ماذا لو اكتشفتِ أن زوجك ضعيف جنسياً؟

لهـنّ - هنــد إبراهيــم

متزوجة منذ 8 سنوات و أم لطفلين واكتشفت عجز زوجي الجنسي من أول ليلة وتنازلت عن حقي محافظة علي مشاعره، و كل ما يريده مني حتى الآن هو إنجاب العديد من الأطفال دون النظر إلي حقي كزوجة أو حتى محاولة إرضائي في الاعتبار كنت وما زلت أتحايل عليه حتى نمارس حياة الأزواج، حتى أنه يبتعد عني ما يزيد علي شهرين أو ثلاثة لا يقربني أبداً، و يتحجج بأعذار واهية، هو لا يعترف بتقصيره معي، بل بالعكس يتهمني أنني لست طبيعية و أني لا أفكر إلا في هذا الموضوع، أنا أحبه ولا أريد فراقه، ولكني أرفض بشدة أن أكون مجرد وعاء لحمل الأطفال فقط دون أي حقوق.

هذه الرسالة واحدة من رسائل كثيرة وردت لبريد ” أوتار القلوب”، لذلك لهن تطرح السؤال وتفتح الملف ماذالو اكتشفت أن زوجكِ ضعيف جنسياً؟

تري ماذا تفعلين هل سيكون موقفك مثل هذه السيدة المسكينة التي ضحت بسعادتها من أجل عواطف زوجها الأناني الذي لا يري سوي نفسه وكرامته فقط، أم لكِ موقف أخر، تابعونا في السطور التالية نقدم لكم بعض الآراء التي جاءت على هذا السؤال، وهي كالتالي:

أتصرف بحكمة وعقل

كل رجل يشعر بنفسه جيداً ويدرك هل هو ضعيف جنسياً أم لا من قبل الزواج، هكذا بدأت حديثها سما محمد - محاسبة - موضحة أن عدم المصارحة هى خدعة وعدم أمانة من الرجل وخاصة إذا كانت حالته سيئة ولا يوجد لديه انتصاب أصلاً، وبذلك يكون هذا الرجل قد ارتكب جريمة بشعة فى حق نفسه وظلم امرأة ليس لها ذنب في ذلك.

أما في حالة اكتشاف المرأة لذلك، يجب أن تتصرف بحكمة، ولا تفضح زوجها أمام أهلها أو أهله بأي حال من الأحوال، لأن الضعف الجنسي درجات وهذا يعني أنه مرض وله علاج، فإذا كان الأمر بسيط ويمكن تجاوزه مع الوقت لا يجب أن تتخلي عنه وتساعده بالأدوية والتمارين لتخطي مشكلته.

أما إذا كانت حالته صعبة، فالمرأة تستطيع أن تحدد إذا كانت تتحمل البقاء معه أم لا وأهم عامل لتحديد الاستمرار من عدمه يكون على حسب شخصية الرجل، فإذا كان الضعف الجنسي ينعكس عليه وعلى نفسيته بأنه يكون شخصية غير سوية تترجمها بعض التصرفات كالضرب والعنف والشك، فالاستمرار معه أمر مستحيل.

أما إذا كان شخصية طبيعية وسوية ورومانسي ويغرقها بحبه وحنانه من الممكن أن تسامحه وتتغاضي عن الجنس أمام كفة الميزان الراجحة، وتستمر معه على حاله فالمرأة كل ما تحتاجه هو الحنان والاحتواء، ولكن طبعاً هذا لا ينطبق على كل النساء لأن المرأة أيضاً لديها رغبة فى مشاركة من تحب وترجمة ذلك بالممارسة الطبيعية، وكل امرأة فى النهاية تختار حسب احتياجاتها وأولوياتها.

أخاف ألا أقيم حدود الله

أما سميرة عادل - سكرتيرة - فأجابت ضاحكة أخاف ألا أقيم حدود الله، فهي تري أن الزواج السعيد والحياة الآمنة أساسها العلاقة الجنسية الجيدة، فكل بنت تحلم بحياة جنسية مميزة مع من تحب فإذا كنت أحبه سوف أتغاضي عن هذه المسألة لفترة معينة إلى أن يتم علاجه وشفاءه، أما إذا كنت لا أحبه سوف أتصرف كما تصرفت داليا البحيري في فيلم “محامي خلع ” وأخلعه ولا أتردد.

