لماذا تبكي العروس ليلة الدخلة؟
لهن - أسماء أبوشال:

لا تنسي كل عروس دموع ليلة زفافها التى تنهمر أمام المدعوين فى الفرح وبعد عودتها إلى القفص الذهبي ، فتسيل الدموع الحارة وتنهمر فى انتظار المجهول والحياة الجديدة التى تشق فيها الطريق بعيدا عن أسرتها التى ترعرت بين أفرادها الذين سلموها إلى يد جديدة وتمنوا لها السعادة ودعوا لها بالذرية الصالحة.
ومع وداع الأهل والأصدقاء وسط شحنة من العواطف ، تتوارد الخواطر وتنجرف المشاعر وسط قلق الأهل والعريس ، وعن سر دموع ليلة الزفاف تشير د. عزة محمود أستاذ علم النفس جامعة عين شمس إلى أن دموع العروس تتساقط لعدة أسباب وذلك حيث تسأل نفسها هل ستكون سعيدة مع زوجها أم لا؟ ، وغالباً تنبع هذه المخاوف من معايشتها للمشاكل الزوجية التي تحدث في كثير من الأسر مما يجعلها قلقة بالإضافة إلى أن دموع العروس ليلة الزفاف هي اقل تعبير عن الاضطرابات الداخلية وتوجسها من الفشل في خوض تجربة الزواج الجديد كما أنها دموع منطقية حيث تقف العروس على أعتاب المجهول لا تدري عنه شيئا.

شحنة عواطف

ولكن هل العواطف لها تأثير على هذه دموع هذه الليلة، يؤكد د. فتحي عبد القادر أستاذ علم الاجتماع أن تكوين المرأة يجعلها حادة في عواطفها ، وتترجم ذلك بالدموع التي تأتي لأشياء كثيرة تتصارع في داخلها وقد يصعب تفسيرها، حتى بالنسبة للعروس نفسها، وتكون دموع الفرح بتحقيق الحلم الذي تحلم به كل فتاة أو ربما هي الخوف من المجهول، فمهما كانت معرفة العروسين بطباع بعضهما البعض ومهما طالت فترة الخطوبة فان التواصل الحقيقي لا يتم إلا بعد الزواج.
ولتفادي الصراع النفسي والخوف من المجهول الذي ينتاب كل عروس ، يأتي دور الآباء فى توجيه النصح والإرشاد لكل للعروسة والعريس، لتمتعهم بالحكمة نتيجة خبرة سنوات وسنوات حتى يستفيد الزوجين وتساعدهم فى إقامة علاقة زوجية هانئة، أيضاً كي تستمتع العروس بحياتها الجديدة بعيداً عن المنغصات وتتربع على عرش قلب زوجها.
دموع أب ناصح
ومن أكثر الرسائل الجذابة التى وجهها أب لابنته يوم زواجها يويها فيها خيرا كانت لأحد الحكماء قال فيها: ابنتى.. اليوم تنتقلين إلى يدين غريبتين.. فى هذه الليلة سيظللك سقف غريب فى بيت رجل غريب.. فى هذه الليلة سأقف فوق سريرك النظيف فى بيتى فأجده خاليا من ثنايا شعرك الأسود الذى يفوح منه عطر الطهارة فوق وسادتك البيضاء.. وقد تنهمر الدموع من عينى لأول مرة فى حياتى، فاليوم يغيب عن عينىّ وجه ابنتى.. ليشرق فى بيت الرجل الغريب الذى لا أعرفه حق المعرفة خيره من شره.
اليوم ينتقل شعورى وتنتقل أحاسيسى إلى أهل أمك يوم سلمونى ابنتهم و هم يذرفون الدموع.. كنت أظنها دموع الفرح أو دموع تقاليد أهل العروس.. و لم أعرف إلا اليوم أن ما كان ينتابهم هو نفس ما ينتابنى الآن.. و أن ما يعذبنى هذه الساعة كان يعذبهم.. وأن انقباض قلبى فى هذه اللحظة و أنا أسلمك إلى رجل غريب كان يداهمهم أيضا و صدقينى يا بنيتى إنه لو كان لى يوم تزوجت أمك شعور الأب لأفنيت عمرى فى إسعادها ، كما أحب أن يفنى زوجك عمره فى سبيل إسعادك.

ابنتى.. فى هذه اللحظة أندم على كل لحظة مضت ضايقت أمك فيها.. اليوم أجاوز الحاضر و أجابه المستقبل و أتمثلك واقفة أمامى تقولين “زوجى يضايقنى يا أبى” فماذا أفعل؟ أسأل الله ألا ينتقم منى بك، و الله غفور رحيم.
و الآن.. دعينى أضع أمام عينيك الحلوتين بعض النقاط التى يحسب الرجل أنها توفر له السعادة فى بيته الزوجى.. الرجل يا صغيرتى يحب الأمجاد و يتظاهر بالثراء و النجاح حتى و لو لم يكن ثريا قط.. فلا تحطمى فيه هذه المظاهر.. بل وجهيها بحكمتك و لطفك و حسن تصرفك، و الرجل يا فلذة كبدى يفاخر دائما بأن زوجته تحبه ،
فاحرصى على إظهار حبك أمام أهله بصفة خاصة.. والرجل يفخر أمام أهله بأنه قد انتقى زوجة تحبهم و تكرمهم.. فاكرمى أهل زوجك، و استقبليهم أحسن استقبال.
و بعد يا بنيتى.. إذا ثار زوجك فاحتضنى ثورته بهدوء.. وإذا أخطأ داوى خطأه بالصبر، وإذا ضاقت به الأيام فليتسع صدرك لتسعفيه على النهوض.. و لا تنسى أنك إكليل لزوجك.. بيدك أن يكون مرصعا بالدر و الياقوت على هامته.. أو أن يكون من الشوك يدمى رأسه و رأس أبيك.. إن لم تحافظى على شرفك له دون سواه.
بنيتى.. كونى له أرضا مطيعة يكن لك سماء.. وكونى له مهاداً يكن لك عماداً.. واحفظى سمعه و عينه.. فلا يشم منك إلا طيبا ولا يسمع منك إلا حسناً و لا ينظر إلا جميلاً.. و كونى كما نظم شاعر لزوجته قائلا:
خذى منى العفو تستديمى مودتى.. ولا تنطقى فى ثورتى حين أغضب
ولا تكثرى الشكوى فتذهب بالهوى.. فيأباك قلبى و القلوب تقلب
و أخيرا أسأل ربى أن يرعاك برضاه و أن يستقر لكما كل حبى

.
أم عاقلة
أما إمامة بنت الحارث الشيباني فلها وصية رائعة يوم زفاف ابنتها حين قالت لها: أي بنية إن الوصية لو تركت لفضل أدب لتركت ذلك لكِ، و لكنها تذكرة للغافل ومعونة للعاقل.. ولو أن امرأة استغنت عن الزوج لغنى أبويها وشدة حاجتهما إليها كنتِ أغنى الناس عنه، ولكن النساء للرجال خلقن ولهن خلق الرجال.

