وكانت تموت فى نهاية المطاف، وأثناء العمل المعتاد بقيت واحدة حية وهي تنتقل هنا وهناك، ظن لويل
أنها ربما تبقي حية لعدة دقائق ثم تنتهي، ولكنها لم تمت، وكان من الطبيعي أن يعود “ليول” إلي الديكويقطع رأس مرة أخرى، ولكنه التقطه وأوقف نزفه وأصبح ديكه مقطوع الرأس وأسماه “مايك”.
بعد أن عاش يومين أو ثلاثة عرف الجيران بالأمر فصاروا يأتون لمشاهدة معجزة “مايك” وبدأت الشائعات تنتشر،
وسرعان ما علم متعهد مباريات عراك الديكة “إتش بي ويد” الذي يعمل بمجال الترويج بالأمر، أتصل “بليول” وأقنعه بالمكاسب النقدية التى سيجنيها من وراء عرضه فى المعارض وما شابه ذلك، وبالفعل عرضوه عدة مرات فى أماكن متفرقة فى الولايات المتحدة وإنجلترا، وجنوا كثيراً من الأموال من وراء مايك “العجيب”، وسددت أسرة “أولسند” ديون المزرعة، وشراء تجهيزات زراعية جديدة.

مايك يستمتع بوقته بشكل طبيعية

مايك يستمتع بوقته بشكل طبيعية

كان يحاول “مايك” أن يعيش حياة طبيعية وسط دجاج المزرعة، وكان يهذب نفسه برأسه أو بالأحري برقبته فلو أنه يملك رأساً كالبقية لحاول ذلك بالصياح كما يشبه الخرير، وكان يطعم يدوياً بحبات الذرة المقطعة من خلال المريء، واستخدموا قطارة لسقايته، فكان يتطلب عناية جيدة ولكنه عاش كدجاجة طبيعية رغم أنه بلا رأس.

وبعد عرض أعجوبة الديك “مايك” فى “مجلة لايف” أعتقد كثيرون أنه من الوحشية أن يبقي على قيد الحياة، ولكن كان لابد أن يكمل وظيفته لينتهي به الحال فى قدر الطبخ، وبالرغم من أن صحته ظلت جيدة طوال الوقت، ظلوا يلومون “لويل” على بقاء مايك حياً.

كان مايك يعانى أحياناً من الاختناق بمخاطه لذا كانت قطارة الماء ترافق “لويل” لشفط ذلك من مريئه حتى لا يختنق ويموت،ونسي “لويل” القطارة ذات مرة فى المعرض، فبدأ “مايك” يخرخر ويختنق قبل أن يجدون شيئاً يمنع اختناقه ولكنه اختنق حتى الموت، بعد أن جنى “لويل” ما يكفي لشراء جرار زراعي جديد وإكمال أقساط أرض صغيرة، ويبقي ما حدث أحد أسرار الحياة الغامضة ولا يسعنا أن نقول سوى سبحان الله..

شاهد الفيلم الوثاقي الخاص بالديك “مايك”

إطعام مايك بواسطة القطارة

إطعام مايك بواسطة القطارة

رقبته قد توفي بالغرض

رقبته قد توفي بالغرض


حية بعد تجميد يومين

التاريخ عاد نفسه مرة أخري ليظهر بمعجزة جديدة، ولكن هذه المرة فى الصين، عندما أخرج رجل صيني من فريزر ثلاجته دجاجة بعد يومين من التجميد وفوجئ أنها مازالت علي قيد الحياة.

وأشار جان شوجين إلى أنه كان قد تلقي تلك الدجاجة كهدية من أحد أقاربه، ولأنها كانت مقيدة الساقين والجناحين ومغلفة في كيس بلاستيكي سميك فإنه افترض أنها كانت مذبوحة ومنتوفة الريش، ووضع الكيس مباشرة في الفريزر.
وأوضح شوجين أنه أصيب بالذهول التام عندما فتح الفريزر بعد يومين وسمع صوت أنين ضعيف ثم اكتشف أن الدجاجة مازالت علي قيد الحياة، وسرعان ما استعادت عافيتها بسرعة وأصبحت تتحرك في أرجاء المنزل بكل نشاط وحيوية.