حل واحد فقط

وتؤكد جيهان حسين - موظفة علاقات عامة بأحد البنوك - أن التعامل في هذه الحالة يكون مع شخصين أولاً شخص كذاب لأنه كذب علي من بادئ الأمر ولم يبوح لي بأنه ضعيف جنسياً، والشخص الثاني مريض نفسياً لأن روح الشك تبدأ تسيطر عليه خصوصاً إذا كنت جميلة.

ومن هنا تتحول الحياة الطبيعية إلى جحيم، والجحيم الأكبر في مسألة احتياجاتي الجنسية التي لن يتم إشباعها أبداً، لذا يمكن أن تعالج هذه المشكلة بأكثر من طريقة أولاً أن أعتمد اعتماد كلي على الجنس الفموي وهو ممارسة الجنس عن طريق الفم فهذا يمثل للمرأة قمة الإثارة والمتعة بشكل خارجي، أما الحل الأخر وهو الطلاق طبعاً، فلا يوجد حل وسط.

كارثة لا تحتمل

وتعتقد سوزان على - مهندسة - أنها ستكون مشكلة كبيرة واستمرار الحياة علي هذا الشكل معناه كارثة فحتى لو أنا احتملت الحياة بهذه الطريقة هو لن يتحمل ولن يطيق، لأن الرجل في هذه الحالة يفقد كل إحساس له بالثقة في نفسه ويصبح شكاكاً غيوراً عصبياً يثور لأتفه الأسباب ويفسر كل شيء بالشكل السيئ، وكلنا نذكر فيلم حتى آخر العمر لمحمود عبد العزيز و نجوى إبراهيم فقد كان زوجين محبين ولكن حينما فقد رجولته وعاد من الحرب مقعداً علي كرسي صار غير قادر علي أداء مهامه الزوجية حول حياتها لجحيم.

وتفيد سوزان بأن الزوجة لو تحملت العيش مع زوج غير قادر فهو لن يتحمل نظرة رجل آخر إليها أو نظرتها لرجل آخر حتى لو تم كل ذلك عن غير قصد لأنه غير قادر علي إشباعها واحتوائها وحينها ستتحول الحياة إلي جحيم لا يطاق أعرف صديقات كثيرات يعشن مع أزواجهم وهم علي هذه الحالات والحياة بينهما لا تطاق فكل مشكلات الدنيا تطاق وتحتمل إلا أن يشعر الرجل أنه غير قادر فهو إحساس قاس ينعكس علي معاملته غير السوية لزوجته التي تشعره بدون قصد بعجزه وتقصيره.

وتوافقها الرأي مها أحمد - مدرسة لغة عربية - موضحة أن السبب في ذلك يرجع إلى طبيعة التربية وخجل الأهل في الحديث مع الأبناء حول هذه الأشياء وتجاهلها، مضيفة إلى أن الكارثة الكبرى أنه من الممكن أن يكون الزوج ضعيف جنسياً والزوجة لا تدري بهذا الموضوع بسبب جهلها عن هذه الأمور.
أما إذا اكتشفت الزوجة هذا الموضوع فالتعامل معه يرجع إلى حالتها النفسية بمعني هي المسئولة عن ترك الزوج أو الاستمرار معه إلى أن يتم علاجه.

أسباب الضعف الجنسي وعلاجه

د. مدحت عامر

د. مدحت عامر

وحول أسباب الضعف الجنسي يؤكد د. مدحت عامر أستاذ طب وجراحة الذكورة بكلية طب القصر العيني في برنامج صباحك سكر على OTV” ” الفضائية أن ضعف الانتصاب من أكثر المشاكل التي تواجه الرجل وأن معظم الأسباب نفسية ناتجة عن التوترات أو عدم فهم طبيعة العلاقة مع الزوجة، والمشاكل الجنسية تعبر عن 70 % من حجم المشاكل التي نقابلها، لكن يتبقي 30% من المشاكل سببها عضوي مثل أمراض العصر والضغط وارتفاع الكولسترول التدخين والملوثات البيئية وأدوية علاج الضغط والاكتئاب كل هذه الأشياء تؤثر على انتصاب العضو الذكري عند الرجل.