أي بنية.. إنك فارقت الجو الذي منه خرجتِ، وخلفتِ العش الذي فيه درجتِ إلى وكر لم تعرفيه، وقرين لم تألفيه.. فأصبح بملكه عليكِ رقيبا ومليكا.. فكوني له أمة يكن لكِ عبداً وشيكا.. واحفظي له خصالاً عشراً يكن لك ذخراً.
أما الأولى والثانية: فالخشوع له بالقناعة وحسن السمع له والطاعة.. وأما الثالثة والرابعة: فالتفقد لموضع عينه وأذنه ، فلا تقع عينه منكِ على قبيح ولا يشم منكِ إلا أطيب ريح.. وأما الخامسة والسادسة: فالتفقد لوقت منامه وطعامه، فإن تواتر الجوع ملهبة، وتنغيص النائم مغضبة.. وأما السابعة والثامنة: فالاحتراس بماله والإرعاء على حشمه وعياله، وملاك الأمر في المال حسن التقدير، وفي العيال حسن التدبير.. وأما التاسعة والعاشرة:
فلا تعصين له أمراً ولا تفشين له سراً.. فإنك إن خالفت أمره أوغرت صدره وإن أفشيت سره لم تأمني غدره.. ثم إياك والفرح بين يديه إن كان مهتما والكآبة بين يديه إن كان فرحاً.
استمتعي بحياتك
عند دخول القفص الذهبي احرصي على أن تستمتعي بالأيام الأولي المليئة بالحب والعواطف المشتعلة، لأن هذه الأيام ستظل أجمل ذكريات العمر فاستمتعي بها قدر الإمكان لترك ذكريات حلوة لا تنسي، وتذكري أنه كما تركتي بيتك وأهلك وحياتك الخاصة وحياة الحرية, فزوجك كذلك ترك كل ذلك من أجلك , وكي يؤنس بكِ وتؤسسا معاً بيتا مبنيا على الحب والمودة والرحمة، كما قال الله تعالي فى سورة الروم (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ)

حياتك الجديدة تتطلب أن تكوني قادرة على تحمل المسؤولية حتى لو توفرت لك كل وسائل الراحة والترفيه فالزوج يحب أن تكون زوجته قوية التحمل تحضر له أشيائه بنفسها وتشرفي على كل شئ فى البيت حتى وإن كان لديكِ خادمة لأنك سيدة البيت، وتعلمي بعض الأشياء الضرورية في البيت حتى لاتشعري بربكة خاصة عندما احترقت لمبة أو نقص شيء في البيت , فلاتنتظري من زوجك أن يقوم بكل شيء وتتصلي به في عمله عند حدوث أي طاريء، ولكن لاتترددي أن تطلبي منه أي شيء ينقصك ولا تخجلي منه فهو زوجك والمسؤول عنكي الآن.
ولا تنسي أنك أصبحت فرداً من عائلة زوجك، فاحرصي على التعامل معهم بلياقة لتكسبي محبتهم ومحبة زوجك، كما أصبح لديكِ واجبات إجتماعية مختلفة عما كنتِ في بيت أهلك من زيارت إجتماعية وواجبات أخلاقية يجب أن تؤديها.
وفى النهاية لاتهملي فى نفسك، حتى لا ينجذب زوجك لامرأة أخري تخطف نظره، وحاولي إشباع رغباته ولا تقابلي طلبه لكِ بالرفض حتى لا تتعرضي إلى اثم شديد، لأن من تمتنع عن زوجها فى الفراش تبيت والملائكه تلعنها طوال الليل عن أبي حازم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” إذا دعا الرجل امرأته إلى فراشه فلم تأته لعنتها الملائكة حتى تُصبح ” رواه مسلم، كما أوصي رسول الله الزوجات بعدم الامتناع عن الأزواج مهما كانت الظروف لأن هذا حق للزوج ، قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ‏”‏ اِذَا الرَّجُلُ دَعَا زَوْجَتَهُ لِحَاجَتِهِ فَلْتَاْتِهِ وَاِنْ كَانَتْ عَلَى التَّنُّورِ‏”‏، ولاتطفئي شهوته بطريقة جافة فاترة محبطة له، ولا تخيبي أمله فى أن تكوني عروس متجددة كل يوم.

برأيكم لماذا تبكي العروس ليلة الدخلة؟
هل هي دموع فرح أم دموع ندم؟

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *
    

التعليقات : ( 159 )

تيمو روح قلبى

مصر
2009-12-27 02:29:08

1

تاامرحسنى بحببببك موووت يانبض قلبى يانجم الاجيال الاسطورة تيمو بعشقك

يسلمو

اليمن
2009-12-26 20:13:14

2

عسى هالدنيا تضحكلك عساك تكون متهني ترى من قلبي افرحلك رغم عنك بعيد عني

البكاء في الليلة داخلة

لندن
2009-12-25 22:58:39

3

دة شى طبعي يصير لي كل بنت سبب لانها سوف تفقد الاهل فيها تكون اخافها بس اداوجدت زوج طيب سوف ينسيها اقرب الناس لها ادعولي بزوج صالحا

الرقة

2009-12-25 20:07:51

4

البنت تبكي لانها كتير عاطفية وحساسة ولانو حتبعد عن اهلها وبيت اهلها الي بحياتها ما نامت بغيرو مره او مرتين وعند بيت سيدها او خالها وهلا حتروح على بيت اول مره حتنام في وغير حياة المسؤلية والجنس اللي الجديدة عنجد الموضوع مش سهل......