بيضة عملاقة

أيضاً تحدث مفارقات غريبة فى عالم الدجاج، وذلك عندما فاجأت دجاجة في غرب بريطانيا مالكيها عندما باضت بيضة بحجم كرة التنس، تزن 210 جرامات وقطرها 20. 3 سنتمتراً وحجمها يفوق 4 مرات حجم البيضة الطبيعية.
واكتشف ديفيد هويت البيضة العملاقة في مزرعة الدجاج في سانت وين، وقال أنه سبق وعثر على بيض كبير من قبل لكن ليس إلى هذه الدرجة،
وتقرر أن يتم تجفيف البيضة الكبيرة لعرضها في معرض كورنوال الملكي.
ووقالت جولي زوجة هويت: “أتى زوجي راكضاً من قن الدجاج وصرخ انظري إلى حجم البيضة، مؤكدة أن البيضة كانت كاملة ودائرية وكبيرة”.

ولا يعرف الزوجين اللذين يربيان الدجاج منذ 25 سنة أيا من طيورهما الـ 30 ألفا التي باضت البيضة الضخمة.

نفس الموقف تعرض له تلميذ بريطاني عندما فوجئ بأن دجاجته التي يربيها في المنزل وضعت بيضة كبيرة طولها 10سنتيمترات وعرضها 7 سنتيمترات، قائلا: ” بدا الأمر غريباً جداً لأن البيضة كانت كبيرة جداً وظننت انها بيضة ديناصور.
بيضة داخل بيضة

عقدت الدهشة لسان الأمريكية فران فينسنت البالغة من العمر 54عاماً عندما أقدمت علي كسر بيضة لتجد بداخلها بيضة أخري، وذلك أثناء عمل الكعك، حيث فوجئت بوجود بيضة صغيرة أخري متماسكة تماماً داخل البيضة الكبيرة التي يبلغ طولها ثلاث بوصات ونصف البوصة.
وقالت: “كنت أعتقد أن البيضة تبدو أكبر من المعتاد وظننت في بادئ الأمر أنها ربما كانت بيضة بط.. وعندما كسرتها وجدت فيها الصفار والبياض ولكن كانت هنالك أيضاً بيضة صغيرة غير مقشورة.. لم أر في حياتي مثل هذا من قبل.. إنهما مثل التوأم تقريباً”.
وأكد ديفيد لاننج، من شركة دواجن ليلويد موندرأنه ن من النادر للغاية أن يحصل الزبون علي بيضة مزدوجة علي غرار ما حدث.. إن مثل هذه الحالة النادرة قد جرت العادة علي التعرف عليها أثناء مرحلة الفحص داخل المزرعة.
تتحول إلى ديك

ولم ترضي الدجاجة فريكي عن جنسها، فبعد أن اعتادت على وضع البيض لمدة ثمانية أشهر ، فجأة وبدون مقدمات تحولت الى ديك صغير ونبت لها عرف قرمزي اللون وبدأت تصيح عند الفجر كما الديكة.

وتضمن التحول الجديد الاستيقاظ كل صباح والصياح، لتنهض جو ريتشاردز صاحبة الدجاجة فريكى من نومها عند شروف الفجر فى منزلها بمدينة سولتفرود بالقرب من بريستول، بل أن فريكي تقمست دورها الجديد ببراعةوأخذت تتصارع مع الديكة بل وتحاول التزاوج مع زميلاتها السابقات.

وأكدت فيكتوريا روبرتس من نادي الواجب ببريطانيا أن تغيير نوع الجنس أمر نادر الحدوث وذلك بمعدل واحد في كل 10 آلاف وهو ينجم عن زيادة في مستويات التستوسترون، أما أدريان كيب سكرتير الإتحاد الوطني لأندية الدواجن، فقد أكد قائلاً: “إن هذا الأمر يحدث ولكنه نادر جداً جداً حتى انني لم أره إلا مرة واحدة في غضون 55 سنة”.