كما أن عدم تفاهم الزوجة يعد من أهم هذه الأسباب وضغوط الحياة تؤثر بشكل سلبي على الحياة الجنسية، فالحالة الجنسية الجيدة تجعل حياتك الاجتماعية والنفسية مرتفعة وعالية جداً.

وعن الرجال الذين يلجأون إلى الأعشاب والأطعمة التي تقضي على هذا الضعف، يعبر د. مدحت عن مدي استياءه من هذه العادات السيئة، موضحاً أن الطبيب هو هو الذي يوجه المريض إلى أنه يحتاج إلى علاج أم لا، فبمجرد الحديث مع المريض في هذا الموضوع وتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة عنده تحل هذه المشكلة وتنهيها تماماً دون اللجوء للأدوية، وفي بعض الأحيان قد نحتاج إلى أدوية غير المتاحة مثل حالات النقص في الهرمونات وبزيادتها يكون الرجل أفضل، وأيضاً توجد بعض الحالات سببها يكون بعض الأدوية مثل أدوية الضغط أو أدوية الكولسترول يمكن أن تصيبه بالضعف الجنسي وبمجرد منعه عنها أو تغييره لها يصبح بحالة جيدة أيضاً.

ويؤكد د. مدحت أن الأدوية قد تكون مهمة في مرحلة من المراحل، لكن بالنسبة له النجاح مع المريض يكون أفضل دون اللجوء إلى أدوية أو منشطات ويكون بالتوجيه والإرشادات فقط.

ويمكن تفادي أهم أسباب ضعف الانتصاب بتغيير نمط الحياة: ممارسة الرياضة بانتظام، الانتهاء عن الإفراط في تناول الدهون و السكريات و الامتناع عن التدخين والابتعاد عن الضغط النفسي.

أما د. أشرف أسحق دكتوراه في الأمراض الجلدية والتناسلية والذكورة، وعضو الجمعية الدولية لجراحة الجلد التجميلية بأمريكا يعرف “الضعف الجنسي” بأنه عدم القدرة على بدء أو مواصلة عملية الانتصاب بالقوة التى تكفى لإتمام الاتصال الجنسي.

وكان يعتقد فى الماضي أن حوالي 90% من حالات الضعف الجنسي تنتج عن أسباب نفسية، وأن 10% فقط نتيجة لأسباب عضوية، إلا أنه فى السنوات القليلة الماضية ونتيجة التقدم الهائل الذي طرأ على الاختبارات وطرق التشخيص قد ثبت أن حوالى 50% من حالات الضعف الجنسي فقط نتيجة لأسباب نفسية بينما تنتج الـ50% الباقية عن أسباب عضوية.

وتعتبر الأسباب النفسية هى الأسباب الرئيسية للضعف الجنسي بين الشباب
ومن أهم الأسباب النفسية للضعف الجنسي القلق والاكتئاب والخوف، كذلك يعتبر الجهل بالمسائل الجنسية والاعتقادات الخاطئة من أهم الأسباب وخاصة في المجتمعات الشرقية، ولا سيما بين الطبقات التى لا تحظى بقدر كاف من التعليم والثقافة.

أما الأسباب العضوية للضعف الجنسي فمنها أسباب خاصة بالجهاز الدورى:
وهذه تشمل أسباب خاصة بالشرايين أو الأوردة المغذية للقضيب أو كلاهما مثل:
- تصلب الشرايين.
- ارتفاع ضغط الدم.
- التدخين.
- زيادة نسبة الدهون والكولسترول بالدم.
- مرض البول السكرى.
- عيوب خلقية بالشرايين والأوردة الخاصة بالقضيب.
- إصابات القضيب والحوض وكذلك التعرض للأشعة.