وجهة نظر

2009-12-04 05:43:45

5

يجماعةبجدفعلاانامخطوبةوحسيت من كلامكوبرعب مكنتش حطاةفي بالي انارأيي ان الزوج هو فعلاالشخص الوحيد اللي لة القدرةعلى تغيير نفسية العروسة في هذة الليلةلوكان شخص رقيق حكيم صبور وبعددين لو كان مكتوب كتابهم قبلهابفترةممكن هو يتكلم معاهاويأهلهانفسيابمنتهى الرقة

14
lمصر
2009-12-03 16:31:33

6

من المجهول

تبكي لخوفها من الزوج

2009-12-02 00:26:35

7

مهما كان الحب موجود يجب ان يتكليم الزوج مع العروسه قبل الزواج

دموع عروسنا

السعوديه
2009-11-20 09:38:17

8

تبكي العروس نتيجه الخوف من الرجل وكيفيه التعامل معه وطريقه عيشها معه ومفارقتها لاخواتها واحساسيها الداخليه

بصراحه

2009-11-19 09:32:20

9

زواج من بعد حب يهوون الموضوع كله

آلام

2009-11-12 11:36:22

10

انا مجربه ليله الدخله يبدأ الرجل بالغزل وعلى شوي شوي يبدا الالم الشديد بالنسبه للمرأه لان الرجل يضع عانته بشي لم يدخل فيه شي منذ الولاده لذلك اول الايام ستشعر المراه بالالم شديده وبعدها تتعود

افضل مثال

2009-11-06 14:39:40

11

انا شخصيـا فاضلي اسوعين عزواجـي و احيـنآآ لما بظل بيني وبين حـالي بصير ابكي لانو رح فارق اهلي وابدا حياه جديده كمان ببكي خوفا من الليله الاولى لانو عم بسمع اشيا عن جد كتير مخيفه واللي يصبرني هو اني رح اتجوز حبيبي وهالشي اللي طالما حلمت بيه الله يجيب اللي

K s A
2009-11-01 15:32:30

12

لا تعلييق ..

خوف المرأ من البكاء

بلاد الله الواسعة
2009-10-26 14:24:23

13

أكيد راح تبكي لانها رايحة لحياة جديدة وراح كل شي يتتغير عليها وراح تكون عليها مسؤولية كبيرة كتير وخوفها من زوجها

2009-09-30 15:27:51

14

نيال كل البنات عشان تزوجو وخاصة اللي تزوجو اللي بيحبوهم عن جد نيالهم

خووف

2009-09-10 07:55:06

15

اتوقع خوفها بيكون عشان راح تفقده اهله بما اني بنت ولسى بدري شوي عالزواج اتوقع خوف اول ليله وايش بسوف وكيف بسافر وبعيش مع انسان فجئاه طلع بحياتي وبيكون جزء كبير فيهاا ربي يوفقني ويزقني اللي فبالي وجميع خواتنى المسلمات

امارات
2009-08-17 15:16:07

16

تبكي ليلة الدخلة خصوصا اذا كانت معاها الدورة....او صار اله حاجة وفقدت بكارتهالالسباب يسيطة وليست اغتصاب او جنس....كيف تتصرررررررف؟؟؟؟

المحتارة

الجزائر
2009-08-15 08:41:12

17

انا فتاة و عن وشك الزواج و برايي ان العروس طبيعي تبكي و هي كالطفل لأول مرة تنام بعيدة عن حضن العائلة التي عودتها على الحنان و الحب و المودة و بالإضافة الى الممارسة الجنسية التي تنتضرهااللهم انا نسالك الصبر و انا نعوذ من شر هذه الليلة و ان شاء الله كل فتات

كلام كاشهد العسل

2009-08-08 07:50:08

18

السلام عليكم .. من رايي أنا أنه بكى البنت هو خوف من المستقبل المجهول وكثير تتسأل هل هي بتكون قد المسؤليه أو لا هل هي راح تسعد زوجها أو لا هل هي بتحبه لو يبي يحبها وكثير من التسأولات والله هو ولي التوفيق.. ادعولي بالزواج والتوفيق دمتم بود ‏:)‏

الزواج

فلسطين
2009-08-05 07:57:07

19

الزواج نص الدين في المجتمع

؟

2009-08-02 20:42:01

20

هذي الحياة ولازم الزواج

ليلة الداخلة

cairo
2009-08-02 10:47:14

21

طبيعى البنت تبكى لا اسباب كتير اولا خوفها من لقاءها مع جوزها ثانيا بعد اهلها عنها والحياة الجديده التى هاتعيشها مع رجل غريب وخوف من المسئولية خصوصا لو كانت اتجوزت وهى مش بتحبه بتبكى لهذه الاسباب

2009-07-15 12:23:40

22

هذا شيء طبيعي و تمر به كل أمرأة و ذلك للأسباب التي سبق ذكرها

ليلة الدخله

السعوديه
2009-07-11 15:12:24

23

اليوم عرسي ادعولي بالتوفيق

خوف من المجهول

2009-07-10 14:08:54

24

تبكي لا ترك بيتها التي عاشت فيها طويلا وخوفا من المجهول المستقبل

الفراق

المغرب
2009-07-04 20:21:14

25

لاءنها ستفارق احبابها

الجنس

السعوديه
2009-06-30 20:07:08

26

لان الزوجه بتنتقل من فراش تنام فيه لوحدها الي فراش اثنين تنام مع رجل غريب

الحياة الجديدة

2009-06-28 17:05:25

27

تبكى العروس من كل شى ممكن منالحياة الجديدة مع زوجها وممكن من بعد عن اهلها

2009-06-27 12:07:07

28

الله يعين بس خوف من كل شي

2009-06-24 23:16:36

29

تخاف بسبة الالم القوي والعنف

رايي

الجزائر
2009-06-12 16:37:20

30

السبب الرئيسي عندنا هو الابتعاد عن الاهل و البيت الذي احتضنها منذ الطفولة ، والامس فقط كنت في عرس بنت خالتي ولم تبكي وحدها بل كلنا بكينا معها لاننا لا نتخيل البنت من دونها.

2009-06-08 15:36:09

31

اكيد طبعا خيفه من الي بيحصل وم ليله الدخله ولو هي عنده الدوره واكيد البنت بتتعب اوى في الممارسه الجنسيه وانا لي اصحاب اتزوجه وتعبه اوى وربنا معهم البنات

ليه

؟؟؟
2009-06-02 23:39:09

32

انا متجوزه من سنه ونص ومفتكرش اني عيطت يوم الدخله هههههههه

السعودية
2009-06-01 04:47:46

33

تبكي لأنها عيشة البكاية خخخخخ

حياة بدون حياة لا حياه

السعوديه
2009-05-23 01:32:02

34

تبغون الصراحه الكلام اللي حصل كله كلام معقول تبكي من فراق الاحبه ومن مقابلة شخص متغير الشكل والوصف والاخلاق وتعرف متى بتلاقى هذا الشخص الغريب ودمتم

عنابة

الجزائر
2009-05-19 15:30:00

35

رائع جيدا على هدا الموضوعشكرا

2009-05-09 07:41:49

36

مشكورة العروس

ليلة الدخلة

مصر
2009-05-07 10:58:22

37

تبكي العروسة ليلة الدخلة نتجة لخوفها من العملية الجنيسية التي تجهلها وربما سمعت عنها ما جعلها تخاف مما يحدث في تللك الليلة من الالام لازالة غشاء البكارة

الحوا

maroc
2009-04-27 19:55:03

38

كيف يتعامل معها زوج

لبنان

لبنان
2009-04-25 22:02:46

39

انا احب الجنس

‏ ‏::

مصر
2009-04-24 04:50:55

40

42‏ والله عندك حق يا ابني دول بيكون نفسهم الفرج يولع بالمعازيم بس يروجو علشان::::

لا تعليق

مش مهم
2009-04-15 10:25:55

41

محدش بيعيط غيرنا كنت فين يا لالالالالالالالالا لما قولت اة اة

هذه هي الحياه

السعوديه
2009-04-08 17:41:44

42

؟؟؟؟

الجزائر
2009-04-06 23:17:17

43

تبكي العروس لانها تخاف انها لوكان يجيها واحد احسن من لي تزوجاتوا ....