بيض أخضر اللون

البيضة العادية وبيضة أشهر دجاجة بالمكسيك

البيضة العادية وبيضة أشهر دجاجة بالمكسيك

كما تحولت دجاجة في مدينة كوتيتلان في شمال المكسيك، من دجاجة بمواصفات عادية تتمتع بريش بني اللون الى أشهر دجاجة في البلاد بعد أن أصبحت تبيض بيضا اخضر اللون.

وأشارت صاحبة الدجاجة “الفيرا روميرو” التي حصلت عليها كهبة من الحكومة إنها لم تظن يوماً بأن دجاجتها ذات الشكل واللون العادي ستصبح أشهر دجاجة في المكسيك، ففي البداية كانت تبيض بيضاً ابيض كباقي الدجاجات في الحديقة وفجأة أعلمها أطفالها بأن الدجاجة غيرت عادتها واصبحت تبيض بيضاً أخضر اللون، وأبدت عن دهشتها لأن دجاجتها لم تتناول غذاء خاصا بها، إنما كانت تأكل حبات الذرة والتورتيا، تماما مثل باقي الطيور.

ودعت شهرة الدجاجة العلماء الى إجراء التحاليل والدراسات للتوصل الى سرها الذي شغل الرأي العام المكسيكي، وتوصلوا إلى أن لون قشرة البيضة لا يؤثر على صفار البيض او على طعمه إنما قد يعود سببه الى جينات الدجاجة، حيث هناك جينات زرقاء او خضراء موجودة عادة في بعض أنواع الطيور!

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *
    

التعليقات : ( 25 )

سبحان الله

2010-03-03 20:28:48

1

سبحانك يا الله ما أجمل خلقك وأحسنه تبارك الله أحسن الخالقين لا إله إلا الله محمد رسول الله

!!

2010-03-03 21:33:26

2

مش مصدقة الحاجات دي ولا عمري هصدقها

خرف

مصر
2010-03-03 22:08:04

3

كل ده خرف مش مصدقه حاجه من دى

لا اله الا الله

2010-03-03 22:50:50

4

سبحانك ربي

لسنا فى حاجة الى دليل

مصر
2010-03-04 00:36:09

5

------------- سواء كانت تلك الاشياء حقيقة او خيال -------------- فقدرةالخالق عز وجل ليست فى حاجة الى دليل سبحانه وتعالى قادر على كل شئ =======================

gnan_222@yhahh.com

2010-03-04 20:22:04

6

سبحان الله على عظمة خلقه

مصريين

2010-03-05 00:17:02

7

اكيد المصريين ما رح يصدقوا لانهم ماكلين فول وهل تعجب من قدرة الله

الإتجاه الصحيح

2010-03-05 14:50:35

8

هذا ما يفعله العلمانيين للإستهزاء بالمسلمين حينما يربطون هذه المعجزات (من وجهة نظر الجهلاء) بالدين أو بقدرة الله الذي لا يؤمنون به أولئك الكفره وللأسف نحن نساق ورا~ها بمنتهي العصبيه فلماذا دائما لا تظهر المعجزات إلا في الغرب والمعجزه لا تكون إلا لنبي

تعليق على رقم 7

7
2010-03-05 18:06:58

9

سيان كنت يا خليجي او سعودى احنا بناكل فول اه اسم الله عليكم يا اللى بتاكلوا اكل اليهود و لحم الخنازير و معظمكم عامل فيها زى المخنثين و الكاو بويز

عيب يا أستاذ فارس

0
2010-03-05 19:23:15

10

عيب يا استاذ فارس يا صاحب التعليق رقم 7.. إنت إستحالة تكون شامى أو سودانى أو يمنى أو عراقى لأنهم أهل حضارة زينا.. انت يا خليجى يا من شمال أفريقيا وطبعا أيا ما كنت .. لازم تعرف ان المصريين إلى بياكلوا فول دول لهم فضل عليك وعلى أهلك وبلدك وملعون أبو البترول

سبحان الله

2010-03-05 20:07:09

11

وليش ما تصدقو يا جماعه عمركم ما سمعتوا عن معجزات ربنا بكفي انو القران الكريم اكبر معجزه نزلت على الارض