برأيكم هل تطلب الزوجة الطلاق من زوجها الضعيف جنسياً
أم تواصل الحياة معه؟.. شاركونا

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *
    

التعليقات : ( 53 )

طبعن ما تطلب طلاق

الكويت
2009-06-23 12:32:15

1

سلام عليكم بالبدايه انا كانت عندي صديقه من صديقاتي كان زوجه عنده نفس المشكله ويمكن اكبر بس بحسن تصرفه وحكمته وسلوب تعمله معاه وتدليله له كتشفت انه اهي سباب الرئيسي في شي الي صاير الزوجه وحاله انه تحول نتسيه ضعفه وتحتويه بحبه وحنا

لا حول ولا قوة الا بالله

مصر
2009-06-22 23:05:35

2

والله دى حاجة تجنن الرجال بترمى العيب على الستات والستات بتشتكى اومال مين اللى غلطان يعنى لما اكون عروسة بلبسوادلع وقمورة ومحترمة كمان وجوزى بيحبنى موووووووووت ولكن بالنسبة للعلاقة الخاصة مرة كل 15 يوم وبالعافية وكمان زى التو من غير اى استمتاع ولا حتى حم

فين دور الفياقرا

2009-06-20 11:49:41

3

الحل بسيط : تدوب له قرص فياقرا في الشاي او العصير وهيكون 4*4 بعد كده

الصبر ثم الصبر

السعودية
2009-06-15 13:34:06

4

المفروض يتفهم الأزواج حلتهم الخاص

افيقوا من غفلتكم

الجزائر
2009-05-20 19:23:34

5

باسم الله الرحمان الرحيم قال الله تعالى في القران الكريم بعد اعوذ بالله من الشيطان الرجيم.ويوفى الصابرون اجرهم بغير حساب.صدق الله العظيم.يا ايهاالمسلمون ان الشكوى الى غير الله فضيحة لم تثيرون الفتنة بين الازواج وتعينون الشيطان على النزغ بينهما يقول الله ت

احدى مصيبتين

مصر
2009-05-19 23:06:19

6

الاخوه اللذين تكلموا بوضوح عن عدد مرات الجماع بزوجاتهم انك تقوم باحد شيئين الاول تسبب الحزن لمن لا يعطيه الله القدره البدنيه مثلك والامر الاخر قد يحقد عليك حاقد فتصاب بالعجز لا قدر الله وهناك اطباء متخصصون لافادتكم بما تسألون عنه فلا داعى للكلام بهذه الصر

لا ارى المشكله مستعصيه الحل!!

مصر
2009-05-15 13:03:40

7

الموضوع له اكثر من حل لو شاءت صبرت فلها الثواب والجنه لسترها عليه وتركها لحظ نفسها من متع الدنيا وذلك ان كان عجزه لا يرجى الشفاء منه مثل بعض الامراض المزمنه ولو شاعت خلعته لو خافت على نفسها الفتنه ولو شاءت طلبت منه الطلاق دون نسيان للفضل بينهم ولو شاء

الموضوع له مئات الأبعاد !!!

مصر
2009-05-10 10:53:29

8

عدم الوفاق الجنسى بين الزوج والزوجة - بصرف النظر عن قوة الرجل الجنسية او ضعفها وبرود المرأة من عدمه - فإنه من أكبر أسباب الخيانة الزوجية أو الطلاق ... عدم الوفاق الجنسى لا علاقة له بالقوة أو الضعف !!!إن هذا الموضوع بين أى زوجين لا حدود لأبعاده ومن الصعب ا

لو مكنش الحب؟؟ يبقى الاصل والتربية

egy
2009-04-30 21:08:35

9

لو انا بحبه هحبه زى ما هو وهرضى بقضاء ربنا (سبحانه وتعالى)وانا وشاطرتى فى انى محسسوش انى متاثرةاوى وان فى حاجات اهم من الجنس فى الجواز واحسسه انى مفيش راجل غيرة يملى عينى ف الدنيا كلها وكفاية انى بحبه يا جماعة........ لكن لو الجواز دا صالونات يبقى اعمل ب