اكييييييييييييد دموع الفرحة

ليبيا
2009-03-29 20:14:33

44

دموع العروس يوم زفافها هي دموع الفرحة..لان كل فتاة تحلم بهده الليلة وهي بالفعل ليلة العمر..

دموع الفراق

الاردن
2009-03-28 10:31:10

45

برأيي ان العروسة بتبكي يوم فرحها عشان بدها تفارق أهلها وخصوصا امها الصدر الحنون الدافىء ايضا يعز عليها فراق اخوانها وكمان بعد الزواج رح يختلف الوضع وأكيد رح تكون بعيدة عن صحباتها هذه هي الأسباب لدموع العروسة

اه يازمن

مصر
2009-03-23 22:15:24

46

هى تبكى ليلة واحدة وهو يبكى طول العمر يعينى اه يازمن

البكاء

الجزائر- سطيــــــــــــــــــــــــف-
2008-12-25 16:21:06

47

هنا في الجزائر لا تبكي العروس يوم الدخلة فقط فهناك من تحن الى عائاتها و هي معهم اسبوع او اسبوعين قبل الزفاف فهي تتذكر انها ستفارق اهلها ومعاملتهم لها، بيتها الذي ترعرعت فيه....... اشياء كثيرة في ذاك المنزل اتمنى السعادة و الهناء لكل فتاة في القفص الذهبي

لماذا تبكي العروس

2008-12-25 15:04:43

48

تبكي من شدة الفرحة اللي ربنا أعطها لها حيث الخوف الشديد من شبح العنوسة وده مش عيب بس أهم حاجة تكون الدموع صادقة وبنات أخري تبكي لانها مفارقة اهلها وبنات أخري علشان مبحبوش يا بابا

رأي

الجزائر
2008-12-25 14:17:04

49

هي دموع حزن على فراق الأهل و خوف من المجهول لكن ممزوجة بالفرحة

خوف من المجهول

2008-12-23 20:25:06

50

دموع العروس هو علي مسيحدت في المستقنل

زواج

العراق
2008-12-20 12:17:29

51

انا ماشاهت شخصيا وانا صارلي 4 اشهر متزوج لم رى زوجتي تبكي لاجل الاشتياق الى اهلها الرجل يستيطع ان يجعل المراة تحبه وتفضله على اهلها وعلى كل العالم وذلك بالحب ولس معناه ان تترك المراة اهلاه لا والف فااهل هم من ربو تلك المراة وتعبوا عليها ويجب ان لاينسا ا

الخوف

,,,,,,,,,
2008-12-17 18:26:23

52

طبيعي ان الوحده تخاف لانها في ليلة فرحها بتشوف اشياء ماقد شافتها وبتكون مسؤله عن بيتها وبتجيب عيال مومثل اول براسها بس

الهدوء

مصر
2008-12-17 15:53:57

53

لابد ان يكون فى هدوءمن الطرفين ودة طبعا اللي العريس بيقوم بيه وتكون مهمته طبيعى ان العروسه تكون قلقانه

لحظة سعاده

لبنان
2008-12-16 11:57:38

54

الزواج لحظة سعاده لمن يفهمها وهذه هى السعاده عند العروس وان الحياة لمن يفهمها متعه

شيء طبيعي

2008-12-15 16:52:45

55

الخوف من ليلة الدخلة أمر مبرر لدى الطرفين وهنا دور الرجل ان يكون مسيطرا وذو نفسية هادئة وان يريح شريكته حتى انها تتريحله حتى لو لزم الامر ان يؤجل ممارسة الجنس معها لايام مقبلة بمعنى انو اول ليلة بس فض بكارة ومقدمات مثل القبلات والمص وغيرها من الاشياء

لمادا تبكي العروس ليلة الدخلة

maroc
2008-12-14 19:30:55

56

الفرحة مغرمة بزوجها و تنتظر ليلة دخلها

لمادا تبكي العروس ليلة الدخاة

maroc
2008-12-14 19:26:00

57

الفرحة فهي كانت تنتظر تلك اللحظة و هي اقامة علاقة جنسية مع زوجها التي ام يسبق لها ان قامت بها

خوف من العلاقة

المغرب
2008-12-13 20:12:07

58

انا متقفة مع 33 اكيد الخوف بالدرجة الاولى من العلاقة تخيلو لو كانت البنت فقدت عذريتها لسبب ما حتى لو كان لا علاقة له بالجنس او كانت فقط تحمل هذا الوسواس حتى بدون سبب اكيد هذا امر مخيف

واللة دي غابانة

مصر
2008-12-11 17:45:42

59

انتو واقفنلها علي كل حاجة متسبوها تعيط براحتها دي اكيد زعلانة عشان داخلة لتامير الزوج وغلاسة الحمة وقرف العيال والبهدلة اللي هتحط عليها بعد الجواز والشياكة دى والبرفان بقو من الماضي خلاص ودلوقتي ريحة البصل والتوم اللة في عونها

خوف من العلاقة

الإمارات
2008-12-11 08:08:15

60

تبكي العروس ليلة زفافها خوفا من اللقاء الجنسي، هذا أول الأسباب، تبكي لأن ما تحلم به لن يتحقق كما تريد، تبكي خجلا تبكي حياءاتبكي على فقدانها لعذريتها ثانيا خوفها من الحياة الجديدة والمسؤولية التي وكلت إليها، تبكي خوفا من المجهول التي ستقدم عليه، ..

القلق

مصر
2008-12-08 02:22:53

61

تبكى العروس لانها بتكون عايشه على امل انها تقضى ليله زى الافلام تكون ليله مليانه حب بجد مش خمس دقايق وتصبحى على خير .بس نصيحه لكل عروسه بلاش تبنى امال كتيره وبعدين تتصدمى التمثيل حاجه والحقيقه حاجه مختلفه تماما

زفاف.العروس

almanea
2008-12-06 02:32:37

62

ألزواج.نصف..ألدين.