الى فارس

2010-03-05 20:58:38

12

والله يا فارس انت باين عليك ما عندك دم وباين فيه واحد مصرى قبل سابق ضحك عليكى وعمل عليك ببيه يا ببيه

تخاريف

2010-03-05 22:14:04

13

بطلوا تخاريف

للاخ فارس

2010-03-05 22:15:25

14

عيب عليك الاسائه الى المصريين يا حاقد .. لا اعرف لماذا كل هذا الحقد من بعض العرب على المصريين وهم من علموكم واسسوكم بعد ان ادركتم ان هناك تعليم بعداستخراجكم للبترول .. غريب اصدار تلك البذائات وانت تتحدث عن قدرة الله ولا تنسى بذكائك الواضح انك تقرأ الخبر

الى الحصان

2010-03-05 22:55:48

15

يا من ذوات الاربع وهل تأكل انت الكافيار والسيمون فيميه من عند اسيادك بتوع .... ، جتك على خيبتك .

ان ربك لبمرصاد

2010-03-06 01:09:28

16

كل هذاالتطورأثارانفلونزاالطيور

يا خيتي مني

2010-03-06 02:56:07

17

الموقع اردني مو مصري تحري الدقة وانسبي الفضل لاهله

حيل وحشية

2010-03-06 21:04:35

18

أولا لو تاملنا الصور جيدا نجد أن الرجل قام بقطع الجزء الخاص بوجه الدجاجة والمحتوى على المنقار والعينين فقط وليس الرقبة بأكملها تاركا المخ والأوداج كما هى مما يضمن بقاء الديك حي ولكن لا يرى او يسمع أو يشم أو ياكل يعنى لا معجزة ولا حاجة وهى حيلة ذكية منه ل

عيب الكلام دا

مصر
2010-03-06 21:38:59

19

كل واحد ليه وجهة نظر في التصديق أو عدمه وكل واحد حر و عيب بقى نفضل نعايير في بعض و نتعنتظ على بعض كلنا مستوانا سئ في كل شئ للأسف و بقول لكل اللي بيمن و كل اللي بيعاير إنتو عملتوا ايه انجاز لبلدكم ؟ هاه متقوليش فراعنة و أبو الهول أنا بسألك عن بلدك دلوقتي و

اتقوا الله

2010-03-08 23:26:08

20

ياجماعه انتوا عملتوا مشطله بسبب شويه فراخ احنا بنى ادمين فى الاول والاخر قبل منكون مصريين او خليجيين ولكل مصرى اعرف ان كل ده بيتقال من غيظهم اعرف ان نجاحك اللى بيخليهم بيقولوا علينا كدا وخليك احسن منهم ومترودش وبالنسبه للموضوع انا مصدقاه وربنا جل

الدجاجه

Egypt
2010-03-11 10:14:56

21

ليه الحقد على مصر والمصريين والله لو ماهم الأفضل في كل شيءماانتقدتموهم

سبحان الله

مصر
2010-03-18 12:21:02

22

سبحانك يارب انك قادر علي كل شئ لكن دبح الطيور بهذه الطريقة محرمة شرعا واستغر الله واتوب اليه

الله يحفظكم

السعوديه
2010-03-19 21:00:36

23

ياجماعه حنا مسلمين ولاداعي للمهاتارات ذكرو الله وابعدو عن التعليق على بعض الله يحفظكم

جامعة الدول

أم الدنيا
2010-05-12 11:36:16

24

من خلال قراءة التعليقات وكيفية المناقشة بيننا أجد أن الشعوب التي تنقض جامعة الدول العربية وعلي عدم وحدتها أصبحت هي الأخري جامعة دول عربية كبيرة في نفس مستوي الشتات والفرقة والعصبية وأننا نتحدث بنعرة الجاهلية وأن كل وطن هو مُفضل عن الآخر ونسينا أن الإسلام

سبحان الخالق

2010-05-30 17:10:33

25

هاذ ارادة اللة وعلامة من علامات الساعةارحمنايارب