عيشي حياتك

المغتربه في المملكه
2009-04-28 20:26:16

10

دائما في المجتمعات الشرقيه يضعون اللوم على الست كانالغلط منه او مو منهاهذا الظلم بعينه ولو كان القصور الجنسي من الست ماصبرش عليها وكمان حيتزوج عليها ويمكن يطلقها عشان كذا الواحده مننا تعيش حياتها بالطول والعرض بما يرضي الله وبطل يا سي سيد العنطزه اللي ما

العيب من الست

127
مـــــــــصر
2009-04-28 19:01:53

11

انا اكررمفهوم ان العيب من الست لانالست لو مهيئالة الجو الرومانسى بعيداعن مصاريف البيت والاود والبقال والجزار والسوبر ماركت وخلافة من المشاكل المادية التى تحاصر الرجل منا فالووجدالراجل مننا هذا الجو الهادىء صدقونى الحال هيتغير بس هى عليها انها تجعل نفسها ا

ربنايستر

مصر
2009-04-28 11:42:40

12

عايزينعلاج

حلو جدا

مصر
2009-04-26 13:35:05

13

موضوع حلو وشيق وتعليقات استفدت منها كثيرا بس اللي حيرني كيف ناس تجامع 3 أو 5 مرات باليوم أنا يالله مرة واحدة كل 2 يوم بدأت أحس عند مشكلة والله إني صادق ساعدوني أو طمنوني

تنظر الفرج

مصر
2009-04-26 06:26:57

14

نعم تنتظر الفرج وسوف يعطيها اللة اجرها ويشفى اللة لها زوجها والوش اللى اعرفتة احسن

المرأة هي الأساس في العلاقة

127
السعودية
2009-04-24 16:21:00

15

لو كل زوجة عربية تراعي البعد عن الروتين والتكرار في علاقتها مع زوجها وتحاول التجديد أو تستجيب لمطالبه بالنسبة للأوضاع الجنسية التي يرغبها مع توفير الجو المناسب وعدم تقديم الأعذار الوهمية ومراعاة حق الله في زوجها لما اشتكى الزوج من شئ بإذن الله ولا حتى نظر

الصبر

محبوبتى
2009-04-24 00:44:00

16

اختى حاولى ان تثيرى فيه شهوة الرجل .وان لم يمكنك .فاتجهى الى الله بالصلاه والصبر

2009-04-19 10:34:17

17

اختى لقدسامحتى فى حقك من الاول وكان المفروض يكون فيه حل جذرى لكن الان حاولى ان تتعايش مع الوضع وتقربى الى الله حتى يحميك من وسوسة الشاطين .وايضا مارسى بعض الرياضة او اى نشاط

بعض النساء ناكرات الجميل

مصر
2009-04-19 08:56:41

18

المرأة التي تعودت على الجنس مع زوجها بكثرة لو قل المعدل عن السابق عينه تبجح فيه و تقول له أحيانا خلاص معادلكش و لو زاد عليها في العلاقة الجنسية تقول له إنت فاضي مفيش وراك غير السرير معاي ،، يعني الستات تحتار معاهم ،،، ياريت يعاملو ضميرهم و يشوفو أمور دينه

كلمه ما فيش غيرها

مصر
2009-04-18 07:22:09

19

ارى ان الحل فى ايد الست لانها بايدها تغريه وبايدها زى ما بيقولوا تقرفه وتسد نفسه

د:حمدى الابهة

مصرى
2009-04-18 06:28:12

20

د:حمدى الابهة استاذ فى كلية طب جامعة طنطا السبب هى المرأة هى الى تتمكن من مساعدة زوجها على التغلب على الضعف الجنسى

بدون نقاش حل مفيد

2009-04-18 04:12:50

21

ياجماعة بدلا من هذا النقاش الذي لا ينتهي في موضوع الجنس . الحل الأفضل أن يتزوج القوي القوية ، والضعيف الضعيفة ، والبارد الباردة ليتناسب كل واحد حال صاحبه . الجنس حب ، ومعاملة ، ومداعبة ، وحنان ، ونظرات ساخنة بين الطرفين .