لماذا تبكي العروس ليلة زفافها

algerie
2008-12-03 16:53:32

63

تبكي العروس أولا على فراق الأهل و الأجيران هي دموع فرح و خجل في نفس الوقت هي مقتنعة بزوجها و تحبه لكن سبحان الله الإرتباك يتغلب عليها أكيد تفرح بيوم زفافها لكن لا تستطيع التحكم في دموعها بالرغم من ثقافتها و معرفتها لكن تحس بالخشوع

لمادا تبكى العروس ليلة الزفاف

0
مصر
2008-12-03 13:09:23

64

اكيد تبكى العروس ليلة الدخلة من الفرح شاكرة الله سبحانه وتعالى على التقائها بالنصف الاخر ثوامها وشريك حياتها بس شكرا

طبيعة البنات

مصر
2008-11-30 15:46:29

65

ربنا خلق البنات مليئات بالعواطف وهى اللى بتحكمهن عشان كدة يبكين من اى شىء وخاصة هذه الليلةكل ما فيها يدعو للبكاء فراق الاهل والمكان اول لقاء جنسى ومسئولية كبيرة ومستقبل لايعلمه الا اللة

اه

مصر
2008-11-29 22:52:29

66

hi

دموع حارة

المغرب
2008-11-29 16:35:12

67

الله يا رب بس احلم واطوول اللي احبه يتجوزني يا رب حقق لي الامنية ده بس اكيد الست بتعييط لانها حساسة زيادة عن اللزوم

يارب

2008-11-28 01:40:20

68

يارب يكرم كل البنات ويهديهم ويصلح حالهم ويجعل منهم زوجات صالحات قادرات على تحمل المسئوليه فى اسعاد زوجها وتدبير بيتها يارب امين

دموع الفراق

maroc
2008-11-27 14:02:10

69

تبكي العروس لأنها تفارق أهلها.ومن ناحية أخرى فإنها تبكي لأنها ستصبح مدبرة البيت وعلى عاتقها مسؤلياااااااااااااااات

هو فى ايه

مصر
2008-11-27 10:17:17

70

ماهى بتروح بيت العريس وتبقى كل يوم بتزور ماما وبابا ايه المشكلة وسبب العياط ايه الفراق كان زمان الكلام ده انما دلوقتى عايزه ازور ماما روحى يا حبيبتى ماما جايه النهارده تيجى يا حبيبتى اما الرجاله فالمفروض هما اللى يعيطوا

بداية حياة

2008-11-27 00:11:23

71

هي اكيد اذا اختارت العريس عن حب وقناعة فهو اكيد مو ندم وانما هو حزن على الفترة يلي عاشتها مع اهلها وذهاب تلك الايام وانها بعد دخولها القفص سوف تتغير حياتها والخوف من القادم هل هو سعيد ام حزين ام اذا الزواج مو عن قناعة او حب فهو اكيد ندم

المهم

مصر
2008-11-26 20:46:43

72

المهم ان العروس تقدر تتفهم طبيعة العلاقه وانها من اشرف العلاقات والمهم انها تضحك باقى عمرهامش تبكي ليله

وجة نظر

مصر
2008-11-26 19:57:09

73

مش بنات اليومين دول

نفسى!!!!!!!!!!

المنيا - مصر
2008-11-26 17:15:22

74

نفسى و منى عينى كل واحدة ست تطبق النصائح اللى فى آخر الموضوع!!! دى الست بتتفنن ازاى تعكنن على زوجها فى اللحظة ادى !!!!!

دموع الفرحة

مصر
2008-11-26 15:36:11

75

العروسة مش مصدقة نفسها انها اخيرا لقت المغفل اللي هيجوزها وينتشلها من رعب العنوسة ونظرة الناس لها اذا ماتزوجتش وبعض القلق من اول لحظة لقاء جنسي

بلا خيبة!!!!!!!!!!!

المنيا - مصر
2008-11-26 15:27:21

76

تلاقيها بس كانت حاطة عينها على واحد تانى وشفته فى الفرح فتذكرت الماضى !!!!!!!!!!!! والاخ اللى بيقول مبيعرفش اياك هى حسبت برمة ياخى ده حتى الأطط بتعرف تعمل كده لوحديها!!!!!! بلا قرف!!!!!!! وعجببى

نصيحة

مصر
2008-11-26 12:20:44

77

الخوف بس من الحياة الجديدة ومن بيت زوجها هل هيكون مليى بالسعادة ولا بالكرة

دموع الفرح

السعوديه
2008-11-26 12:06:05

78

العروسه تدرف الدموع ليلة الزفاف خوفا من المستقبل ووداعا من حياة بيت اهلها

نصيحة

canada
2008-11-26 06:12:01

79

خوف العروس يكمن في حياتها من المجهول لانها تعتبر نفسها في هذه الأيام هي الخاسرة في الزواج أكثر من الرجل، فلو حدث لا سمح الله طلاق تجد المجتمع متجه أكثر في أنها هية السبب. وخصوصاً كثير من الزوجات يتمنين الطلاق ولكن لا يقدرن بسبب نظرت المجتمع للمطلقات. وغير

إلى : أو يطلع خايب

2008-11-26 01:06:23

80

إيه التشاؤم ده . مش للدرجادي !!! 3 أو 4 من عشرة ؟؟ ليه يعني الرجالة جتلها الكوليرا؟ ثم إن اللي متنيل على عينه ما بيعرفشي هيتجوز ليه من أساسه؟

دلع بنات

مصرى
2008-11-26 00:37:54

81

متئيئلى انها دموع دلع البنات والكهن اللى يوجع القلب .. لأ لأ دة مبيوجعش القلب ولا حاجة دة بيبقى زى العسل على القلب. حد يطول ان مراتة تكون بتعرف تتدلع الايام دى!!!!!!

ده كان زماااااااااااان

مصر
2008-11-25 22:59:09

82

الكلام ده كان زمان ايام ما كانت البنات قطط مغمضة اما الان فى عصر البنات الخبرة فالوضع اذ ذاك يختلف الان العريس هو اللى بيعيط واحيانا بيلطم

سؤال الى الغربيين

2008-11-25 22:39:49

83

في زواج المثليين لادموع فرح اذا هي ضد الطبيعة من اجل ذلك هم وصلواالى النهايةقبل البداية ولا بدايةلحريتهم الابجهنم هم وقودها .

دموع

الاردن
2008-11-25 22:32:07

84

برأيي دموع الفرحة والحزن معا.