الحل بسيط

مصر
2009-04-18 03:39:46

22

تزوجت من انسانة خام بمعنى الكلمة وعرفت انها تم ختانها وخفت مما تثيره وسائل الاعلام عن ذلك(وأشهد انه باطل)فهي ماكانت حتى تعرف طبيعة العلاقة بين الرجل والمرأة على الوجه الصحيح وتخاف منها. فستعملت ما امرنا الله به من التقديم لأنفسنا والملاطفة والتهيؤ بطيب ال

لا يوجد متعة جنسية

2009-04-18 03:33:40

23

نحن العرب لا نعرف المتعة الجنسية سوى رجل او امرة بجد كله ماشي

رجال من ورق

مصر
2009-04-18 03:19:16

24

الرجال اللى عارفين إنهم مش مقتدرين جسديا أو جنسيا للزواج ورغم ذلك يتقدموا ويظلموا بنات الناس معاهم يجب معاقبتهم "إذا بليتم فاستتروا"

دنيا عجيبة

2009-04-18 02:21:48

25

في الوقت الذي يعاني فيه بعض النساء بسبب ضعف أزواجهن نجد كثير من الرجال يعانون بسبب برود زوجاتهم وهذه المشكلة موجودة في كثير من البيوت ، والكل يعاني في صمت ، ربما البعض يرفع صوته ويعلن الخروج عن المألوف بطريقة ما والبعض الآخر يظل يعاني في صمت كل إنسان أ

الصبر

مصر
2009-04-17 21:05:42

26

الصبر من أجل الاولاد فلم يذكر احد المعلقين الطفلين ومصيرهم بعد الطلاق ومن ناحيه أخرى تحاول أن تداعب زوجها وتجعله يتحرك فهذا من واجبات المرأه وأن تقنع زوجها بأسلوب مهذب أن يتعالج.وشكرآ

divorce.is.not.solution

morocco
2009-04-17 19:18:50

27

the wife should understand her husband and help هم he may be-sometimes just tired or fatigued.and here appears the role of the wife who shall do her best to excite him and rise his sexual desire.

ممكن افهم قصدق ايه يا لؤى بالصادق الامين

مصر
2009-04-17 17:30:33

28

بيني بين ذنبي والحقول والفروع والأصول .. كدت أدنو حين أغفو أن أصلي خلف نجما إسمه الصادق أمين

مافيش فايده

مصر
2009-04-17 11:27:16

29

الست طبعا هى السبب وبالرغم من متجوز اتنين الا ان التانيه بقدر امارس معاها لحد 6 مرات فى اليوم وبيكون عندى الرغبه فى الممارسه اكتر وبكون فى قمة القوة والمتعه اما الاولى فمرة واحده بالعافيه ومابتاخدشى 5 دقائق يبقى مين السبب

ايه الحل

2009-04-17 11:17:41

30

والي مشكلته يكون بقمة الانتصاب ولما يقرب للمدام يصبح بنصف الكفائة يعني بالعربي يمشي حالة فين تكون المشكلة واية الحل ارجو الاجابة من ناس متخصصة مثل الدكاترة ومن في مستواهم

لاة متسبوش

السعودية
2009-04-17 10:34:36

31

تعليقا على الموضوع احب اقول لكل زوجة تخيلى نفسك مكانة وانتى اللى ضعيفه هيتخلى عنك بجد حرام وخليكى جمبة وساعدية وان شاء الله هتحسى بالراحة والامان القلب الحزين

الانثى الجميلة هى اللى تجعل الانتصاب يتم

1063
2009-04-17 08:11:02

32

فية اناث احسن من الفياجرا اى فياجرا منة فية ودة طبعا يعتمد على جمال الانثى من شكل وكلام ورقةلاكن تكون الواحدة زى الرجل وكنك متجوز واحد صاحبك ازاى ممن العضو ينتصب حتى لو خد كل الادويةمفيش فايدة