يتمنعن وهن راغبات

شبرا مصر
2008-11-25 22:25:50

85

هى كده الحريم يتمنعن وهن راغبات

اه يا دموعى

2008-11-25 22:03:15

86

دى دموع البصل اللى حارجه من بق العريس

دموع

Jordan
2008-11-25 19:39:06

87

دموع الفرحة

مبيعرفش

2008-11-25 19:30:58

88

مشكلة الايام دى ان الرجالة اغلبهم دلوقتى مبيعرفوش وهيا دى الحقيقة والبنت مبتكملش لمدة شهر وبترجع بيت ابوها وكل واحد بيروح لحالة كل 10زيجات بينجح منها فى الليلة دى 3او4 حالات والباقى بيصابة الفشل ودى دراسةعلمية يالة وبعدين البنت تطلق وتلخد للقب مطلقة بسبب

يجعله عامر

مصر
2008-11-25 17:57:24

89

طبيعي جدا ان تصاب الفتاة بصدمة عصبية في هذه الليلة وليس مجرد دموع رقيقة ، فالفتاة تري وتشاهد لأول مرة أجزاء غريبة من شخص مجهول بالنسبة لها ، وبالتالي يجب ان تصاب بالهلع خصوصا اذا كانت تفتقد طريقة التعامل مع هذه الأجزاء ، وللعلم قد تبكي الفتاة من جهلها في

ليلة عسل

مصر
2008-11-25 16:32:55

90

خوف العروسة الليلة الاولي اكيد من نجاح او فشل العلاقة او الالم ولو عدت الليلة دى على خير ايامهم كلها بنتبقي عسل فى عسل

الخوف

مصر
2008-11-25 15:50:48

91

الدموع تكون من الخوف من العلاقة الجنسية وهل سوف تسبب لها الم ام لا هل سيكون الزوج رومانسي معى فى هذه العلاقة ام سيكون وحش كاسر هل سوف تستمتع هى ام لا انصح كل المقبلين على الزواج باتباع شرع الله والسنة النبوية

شكراُ على هذا الطرح الجميل

مصر
2008-11-25 15:37:07

92

المشكلة أن الفتاة تعتبر الزواج محطة النهاية والرجل يعتر الزواج محطة البداية وفرق كبير بين البدء والوصول ، من يعتبر نفسه وصل الى نهاية الطريق يصاب بالخمول والكسل والراحة لكن من يبدأ الطريق يكون دائم النشاط والحيوية ولنأخذ القدوة ممن سبقونا خاصة من رسولنا

ت

2010-01-03 05:15:33

93

لا الة الا الله محمد رسول الله

2010-01-03 05:17:48

94

بكائها خوفأمن الوحش الكاسر حيث انها تتميزب/أنوثتها ونعومتها وعاطفتها الجايشه فالرجال ليس بهم رحمه ولا رومانسيه ابد وحوش

الرهبة

2010-01-14 06:19:26

95

انا ارى انة البكاء شيئ طبيعى للرهبة من كل ما هو جديد على الحياة

فرح وخوف

سوريا
2010-01-30 19:21:16

96

إن دمووع الفتاة أكيد هي دموع وخوف.دموع لأنها ستبتعد عن اهلها وتعيش حياة شبه معزولة عنهم.ودمووع خوف من الزوج هل سيكون حنون ذو قلب طيب ام العكس

الزواج

مصر
2010-02-06 23:15:57

97

انا بقول لصحبتى انا اسف

اليتيمه

حماة
2010-03-03 04:16:12

98

ميرسي كتير كتير عالفكرة أنا كتير ستفدة من هل نصاتح وياريت لكل ياخد فيون وشكرا

بكاء العروس ليلة الزفاف

الجزائر
2010-03-08 16:13:09

99

بكاء العروس يعني الخوف من الحياة الجديدة التي ستعيشها في نمط مختلف تماما عما كانت عليه من قبل

لماذا تبك العروس ليلة الدخلة

فلسطين
2010-03-17 17:28:38

100

شكرا كتير لالك بس ممكن سؤال هلأ شكل المهبل عند الفتاة وهي صغيرة قبل الدورة يختلف عن شكله بعد الدورة اتمنى المساعدة ومع كل اخلاصي

البكاء عند يوم الدخلة

2010-03-30 16:25:37

101

شكرا على هذا الموضوع واشفد منه اشياء

شكرا

2010-03-30 16:26:49

102

شكرا على هذهالموضوع

بكاء العروسه

مصر
2010-04-30 05:42:58

103

البكاء داسببه هل جوزى بيحبنى ولا هيطلع ندل وهيخونى وحياتى هتفشل زى فلانه وياترى هاعرف اتحمل المسئوليه ولا لاوطبعا فراق الاهل مش سهل ليها ولا ليهم

دى البنات النكد

مصر
2010-04-30 06:01:01

104

دى بدل متفرح بعرسها وتفرحو بيها تقضى اليوم فى عكننه وعياط دا بدل متدلع ودلع النكد جى جى مستعجله عليه ليه إ تزوقى وإرقصى وإفرحى ولما يبقى يجى الالم متزعليش إبقى عيطى عيشى كل لحظه لوحدها علشان تحسى بيهاوتحسسيه

إدلعى تكسبى

مصر
2010-04-30 06:12:07

105

وتقولى بص لغيرى ليه لانه اكيد شايف بطانيه صوف فى البىت كل ميقرب منها تشوكو بدل مدفه وتحسسو بنعومتها

نصيحه

مصر
2010-04-30 06:33:12

106

للعلم بقى مبيبقاش خوف هو إحراج مش اكتر وبيختفى من اول حضن من العريس لعروستووسيبك بقى من كلام مامابتاع اوعى تقولى لجوزك حاجه تقلل منك إنتى متربيه بابا كان جيل وعريسك جيل بابا كان ايام الست امينه لكن عريسك جيل هيفاءدا جوزك إإإإنتى ملكو وهو ملكك واجب عليكى ت

لمادا تبكي العروس

alger
2010-05-06 18:08:17

107

دا شكل طبيعي تبكي العروس في ليلة عرسها

يما بكرة تشوف

ليبيا
2010-05-16 15:24:33

108

اول شي الجنس اللي تفكر فيه البنت حيحصل اخيرا وهذه الجائزة والحصول على رجل تحرث عليه 2 و حتسيب قرف بيت الاهل علي بيت تاني اقرف منه وبعدين حتبقي عريانة واللي اللي ما تبكيش ياما قلبه ميت يامما متعودة تبات عريانة

ماما

اليمن
2010-05-26 02:46:48

109

لللللللللللللللا

الحب احلى شي بالحياة

2010-06-06 17:10:21

110

الحب شي جميل خصوصا اذا تم بعده الزواج*

نعيمة

maghrib
2010-06-17 21:54:45

111

تبكي li أنهاخايفة

الحب

2010-06-21 09:33:05

112

اكيد حتبكي لانها اول مرة بتبعد عن اهلها وكمان لانها اول مرة احد بيلمسها او يجامعها او يخلو بها احببببكم كتيــــــر كتيـــــــر