مهما عملنا مافي فايدة

الامارات
2009-04-17 08:07:16

33

تعقيبا على كلام الاخوة ال قالو ان المراة هي السبب ولازم تبدى طيب يا اخي لو قلنا ان المراة بتبدى وبتقابل بالصد والضرب احيانا وان الرجل ما بيرضى انها حتى تبوسه او تحضنه باعتقادي انه هذا الشي اشد انواع الظلم النفسي للمراة من قبل الرجل . وفي رجال خصصو للاح

الثقافة الجنسية

الجزائر
2009-04-17 06:53:10

34

بتمنى يكونو العرب رجل كان او امراة مثقفين جنسيا على يحاولو يتعلمو خطوات الجنس من المدارس الاوربية الي للاسف ماناخذ منهم الا الشئ الي فيه مضرة ياسيدتي هذا دليل على انك باردة جنسيا لان الرجل نفسيتو معاكي بتخليه رجل فحل ام رجل ضعيف

تعبانة

Suitzerland
2009-04-17 06:35:36

35

لما يكون العيب بالمرا تكون باردة و مقصرة بحق زوجها ولا ميتخلف ، بدون تردد ولا مناقشة تحللولو ازواج ولما يكون بزوجها عيوب لازم تصبر و تستر و تموت هي ولا أد يحس بها ارجال ما يستاهلوا تضحيات على راي المتل تسخنو زي ما جاء في تعليق الجزائري ، أكيد عندو عجز ك

من حقها الطلاق

السويد
2009-04-17 03:47:50

36

مش كل حاجه تلوموا الستات يعنى لما الراجل يكون معيوب و ضعيف جنسيا تلوموا الست؟؟ ايه الجهل ده ما يروح يتعالج يعنى الست العربيه مالهاش غير راجل واحد ما ينفعش تتجوز عليه لو فيه عيب طيب لو العيب فى الست ما راحش تجوز عليها ليه؟ و ترجعوا تقولوا المرأه خينه

النساء أولاً

egypt
2009-04-17 03:22:01

37

برضه الناس مش عايزة تفهم إن دة مش ضعف .دة سوء معاملة أو خوف ،يعني مثلاً ليه المفروض إن الراجل يعمل كل حاجة ؟طب لو المرأة بدأت الأول وهيه اللي تلاعب جوزها الأول وتحسسه إن برضه الحاجة دي مش ليه هوة بس .عشان الراجل ميملش ويحس أنه لازم اللي يبتدي ولازم ولا

نصيحة تشترى

egypt
2009-04-17 00:28:49

38

لناراجل عمرى عخسنة لاحظت فى حديثى مع بعض الاصدقاء عدم ميولهم الى الجنس وذلك لان غير راضى عن الزواجه دى اليكم بعض النقاط للحفاظ على علاقة جنسية قوية 1-النظافة الجسدية لان احد الصحابة يقول والله انى لاتزين لزوجتى كما احب ان تتزين هى لى وانا لاحظت ان كثير

العلاج

مصر
2009-04-17 00:00:26

39

انه لايوجد رجل ضعيف فالمراة بيدها ان تجعل زوجها اقوى انسان وهم يعرفو كيف انا امارس الجنس مع زوجتى 3مرات باليوم وهى الان لديها سكر هل افعل مثل ما قالو الاخوات لا ولكن انا اسعدها واجعلها تصل للنشوة وذلن عنطرق كثيرة لانى احبها وهى تقول انا مقصرة لكن الجل وال

م

watan
2009-04-16 21:38:55

40

عشق الحياة أم المنية أم الهيام أم الوآم أم للأسرة والعروش بت عاشقا .. لا أدري هل المسؤول يسأل في زمان الغدر عن رقصة المذبوح يعفر من دماء خيانة سكبت عليه ولم يري السكاكين اللواتي اتين عليه بقوة ..أيدي العراة من الوري ممزوجة بالخبث كما الماء المسكوب سكبا لل

lobnan
2009-04-16 19:44:29

41

متي بيصير حمل عند المرأة لما تروح منها دورة اوشكر

الجزائر

الجزائر
2009-04-16 16:57:16

42

لابد للزوجة ان تحاول على تسخين زوجها

الصبر والتاني

127
الاردن
2009-04-16 14:56:12

43

سيدتي ما عليك الا بالصبر فالرجل يكره ان يقال عنه ضعيف وان كان ممن يحب فهنا عليك بالصبر

؟؟؟؟

2009-04-16 14:02:58

44

اخاف الا اقيم حدود الله

مشكلة

2009-04-16 13:31:59

45

دة كدة مشكلة ملهاش حل طب وبعدين بقي

الجواز متل البطيخة

سعودية
2009-04-16 11:40:57

46

عمر الواحدة ما هتقول لزوجها الضعيف انت ضعيف بالعكس الواحد هتستحي من ها الموضوع وهتحاول تنسيه بكل الطرق خوفاً عليه ، وفي الاول والاخر الجواز متل البطيخة يا حمرة يا قرعة ، او بالمعني الاصلي نصيب في الاول والاخر ، والله يكون بعون الستات ويصبرهم على متل هذه ا

نصيحه

الامارات
2010-07-17 22:38:27

47

نصيحه لكل الاخوه الموجودين لايوجد شى اسمه العجز الجنسى وكله حجج واهيهفعلى الرجل ان يمارس الرياضه ويمتنع عن التدخين وعلى الزوجه ان تتبع مع زوجها 3 اشياء اولا ان تهتم بمظهرها وجمالهاثانيا ان تهتم بالاكل المقدم لزوجها وخاصه الاكلات البحريه@ثالثاواهم شى عمليه

رد على تعليق الاخت نصيحه

2010-12-05 23:44:51

48

ارد على الاخت نصيحه ..انا تزوجت منذ 8 سنوات ومن اول ليله زوجي عاجز ولم يتسطيع فظ باكرتي الا بعد ثلاثة ايام وبمساعده المنشطاته وعلى مدى الق سنين انا حاولت كل المحاولات من تقديم صحي صحي ومنشط وممارسه الرياضه واتزين له واعمل كل الحركات المغريه وبكل مكان بالب

ارجو التوضيح

كردستان العراق
2011-04-06 13:40:11

49

السلام عليكم انا شاب من مواليد 1976 ومتزوج وامارس حياتي الجنسية كل يوم ما يقارب 8 الى 9 مرات في اليوم وفي بعض الايام امارس 12 مرة في اليوم واستغرب عندما اسمع بضعف وعدم القدرة على الانتصاب ؟؟؟ يعني المفروض ان يراجع طبيب لكي يعرف الخلل ويتدارك نفسة قدر

من حقها الطلاق

السعودية
2011-05-11 21:04:14

50

انا زوجي لا يراني أبدا ولا يستثار من أول ليلة في الزواج وايضا عنده إرتخاء في العضو وأحس أنه لا رغبة جنسية عنده وأعترف لي بأنه لا يحب الجماع ويريد ان نعيش مع بعضنا البعض كصديقين فقط.. استمريت معه شهر ثم طلبت الطلاق.. لأنه لا فرق بين بيت زوجي وبيت أهلي كلاه

اريد حل

2012-04-14 06:31:17

51

انا متزوجه من اكثر من عشرين سنه في اول الثلاثينات جميله جدا واستخدمت كل الاغراءت والرقص والمداعبات مع زوجي ولكن لاسف زوجي اناني جدا في مساله الجنس وهل من حل

لكل منا مشكلة

الجزاير
2012-07-22 08:11:59

52

انا احب الجنس كتير..لكن زوجتي لا تفضله كثيرا ..لدرجة اني اصبحت لا احبه ايضا و الاغرب انها لا تطلبي مني لو بقيت سنة...

جوزى بطه بلدى

المعذبه
2014-03-04 14:17:02

53

اصعب شئ ن الزوج يكون عارف انه ضعيف ولا يتحرك لطلب العلاج والاصعب ان الزوجه تشتكى وهو عاممل ودن من طين وودن من عجين