فلسطيني

فلسطيني
2010-07-30 10:32:40

113

كلام في كلام بنتكلم ده جيل اليووووم متعلم وبعدين كون بدو يعمر ومافي احلا من الحلال لله يحقق احلام كل شخصين اجتمعو على حب وبتمنا السعاده لك انسان ولك اخت بنات فلسطين تحياتي / عاشق الاحزان

الخوف من المجهول

مصر
2010-08-04 02:20:28

114

بجد كلام جامد اوى ومفيد اوى الاى عروسة متقبله على الزوج لانوا بيعرفها الطريق الصح بجد وميرسى اوى على النصائج الحلوة دى

البكاء ليلة الزفاف

2010-08-04 20:55:54

115

انا من تونس \بن قردان\جلال\هدي تسمي دموعالفرح

لماذا تبكي

مصر
2010-08-05 17:06:04

116

انها تبكي لشعورها بالغربة لانها لاول مرة سوف تقدي ليلتها خارج المنزل

دموع العروس تكون دموع سعاده وحزن في نفس الوقت

مصر
2010-08-08 01:02:31

117

اولا تكون دموع السعاده لانها تحقق حلمها في تكوين بيتها واسرتها الجديده مع الانسان الذي اختاره قلبها والتي تشعر معه بالامان والحب اما دموع الحزن فاكيد حزنها لمفارقه والديها واخوتها اكيد بيكون احساس صعب اوي

سبب البكاء ..

السعوودية الغالية .
2010-08-10 08:47:25

118

صـرآحـة مـآ أعـرف بـس كلآمكم يرعـي و يمكـن لآنهـآ اوول مرة بتقابل زووجهـآ وبتنام معـه وغير كذآ بتعمل معـوو الجنس واوواعجيعـوو

البنوته الشقية

2010-08-16 15:15:04

119

اى بنت لازم تبكى يمكن خايفه ان زوجها يعاملها بطريقه مش كويسة فى المستقبل

راي مجربه

2010-08-24 06:23:00

120

انا عن نفسي كانت دموع خوف وفي نفس الوقات دموع حزن على فرق اهلي ودموع فرح ...اساسن لو سالتو اي عروس ليش تبكين تقول مدري بس هدا الي ضهر لي

الحب

2010-09-03 08:15:17

121

اجمل شئ الزواج عن حب بس الشاطرة اللي تخلي حب زوجها بعد الزواج

ليلة الدخلة

فلسطين
2010-09-27 07:09:20

122

انا اقول ان من الطبيعى ان تبكى البنت وخصوصا ليلة دخلتها لانها تكون خايفة على فراق لااهل وخايفة من الى ينتضرها بلغرفة ههههــ وبصراحة اولها بكاء بعد اسبوع بتكون طبيعية جدا ويمكن بدها تتزوج كمان واحد خخخخخ

لماذا تبكي العروس ليلة الدخلة؟

algeria
2010-10-02 15:54:11

123

أول شيء هي دموع فرح لأن كل فتاة تحلم أنها تعيش حياة سعيدة مع الزوج الي هي تختاره و كمان دموع حزن لأنها راح تفاق أغلى الناس على قلبها

مجربة 2

فلسطين
2010-10-10 11:07:36

124

انا عني بكيت لاني كنت خايفة من الليلة وشو ياللي حيصير فيها حسيت انه اهلي رموني لذئب بس ذئب ادمي ولطيف وبنفس الوئت دموع فرح ودموع فراق اهلي لكن اكتر شي خوف من الليلة

البكاء

مصر
2010-10-29 17:23:06

125

اول حاجة البنت بتعملها في يوم زي دة لازم تبكي ياحببتي خلاص مفيش فايدة وطول ماهي في الكوافير لازم تعيط واول ماتشوف العريس تعيط وهي عند مامتها بردة بتعيط يعني بالمختصر اول مابتقوم من النوم بتعيط لحد ماتوصل بيتها

؟؟؟؟؟؟؟؟

السعوديه
2010-11-01 02:23:42

126

صدددددددق في تعليقااات من جددد طاحوا من عيني اللي كاتبينهاا

اكيد تبكي

الرياض
2010-12-12 15:50:27

127

اتوقع اكثر ش ي يبكيها تخوفها من الجنس لأن اسمع انها ساعات مخيفه جدا جدا ‏ واذا كانت ماخذه عقده من الرجال ‏?نفسي ‏?هئ ‏?هئ

بكاء الفتاه

0
المملكه العربيه السعوديه
2010-12-17 23:56:37

128

الفتاه دائما تكون حساسه وعاطفيه. لذلك هي ترى أن البكاءأكثرشي يعبر عن ما في داخلها.. المشاركات جدا بايخه ومالها داعي ..

الله المستعان

جمهوريه مصر العربيه
2010-12-27 19:16:39

129

اللهم استر سائر بنات المسلمين المطلوب من الزوجه ان تختار الزوج ذات الخلق والدين لأن الرجل ذات الخلق والدين اذا احبها اكرمها واذا كريهها لا يظلمها اللهم عجل بزواج كل مسلم ومسلمه وعفهم جميعا يارب العزه

لكل مقبل على الزواج

2011-01-05 12:45:23

130

اعتقد هذه الايام لا تبكي العروس لان الزواج يتم بعد خطبة طويلة وتتزوج وهي فرحانة. وبعد الزواج من واقع تجربتي فان الالم هو الذي يبكيها على الرغم من حنان زوجها وانصح كل عروس ان تسترخي تماما تماما والم ساعة خير من عدة مرات اذا لم تسترخي ...وفقكم الله

لالم شديدة

2011-01-20 12:58:34

131

عتقد سبب هوبسبب لالم شديدة عند ممارسة جنس قول لني جربت

الخوف من....

2011-01-21 14:25:32

132

اني انقول انها بساب الخجل وشو راح تقول لما بتشوف زوجها أمامها أول مرة باي

سر البكاء

2011-01-23 12:04:16

133

انا اشوف ان كل شيء يتوقف على الزوج و طريقة معاملته في هده الليلة

الخميس 6\1

مصر
2011-01-27 08:14:25

134

ليلة الدخلة ليلةعاديةزي اي ليلةبس احلى حاجة لماالعريس يكون بيحب مراتة والليلة دي اي بنت بتحلم وانا بحلم قبل كل الناس وبق لمايعما كدة لو بتحب صح خليكي رومانسية وطبعا لمايعمل كدة عادي خالص ومتعيضيش لان كدة بدات حياتك الزوجية مبينك ومبين زوجك ولما يجي يعمل ح

احبك

2011-02-18 17:30:52

135

انا صراحه اخاف من الموقف هذا ولاني راح اعيش مع انسان غريب وشي اكيد راح ابكي زي هذا الموقف

القاهرة

2011-03-07 06:53:01

136

العروس كما انا جربت تبقى هذه الليلة حلوة كثيييييييييييييير

الله يعين البنات..ههه

oman
2011-03-10 22:28:09

137

اتمنى من العريس يراعي البنت في هذه اللحظه

شئ طبيعي

.................
2011-03-16 06:02:33

138

لان كل شئ جديد عليها بس هذا يختلف اذا ماخذه قريب او بعيد

ربنا يستر

مصر
2011-03-21 10:19:53

139

المشكلة بجد ان الزوج يعرف يتعامل مع زوجته فى اللحظة دى لان فى ناس كتير مابتاخدش بالها من شعور الزوجة فى اليوم دة ( بس انا شايف ان العروسة ممكن تكون بتبكى من الخنقة اللى هى فيها فى اليوم دة بصراحة اللى يعينها من الصباح وهى فى الكوافير الخ الخ

حرام عليكم

2011-03-22 01:01:33

140

والله اني ميته رعب وخاايفه من الم فض غشاء البكاره..والله ثم والله اني خايفه من هذا اليوم رغم اني لساتني ماتزوجت ..ومش قادره اتخيل حالي مع رجل وع سرير واحد والله بجد موضوع يخووف ..وبعدين فراااااق الاهل شي يبكي والله

لماذا تبكى العروس ليله الدخله

مصر
2011-03-22 10:48:03

141

طبعا بيكون عندها حق انها تبكى هى سابت دنيا ودخلت فى دنيا تانيه هتكون اجمل وارق واحن دنيا بس محتاجه وقت علشان تتعود عليه وده هيكون فى ايد الزوج بالمعامله الطيبه والحلوه يحسسها ان الدنيا اللى سابتها مكنتش دنيا

روقونا كلكم

2011-04-11 04:18:04

142

مع احترامي لكل اللي كتبو بس حابه اوضحلكم نقطه مهمه الحين البنات يبحثو عن عرسان وانتو تقولولي بكاء وألم وكلام فاضي اقول روقونا الله يسعدكم واللي عنده عريس يرسله. ااااااخ بس

عذبته

>>>السعودية
2011-04-30 09:49:06

143

وربي في ليله الدخلة طلعت له الشيب كل شوي عياط وبكاء وهو كل شوي يهديني ولما يقرب ابكي يقولي يلبنت الحلال ارجعك لبيت اهلك؟؟؟ ههههههههههههه طفش فدييييته

دموع التماسيح

مصر
2011-04-30 12:42:13

144

دموع التماسيح احيانا هى دموع المراة وان كان يوجد استثناء من بنات الاصول اللة يوعدنا بيهم وتكن اغلب دموعهم لسبب لا يتعدى التالى *فرقة اهلها *خوفا مما تظنة مجهولا مع رجل جديد فى حياتها ولو انها اختارتة طبقا لمعايير ديننا الحنيف لكان هذا الزوج اخوف عليها

لااااااازم

ارض الله الواسعة
2011-05-04 15:15:05

145

لاااااازم كل عروس تخاف ليلة دخلتها لانها ماتعرف شو رح تجيها من مواقف وبعدين انا الحيين مخطووبة وخااايفة واايد الله بعيني ..وشكراً .

السبت

فلسطين
2011-05-07 14:08:22

146

والله العروسه بتبكي لانها طلعت من بيت اهلها بتفكروها يعني سهله الوحده تتطلع من بييهم الي عاشت كل حياتها .....والله انا يا جماعه مخطوبه وعرسي قرب الله يستر شو بدو يصير

الحلـــــــم والصبـــــر

2011-05-12 00:54:13

147

لاتخافو لان الزواج نص الدين وفض غشاء البكاره ان شاء الله سهل مابيخووف برغم من انى مقبله ع الزواج بس احمدو الله غيركم يبحث عن الزواج

ليلة الدخله

العراق
2011-05-18 10:17:23

148

السلام عليكم اني بنت على سن الزواج وخايفه من هذه الليليه وان شاء الله الله يوفق جميع البنات في هذه الليله مع الشكر والتقدير بنت العراق

l
2012-07-04 22:15:53

149

لقد استمعت للتعليقات وانا الان مخطوبة ولكن خفت وكرهت الزواج بعد ه>ه التعاليق ولكن الواحد يكون ايمان بربي تعالى ويتوكل على الله

الرياض

سعوديه
2012-07-11 14:22:51

150

لايوجد

طبيعي ..

السعوديه
2012-07-11 20:29:57

151

البنت غالبا تبكي لـآنها تركت بيت اهها وبعدت عن امها واخواتها والناس اللي تعودت عليهم وراح تبدا حياه جديده فاكيد تحس برهبه وخوف وقلق من المجهول ، رجل غريب منزل اخر ، حياه جديده ، مسؤليه ، ابناء ، غير الخجل والحياء من زوجها واهلوو ..

البكاء ليلة الدخلة

الجزائر
2012-08-30 13:45:44

152

جازاكم الله خيرا على هذا الموضوع الحساس

بكاء عروس ليله الدخله

ليبيا
2012-09-16 07:15:00

153

من حق العروس أن تبكي لاتقولي هذا دلع لان شي صعب لو كان العريس مكان العروس لاعمل هكي وأكثر

يا ويلي

فلسطين
2012-10-31 22:04:35

154

يا الله شو اني خايفه من هالليله والله يوميا بفكر فيها وانا غشاء البكاره عندي فقدتو في حالة اغتصاب والمشكله اني سكتت وما حدا عرف بهدا الشي عنجد مشان الله حدا ينصحني بشي يحكيلي شو اعمل؟؟؟

الفرح

الجزائر
2012-12-01 20:21:09

155

ليلة العرس هي اول ليلة يعيشها العروس ولعريسة في حياتهم

شي طبيعي

السعوديه
2012-12-27 09:34:22

156

تبكي لأانهآبتفآرق اهلهآوخويآتهآ,وحوفهآمن اللقآءالجنسي

KSA

2013-01-08 00:45:31

157

من المسوووولية وتحمل الواجبات الاجتماعية والمجاملات ااااه بس

مين قال انها بتبكي

hayasmousa@yahoo.com
2013-01-20 13:49:43

158

مين قال انها بتبكي ؟ هي بتبكي لما امها تبكي في اخر الفرح بس اغلب البنات ما بتبكي ومش حلو اصلا فال مش كويس وعقبالي يااااااااااااااااااا رب اكون احلى عروس قولو امين

الزواج

غدير
الأردن
2014-07-06 07:31:10

159

الزواج شئ مهم بين الزوجين ليتعرفوا على بعض